facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسوم المدارس


عبد الهادي راجي المجالي
21-03-2011 02:30 AM

كل يوم تزيد اقساط المدارس الخاصة... ربما لا يوجد في وزارة التربية محدد أو سقف لهذه الأقساط؟.

فمن الممكن أن يكون القسط في الفصل الواحد (700) دينار ولكنك في لحظة تكتشف أنك دفعت ما يزيد عن (الألف) دينار لأن المدرسة ترسل لك بأشياء أخرى يجب دفعها مرتبطة الى حد ما بالكتب والزي والنشاطات والرحلات وما شابه ذلك..؟.

أحياناً يرسلون لك.. بورقة تقول إن هناك رحلة وهل ترغب في اشراك ابنك او ابنتك في الرحلة.. واذا كنت ترغب بذلك فعليك دفع المبلغ التالي..

والاهم انك لا تستطيع أن تقبل بزي واحد.. فهناك شتوي وهناك صيفي ولا بد من (بدلة رياضة) .. ولا بد ايضا من شراء مجموعة من القمصان..

سؤالي الذي اود طرحه على مديرية التعليم الخاص.. هو: هل يعقل ان يرتفع القسط المدرسي نتيجة ارتفاع ديزل الباص.. هل يعقل ان يتحكم مالك المدرسة بحجم القسط دون الرجوع الى المديرية ولماذا.. اصلاً انشئت تلك المديرية..؟! وما هي الغاية منها ان لم يكن لها سلطة على تحديد حجم الرسوم.

القصة غير مرتبطة بنوعية التعليم فما يتلقاه الطفل في مدارس الحكومة هو نفسه ما يتلقاه في القطاع الخاص... ولكن الاختلاف في البيئة والنظافة وجو المدرسة واتساع الغرف الصفية.

اتمنى على مديرية التعليم الخاص ان تجري مقارنة بين رسوم المدارس الخاصة في السنة الماضية وهذه السنة حتى نعرف حجم الارتفاع في الرسوم واتمنى ان يكون هناك قانون يوحد هذه الرسوم او يضع لها سقفاً محدداً؟.

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :