facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عسكر الكرامة المنية ولا الدنية


محمد حسن التل
21-03-2011 02:37 AM

هذا يوم ، ليس كباقي أيام التاريخ ، فهو يوم عز ونصر وفخار ، فقبل ثلاثة وأربعين عاماً ، سجَّل الجيش العربي (الأردني) ، سيرة ملحمة عظيمة ، خاضها ضد عدو ، لا يردعه خلق ولا إيمان ، كان يحاول أن يدنس أرض الوطن بقدمه الهمجية ، وكتب عسكرنا ، فصول هذه الملحمة ، بما هو أغلى من تبر الذهب ، بالدم الطهور ، ولقّن الدنيا درس الثبات والنصر ، وقد كان لتوه ، قد خرج من معركة ، فرضت عليه ، فظلم بها ، ظلماً كبيراً.

وعندما نادى جند الأردن ، خلف قيادتهم الهاشمية ، صبيحة يوم الكرامة ، وهم متزنرون بالشهادة (الله أكبر.. المنية ولا الدنية) ، كانت الأرض تتزلزل ، تحت أقدام الغزاة ، ساعتها ، أدرك اليهود أنهم هذه المرة ، يخوضون حرباً حقيقية ، مع جند آمنوا بربهم وقدسية معركتهم.

لم يكن العسكر الأردني يوم الكرامة ، يدافع عن الأردن فقط ، بل كان يدافع عن كل الامة ، بذات الوقت الذي كان يكرًّس فلسطين ، قضية أمة مقدسة ، دونها خرط القتاد.

النصر العربي في الكرامة ، بزنود الجيش الأردني ، يؤكد أن الأردن ، كان وسيظل ، بوابة النصر والقلعة ، المدافع عن أمته.

إننا إذ نحتفي اليوم ، بذكرى نصر الكرامة ، فإننا نتذكر شهداءنا ، الذين ما انقطعت ذكراهم في أذهاننا ، ولا غابت روائح دمائهم العطرة ، عن أنفاسنا ، هؤلاء الذين قدموا أرواحهم ، على طريق التضحية والفداء ، لوطنهم وأمتهم ، وإذ نحيي اليوم ذكرى هؤلاء العظماء ونصرهم المجيد ، فإننا نحيي قواتنا المسلحة ، القابضة على جمر الدفاع عن وطنها وأمتها ، رافعة رايات النصر خفاقة دوماً ، سياجا للوطن ودرعا متينا له.

وسيظل الأردن ، وطن الرسالات والكرامة والنصر ، على المدى.

(الدستور)





  • 1 مواطن 21-03-2011 | 08:20 AM

    بارك الله فيك 0 اوجزت فابدعت 0 فانصفت 0

  • 2 قرالة 21-03-2011 | 12:26 PM

    الاردن اولا ........ ابدعت يا استاذ محمد التل
    وبارك الله فيك وبقلمك الحر النزيه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :