facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السؤال الاهم .. من سهّل مهمة شاهين?


فهد الخيطان
12-04-2011 03:52 AM

اهتمام مرجعيات عليا في القضية يقابله استخفاف حكومي .

لا يريد بعض المسؤولين الاعتراف بالمأزق الذي دخلت فيه الحكومة بعدما انكشفت التفاصيل المحرجة والمتعلقة بخروج السجين خالد شاهين من السجن بموافقة ورعاية رسمية ومغادرته الى لندن بدعوى العلاج في امريكا, ولتجنب الاعتراف بالمسؤولية عما حصل واجراء تحقيق شفاف يبدي وزراء حالة من الإنكار ويصرون على ترديد الاعذار الواهية لقرار الموافقة, لا بل ان احدهم يرى في تصريحات صحافية ان القضية برمتها ليست أولوية حكومية ويصف المتابعة للقضية في الصحافة بأنها "حملات تهييج وضجيج" ويدعو الى وقف ما سماه ب¯ "المزايدات".

ندرك مدى الاحراج الذي تسببت فيه القضية للحكومة, لكن من المؤسف ان تجد مسؤولا يتعامل بهذا الاستخفاف مع فضيحة خطيرة بهذا الحجم في الوقت الذي تبدي فيه مرجعيات عليا اهتماما استثنائيا بتفاصيل القضية, وتتعامل معها بأعلى درجات المسؤولية نظرا لخطورة الاستنتاجات والتكهنات التي راجت في الاوساط الشعبية بعد نشر "العرب اليوم" لمجريات سفر شاهين للخارج وما اعتبره البعض عملية "تهريب" تمت بموافقة جهات عليا.

وفي اوساط الحكومة هناك من يعتقد ان المهم في هذه اللحظة هو "جلب" شاهين من الخارج واعادته الى السجن, لا احد يعلم بالطبع مدى امكانية ذلك خاصة وان "السجين" - وتلك هي المفارقة - يتنقل بين عواصم كثيرة وسيحاول بكل الوسائل الافلات كي لا يعود الى السجن كونه متهما في قضية ثانية قيد النظر الآن في "أمن الدولة" وقد يصدر فيها حكم جديد يمدد اقامته بالسجن.

لكن الاهم من اعادة شاهين الاجابة على سؤال رئيسي:- من الذي سهل مهمة شاهين في الهروب بدعوى الحالة الصحية الخطيرة ومن تواطأ معه?

سواء تم استرجاع شاهين أم لا فان الوصول الى حقيقة ملابسات "تسفيره" هي قضية رأي عام بامتياز لا يمكن تجاهلها او التغاضي عنها, وإلا فان الاتهامات ستطال المسؤولين على مختلف المستويات.

ان ما حدث سابقة خطيرة, ولو افترضنا بحسن نية ان الحكومة قد تعرضت للخديعة ووافقت على القرار لدواع انسانية بحتة فان افتضاح زيف هذه الادعاءات لا يعفي احدا من تحمل المسؤولية ويضع القضية في خانة الاهمال وعدم القيام بالواجب حسب القانون.

كان بوسع المسؤولين ولقطع الشك باليقين عرض "المريض السجين" على لجنة من اطباء الخدمات الطبية الملكية وهم الأكفاء المشهود لهم بالخبرة والنزاهة ليقولوا كلمة الفصل بدل ان يُبنى القرار على اساس نظري وتقارير مجردة ليس معلوما وفق اي معطيات أعدت.

fahed.khitan@alarabalyawm.net

(العرب اليوم)




  • 1 من يعلق الجرس !!!! 12-04-2011 | 03:56 AM

    والله العظيم هذا استخفاف بعقول الناس , يا بشر يا عالم اصحو , اي هوا في واحد بالحجم تبع شاهين وباللي كان فيه وبعد القصة اللي صارت معو بقدر يطلع من الاردن كلها بها الطريقة ,,,,,,,,,,, يا ناس الشمس ما بتتغطى بغربال ومصيرو يذوب الثلج

  • 2 د. محمد تركي بني سلامة 12-04-2011 | 04:30 AM

    .... حول 3 وزراء هم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور ووزير الصحة ياسين الحسبان ووزير العدل حسين مجلي، بالاضافة الى شخصيات نيابية نافذة،

  • 3 12-04-2011 | 09:51 AM

    من سهل: هنا يكمن السر الدفين

  • 4 هاني العوران 12-04-2011 | 10:12 AM

    كلام سليم 100%

  • 5 12-04-2011 | 10:50 AM

    وقال أبو الراغب حول اراضي الدولة التي سجلت باسم الملك " في شهر تشرين ثاني العام 2000 وردني كتاب من الديوان الملكي احضره شخصيا امين عام الديوان الملكي في حينها سمير الرفاعي .. وقد افاد ان جلالة الملك عنده مشاريع خيرية وتنموية ويعمل لخدمة المواطنين".

    وأضاف " اطلعنا على الاراضي التي تعود للخزينة وتم تحويل الكتاب الى لجنة ادارة املاك الدولة المعنية بتجسيل الاراضي وتفويضها .. وذلك لدراسة اذا كانت عليها انشاءات او مخصصة لمشاريع او لمواطنين وتبين انها اراضي عادية وقد نسب مجلس الوزراء بتسجيلها باسم الملك" .

    واضاف " لم الامر يكن بسري ومكتوم وبعد شهر كان الناس يتحدثوا فيه بعمان .. والاراضي التي استملك في مناطق مختلفة منها السامك وبدران وابو علندا والمقابلين مساحاتها كلها مئات الدونمات بالاضافة الى موقع آخر 500 - 600 دونم .. وكل هذه المساحات لا تتجاوز الـ 2 الف دونم ".

  • 6 مواطن عماني 12-04-2011 | 11:52 AM

    وزير الداخلية يجب ان يقال من المنصبه اولا , لانه وقف ضد عمليه الاصلاح ومكافحة الفساد التي ينادي بها جلالة الملك , وثانيا يجب التحقيق في المعلومة التي صدرت قبل عدة ايام ان نفس الوزير ينوي الانتقال الى منطقة دابوق وهذا يثير اسئلة ومن حقي كمواطن اردني ان اسال , وثالثا فانني اعفي رئيس الحكومة البخيت من المسؤوليه لانه ثبت بالوجه الشرعي والقانوني انه رئيس حكومة بالاسم فقط وليس لديه صلاحيات وكمواطن اردني اصر واطالب بحقي بانتخاب رئيس الحكومة تكون صلاحياته مستمده من صناديق الاقتراع

  • 7 عمر الفواضلة 12-04-2011 | 12:32 PM

    يا سيدي: من مصلحة كثير من الناس بقاء شاهيين خارج البلد . هو حافظ لاسرار كبيرة و ممكن سقوط أسماء وطنية إذا أباح الاسرار مع الوثائق في المحاكم و لذلك لا بد من إبقاءه خارج الساحة حاليا . الفساد في البلد لا يمكن أن يتم بدون تواطئ جهات حكومية خلال السنوات الماضيية و لذلك من مصلحة هذه الجهات التخلص من أسباب وجع الرأس.

  • 8 ابو عون 12-04-2011 | 04:58 PM

    مسولية وزير الداخلية صاحب الصلاحية

  • 9 سلطي مغترب 12-04-2011 | 09:46 PM

    لماذا هذه الحمله الشرسه على حكومة البخيت حتى قبل أن تبدأ عملها ومن الذي خلف هذه الحمله ..الذي ادعى أنه شاهد خالد شاهين بلندن لماذا لم يلتقط صورته بالهاتف ليقطع الشك باليقين ...شاهين غير محكوم مؤبد أو اعدام لينفذ بجلده ..له مصالخ بالاردن لا يستغني عنها لمجرد سجنه لثلاث سنوات مضى نصفهم ..ليقضي باقي عمره مشردا ومحجوز على امواله ...القصه أن هناك من يصطاد بالماء العكر ليشوش على عمل الحكومه لاسقاطها والبدء من جديد وكسب الوقت في جلب الفاسدين ..وثم من أوصل الخبر مبهرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :