facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





معقل الثوار ..


احمد حسن الزعبي
19-04-2011 03:31 AM

تحول بيتي الى معقل للثوار...بفضل الاعلام والنقل المباشر والصور التي تعاد كل يوم الف مرة ...كما أصبح كل فرد ، كل تفصيل في البيت، كل مفردة..يتخّذ - رغماً عني - ما يقابله في ثورة ليبيا...

أفرك عيني جيداً..فأرى عبّود : «مصطفى عبد الجليل» رئيس المجلس الانتقالي الليبي، انه يشبهه، يشبه هدوءه وحركاته وحتى ابتسامته ..بينما بدأت أدعو ابني حمزة منذ شهر تقريباً بـ» عبد الفتاح يونس» فهو الآخر له نفس الملامح ونفس العصبية والشعر المنفوش..أما أم العيال فهي الخالق الناطق لـ: « اوانا لانجيسكو» المتحدث باسم حلف الأطلسي..

حتى أمي بدأت تدخل على عمل مراسل الجزيرة «بيبه ولد امهادي» : فور عودتي من عمّان أسألها عن آخر أخبار ليبيا فتتلو علي تقريراً موثقاً بالأرقام مفاده: ان العمليات الجوية التي نفذتها القوة الجوية الاسبانية في حلف الناتو بلغت اليوم (62) طلعة جوية ، وان أربع طائرات (ف18) نفّذت «لحالها» 35 طلعة، وايطاليا «ما بدريش قديش طلعوا 60 يا 90».. ثم تلخص تقريرها : المهم «كلهن عل بعضهن « الطلعات اليوم «200طلعة»...

بيتي معقل للثوار ، وعقلي ساحة قتال حقيقية ..الدبابات لا تتصارع على صحراء ليبيا، وانما على مساحات التفكير والخيال والوجع والابتسامة حتى ..منذ شهور ووسادتي محشوة بالرصاص ، ولحافي طوب مكسر وصيحات أطفال.. أما أذكار نومي فقد اصبحت :

وأشكر الجزيرة وأشكر تونس ما فيش خوف تاني ما فيش ظلم تاني 3 مرات / فرصتكم ايها الشاب التونسي ان تقدّموا لها ما لم نقدّم لها نحن 3 مرات/ وين العالم وين حقوق الانسان 3مرات/ اهلكنا وتعبنا 40سنة وهوه مقعمز ع الكرسي 3 مرات/ قرر الرئيس حسني مبارك التنحي عن السلطة..حرية ..حرية 3 مرات/ وأنا على استعداد ..وانا على استعداد 3 مرات / فاتكم القطار.. فاتكم القطار 3 مرات/ هذا الرجل لم يقل في حياته ايها الشعب الليبي العظيم 3 مرات / ليبيا تعاني ليبيا تموت يا الله يا الله..3 مرات.

***

وكذلك انا أعاني انا أموت 100مرة..يا الله يا الله

ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • 1 انا 19-04-2011 | 02:22 PM

    ويعني؟

  • 2 فائدة 19-04-2011 | 02:33 PM

    ماهي الغاية التي ترمي اليها من هذا المقال....

  • 3 قارءة لك رقم 1 19-04-2011 | 04:54 PM

    يا الله يا الله يا الله نتصر الليبين عالقذافي وحلف الناتو معاً فكلاهما عدو..ويا ألله ما أروع كتاباتك يا زعبي...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :