facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





(شو بتسوّي هون) ?!!


صالح عبدالكريم عربيات
17-05-2011 04:52 PM


بالعادة وبعد ان ننهي الصف الثالث ابتدائي لا نعود بعدها نسمع او نستخدم على الاطلاق مصطلح (غابة)... لان الغابة يصبح يقال عنها محليا.. يا اما :

(منطقة مليانة شجر) او (حرشة).. أي منطقة كثيفة الاشجار!!

في اغلب دول العالم يوجد لديهم غابات ولهم بها قصص ومغامرات يحكى بها.. اما في الاردن وبالمقارنة مع تلك الدول فأن كل ما لدينا هو كم شجرة (مطرفات)!!

ومع ذلك اذا ما قررت الذهاب وحدك للاستمتاع بتلك (الاشجار).. فان ما سيحصل معك هو أنك ستجد نفسك محاصرا بعد عدة دقائق من وصولك.. وجميع من حولك يريد معرفة : " شو بتسوّي هون "?!!

وبما ان ثقافة (الاستمتاع) غير منتشرة في الاردن.. فان وقفتك في تلك الاماكن عادة ما بتنفهم (غلط).. لذلك (بتحمد ربك) اذا روّحت سالم في ذلك اليوم!!

كذلك.. عادة ما تذهب العائلات الاردنية في مثل هذا الوقت من العام لتلك المناطق..

وبما ان (المزاج) الاردني لا يحب التغيير.. فتجدهم في كل عام يذهبون لنفس المنطقة.. ولا يفضلون الجلوس الا تحت نفس الشجرة.. ومع اول (سيخ) لحم يتم وضعه على (المنقل).. من المستحيل ان لا يأتي يأتي احد معارفك او اقاربك صدفة ويقول لك : " شو بتسوّي هون "?!!

وبما أن (الزلمة) طبعا صار جاي.. فمن الغير المعقول انك ما تحلف عليه مليون يمين غير (يتغدى معك).. لذلك عادة مابتروّح في ذلك اليوم على :

(لحم بطنك)!!

الجدل الدائر حاليا حول سماح الحكومة بقطع الاشجار في غابات (برقش).. سببه يعود الى جهل المسؤول بنظرية الغابة الاردنية التي تنص على :

طالما في (شجر).. في هناك (ورطه).. في : " شو بتسوّي هون "!.

salehabuarab@yahoo.com
العرب اليوم




  • 1 سبف بن حمد- البلقاء 18-05-2011 | 02:45 AM

    قمة المهزله ياعمون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :