facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انتقالية، أم انتقاليتان؟


باسم سكجها
02-07-2011 03:11 AM

في أحسن الأحوال، لن يذكر التاريخ حكومة الدكتور البخيت الثانية إلا باعتبارها مرحلة انتقالية بين مرحلتين سياسيتين، وفي هذه الأثناء قد يطول بقاؤها أو يقصر ، بقدر التسارع في إنجاز ملامح المرحلة المقبلة التي حددها الملك في خطابه الأخير، وأيضاً بقدر المطبات التي ستواجهها خلال هذه الفترة.

في حديث إنجاز مقومات المرحلة المقبلة لا يبدو أنّ هناك رغبة لا لدى الحكومة أو عند المعارضة بتسريع الأمر، والتجاذب ما زال قائماً في الساحة بين أطراف عديدة حول شكل قانون الانتخاب، فلا الرسميون متفقون على رؤية واحدة، ولا المعارضون متفقون أيضاً، أما في حديث المطبات فهناك توافق غريب بين الرسميين والمعارضين على جعل أيام الحكومة قصيرة، بإثارة القضية بعد الأخرى في وجهها.

على هذه الأرضية، قد نرى حكومتين انتقاليتين، لا واحدة، ممّا يجعل الإصلاح الحقيقي مؤجلاً، في تواطؤ مريب بين كافة الأطراف السياسية، في وقت أعرب فيه الشارع صراحة عن رغبته برؤية إصلاح سياسي شامل كامل في وقت قريب.

ما حدث حول قضية الكازينو يبدو اختباراً حقيقياً للديمقراطية في وجهة نظر البعض، أما البعض الآخر فيراها فضيحة ديمقراطية، وما بين الرأيين قد نكون أمام واقع مناكفات متواصلة تبعدنا عن هدفنا الحقيقي وتثير كثيراً من الدخان والغبار لا أكثر ولا أقل.

(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :