facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بغضاء على الفيسبوك


باسم سكجها
03-07-2011 04:50 AM

اضطرّ مدير احدى المجموعات الأردنية على الفيسبوك الى أن يشطب مئة وتسعين تعليقاً من أصل مئتين وأربعين، وردت على صورة تمثل والد شخصية سياسية في وضع محرج أخلاقياً، فبدأت التعليقات تنهال بشتائم على الابن، الذي لا يظهر في الصورة، ثمّ طاولت أصله وفصله، ووجدت من يردّ عليها بالأسلوب الدنيء نفسه.

كلّ ذلك جرى خلال ساعات قليلة، وبعد منتصف الليل، وما زالت التعليقات المشتبكة حول الأصول ترد بكثافة، حتّى بدا أنّ هناك حرباً أهلية كلامية بين الفريقين، سيظنّ قارئها من خارج الأردن أن بلادنا تعيش معارك شوارع والتصفيات من حارة إلى حارة، ومن بيت إلى بيت.

المفارقة أنّ التعليقات التي رآها مدير المجموعة صالحة للنشر تحمل أيضاً بغضاء مبطّنة، أما أصوات العقل والمنطق من مثل تلك التي تقول بالوطن والتاريخ والمستقبل الواحد فهي قليلة وتظهر على استحياء، فإن جُنّ ربعك عقلك لن ينفعك.

المفارقة الأخرى أنّ التعليقات المشطوبة التي تمتلئ عنصرية تأتي من أصحاب الأسماء المستعارة، الذين يملأون الفيسبوك بآلاف الصفحات المزيفة، ولهذا فسأضم صوتي هنا لحملة مقاطعة أصحاب الأسماء المستعارة الذين يملأون حياتنا بالسموم، فهم لا ينغّصون علينا أيامنا فحسب، بل يحاولون قتل مستقبل البلاد والعباد حتّى لو كانوا لا يعلمون.

الدستور




  • 1 ahmad taani 03-07-2011 | 10:05 AM

    مقال جميل

  • 2 03-07-2011 | 10:17 AM

    زنقة زنقة دار دار ..

  • 3 احمد 03-07-2011 | 04:33 PM

    يجب البحث بالاسباب ودون مواربه ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :