facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأحكام المسبقة


باسم سكجها
20-08-2007 03:00 AM

من الغريب أن يتعرّض تيار سياسي طور التشكيل إلى كلّ هذا الهجوم ، وفي اليوم الأوّل للإعلان عن النيّة لتأسيسه ، وأن تؤخذ الأمور بالشبهات ، ويصبح إقليمياً ، أو جهوياً ، أو نخبوياً ، أو واجهة ، أو 'محاولة يائسة للتصدي للإسلاميين' ، وغير ذلك أيضاً ، مع أنّ الأدبيات المعلنة عكس ذلك كلّه ، والتيار لم يبدأ ممارسة عمله حتى هذه اللحظة. ولا يمكن الحكم المسبق على تيار سياسي عريض بهذه الطريقة ، وخصوصاً إذا تشكّل من شخصيات بالمستوى المعلن ، فعبدالهادي المجالي لم يكن يوماً من الأرقام السهلة في المعادلة السياسية المحلية ، وكذلك وضع الآخرين وإن كان بحجم أقلّ ، وإذا كان هناك ثلاثة آلاف شخص اقتنعوا بالفكرة ، ووقعوا على التأسيس فينبغي التعامل معه بدرجة أكبر من الجدية.
وصحيح جداً أنّ هناك غياباً شبه كامل لتنظيم قطاع كبير من الشعب الأردني في حزب أو تيار سياسي ، وقد لا يكون تعبير الوسط المستخدم لوصف هذه الشريحة دقيقاً ، ولكنّها شريحة غير ممثّلة سياسياً ، وتتقاذفها عوامل مختلفة ، تجعلها في غياب التنظيم في مسربين لا ثالث لهما: المشاركة السلبية باختيارات عشائرية ، أو مقاطعة العمل السياسي بكل أشكاله.
وهذه الاتّهامية الغالبة على خطابنا السياسي لا توصلنا إلاّ إلى إفشال أية خطوة باتجاه التقدّم ، وفي قناعتنا أنّ دور الإعلام هذه الأيام ينبغي أن يكون في تشجيع إعادة تنظيم الحياة السياسية المحلية ، لا وضع العصي في دواليبها.
(الدستور).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :