facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اللحية الغانمة لا تحددها شفرة الحلاقة


احمد ابوخليل
09-07-2011 06:55 AM


'لا يملك ثمن شفرة حلاقة'.. عبارة نقولها على سبيل الإشارة إلى ضعف الحالة المادية للشخص الذي نتحدث عنه, والكلام هنا يجري غالباً عن شفرة حلاقة الذقن على وجه التحديد وليس حلاقة أجزاء أخرى قد تجري بلا شفرة أصلاً.

الواقع انه منذ زمن طويل لم تعد شفرة الحلاقة تصلح كمثال للسلع ذات السعر المتدني, وقد انضمت منذ زمن طويل إلى السلع متعددة الموديلات والأصناف, وصرت تجد في الأسواق شفرات حلاقة 'موضة قديمة' وأخرى 'آخر موضة', وهي تتغير من سنة لأخرى, وتقوم الشركة الأكثر شهرة في صناعة شفرات الحلاقة بتغيير متواصل على التصاميم والألوان والمسميات, وهي تصر عند كل تغيير, على أن الشفرات السابقة لم تعد جديرة باللحى الغانمة للمستهلك, الذي لا تكون لحيته كذلك إلا إذا استخدم آخر موديل من شفراتها, ويتبارز الناس أصحاب اللحى الحليقة في صنف الشفرة التي يحلقون بها ويتبادلون النصائح والآراء.

مطيلو اللحى, بقصد أو بلا قصد, لا يهمهم صراع الشفرات ذاك, ولكن ذوي 'اللحى الممشطة' منهم يكونون ممن يملكون ثمن شفرة حلاقة, ولكنهم حتى لو لم يكونوا كذلك, فإن أمر شفرات الحلاقة بمجمله لا يهمهم لأنه لا يؤثر على كون لحاهم ممشطة.

الخلاصة في هذا المجال أن هناك عناصر كثيرة تحدد كون اللحية 'غانمة' أم لا, والأمر قد يحتاج لكثير من البحث, ولكن يمكن القول حالياً, ولو بشكل مؤقت, بأن حيازة أثمان كل شفرات الحلاقة لا يعني بالضرورة توفر شروط 'اللحية الغانمة'.


ahmadabukhalil@hotmail.com

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :