facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد عروبي حقيقي للثورة الشبابية المصرية


سلامه العكور
08-08-2011 05:55 AM



تظاهرات طلائع الثورة الشبابية المصرية امام سفارات ليبيا واليمن وسوريا تضامنا مع انتفاضات ابناء الشعب العربي هناك واحتجاجا على استخدام وسائل العنف والقتل من قبل الاجهزة الامنية لتلك الانظمة الاستبدادية ضد المتظاهرين، يعكس بصورة بليغة بعدا مهما تتميز به الثورة المصرية وهو بعدها القومي العروبي..

فاهداف الثورة الشبابية المصرية ليست محلية وطنية تتعلق بالديمقراطية والحريات العامة ومكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين والمفسدين وقبل ذلك كله اسقاط نظام الحكم الاستبدادي فحسب، بل ان لها اهدافا عروبية تتعلق بالتضامن مع الشعوب العربية والالتزام بقضايا الامة بدءا بالتحرر من نفوذ الاستعمار القديم والحديث مرورا بالقضية الفلسطينية ومرورا بالانعتاق من الانظمة الشمولية وصولا الى تحقيق الحياة الافضل للجميع..

ان طلائع الثورة الشعبية المصرية غير المسبوقة قد ثبت بالملموس انهم مسكونون بهموم الامة وبقضاياها العادلة ومسكونون بمشكلات ومعاناة الشعوب العربية..

كما ثبت انهم مستعدون لتقديم جميع اشكال الدعم الأدبي والمعنوي وحتى المادي الذي يستطيعون تقديمه بدون تردد الى شعوب الامة اي ان هذه الثورة غير المسبوقة لا تولي اي اهتمام لتقسيمات سايكس - بيكو التي جزأت الوطن العربي الكبير الى دول ودويلات من اجل اضعاف الامة وفرض ارادة المستعمرين عليها وتسهيل سلب ونهب ثرواتها..

لقد عانت شعوب الامة الكثير الكثير من ظلم المستعمرين الذين كبلو ابناء الامة وصادروا حرياتهم وسطوا على ارادتهم الحرة وحالوا دون تقدم البلدان العربية ونهوضها واغتصبوا فلسطين لاقامة دولة عنصرية لليهود على ار ضها الطهور.. فشاغلت هذه الدولة الكريهة الدول العربية واشغلتها وهدرت جهدها واموالها ووقتها وشنت حروبا مدمرة على دول الجوار العربية لتحقيق اطماعها التوسعية على حساب الاراضي والثروات العربية.. ولا تزال هذه الدولة العنصرية تهدد الامة بعد ان احتلت كل فلسطين وشردت وقتلت الملايين من ابنائها وكان لتواطؤ نظام مبارك الاستبدادي مع اسرائيل اثره الكبير في عربدة هذه الدولة العنصرية على ان الثورة الشبابية المصرية من خلال اهدافها الوطنية والعروبية تؤكد انها ثورة الامة بأسرها.. وقد صدق الذي قال: اذا نهضت مصر نهضت الامة العربية والعكس صحيح..

ان نجاح هذه الثورة المباركة يستشرف آفاقا مشرقة ومستقبلا زاهرا وحياة حرة كريمة لابناء مصر ولاشقائهم العرب..


الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :