facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العبدلي .. نموذج الفشل الخاص


باسم سكجها
10-08-2011 07:06 AM

أمّا وقد سمحت لنا أنفاق وجسور ودوار الشميساني بالتجوّل في المنطقة بحريّة، لندخل إلى المشروع الذي شغلنا سنوات وسنوات بدعوى أنه سيكون وسط المدينة الجديد، وسيجعل لعمّان شخصية جديدة، والكثير من الشعارات التي ألقيت في الهواء.

عدة عمارات أقلّ من العادية في الشكل، بينها شوارع ضيّقة، ولا تحمل أية شخصية، ولا يجمعها رابط من نوع فنّي ما، ولا تحمل من تراثنا الأردني ولا العربي ولا الإسلامي شيئاً ولو قليلاً، هذا هو مشروع العبدلي باختصار شديد.

لو بنيته على طريق المطار، أو في الصحراء، أو في أي مكان لما اختلفت الصورة، فلماذا الإصرار على العبدلي إذن، ولماذا الحديث عن مئات الملايين أو المليارات، والمطورين والشركات التي تتبعها شركات، والخطط والدعايات، وتنتهي بمنطقة كان أصغر مقاول أردني كفيلاً بتطويرها أفضل مما كان بعشرات المرات.

هو نموذج صارخ على الفشل، فسوليدير البيروتية خرجت بشكل هندسي إسلامي جميل، مع أن حديث الفساد طالها، أما العبدلي العمّاني فطالته قصص الفساد، ولكنّ الفنّ الجميل لم يصله، وبصراحة فسنظلّ عشرات السنوات نندم على قرار مشروع العبدلي، ولو حوّلناه لحديقة عامة لاستفدنا أكثر بعشرات المرات، ولا أملك في النهاية سوى أن أعتذر نيابة عن العمانيين لطلال ابو غزالة الذي طرد من هناك لتحل مكانه سذاجات ضيّعت علينا فرصاً مهمة.

الدستور




  • 1 سليم 10-08-2011 | 12:19 PM

    فعلا... يا حرام، والله يكون بعونا لما المشروع يفتح وتشد أزمة السير...

  • 2 لا حول ولا قوة إلا بالله 10-08-2011 | 02:43 PM

    يا أخي المشروع لسا ما اكتمل وبكير نحكي ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :