facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يحتفي بجمال الخيول العربية الاصيلة


10-10-2011 05:26 AM

عمون - ( رويترز) - شاركت مئات الجياد في بطولة الشرق الاوسط لجمال الخيول العربية التي استضافتها العاصمة الاردنية عمان.

حضر البطولة التي انطلقت يوم الخميس محبو الخيول العربية من أنحاء العالم العربي.

وقالت الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي في الاردن الذي ينظم المسابقة سنويا "الهدف من المشاركة هو تقييم الخيل في المنطقة على أسس الصفات العربية والتعرف على بعض والاشتراك مع بعضنا البعض وهي من بطولات الالقاب المعترف بها لعروض الخيل العربية والتي تعادل بطولة أوروبا."

وتولى تقييم الخيول التي شاركت في البطولة حكام من الدول العربية ومن أوروبا. وحصدت الخيول العربية الاردنية معظم جوائز المسابقة.

وقال مربي الخيل الاردني جمال قاهوق "مشاركتنا كانت ممتازة وحصلنا على نتائج بطولات جيدة. بطولات الاناث المسنة وغير المسنة والافحل غير المسنة."

ويحتل الحصان مكانة مرموقة في تاريخ العرب وثقافتهم وينحدر من واحدة من أنقى السلالات في العالم ويتميز بالجمال والرشاقة والشجاعة والولاء وقوة التحمل.

**الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي في الاردن ( الى اليمين) تقف الى جوار مهر عربي فاز بجائزة أحسن رأس يوم السبت. تصوير : علي جاركجي - رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :