facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عائد الى الشغب


يوسف غيشان
10-12-2011 02:14 AM

اليوم أفكفك أصابعي ، فقد تقوست وعلاها الصدا بعد أن تعطلت لغة الحروف منذ شهر لغايات الإجازة السنوية، وهي أيام اجازات العام الفائت على، مما يعني أني كنت على اهبة الكتابة يوميا طوال العام الذي يشارف على الوفاة.

صديقي شيح الشباب المهندس سعيد المسحال (الباقي الوحيد من أول خلية تشكلت في حركة فتح)، اندهش عندما اتصل بي متسائلا عن سر غيابي عن صفحات الدستور ، وقلت له أني في إجازة، وقال :

- وهل يأخذ الكاتب إجازة؟!

كان سؤالا استنكاريا وضعني في دائرة الاتهام على إعتبار انني جندي يتهرب من وظيفته الدائمة على تخوم الوطن.

ولم يقتنع بما قلته بأن الكتابة الى جانب أنها موقف من الحياة ورسالة ، هي أيضا وظيفة فيها عامل ورب عمل ، ويستحق العامل اجازة كغيره من الكائنات.

وقد سعدت بالكثير من الاتصالات الهاتفية التي تسألني عن سر غيابي، حيث افترض الناس بأن غيابي له علاقة بما يحصل من تراجعات ديمقراطية ، وقد خاب ظنهم بأني كنت مجرد كائن هرب من ارض المعركة حتى يقضي اجازته مرتميا بالبيت على جاعد الترهل واللامبالاة.

سعدت بالعديد من الاتصالات والرسائل النصية والإيميلات ، التي اسعدني أن الكثير منها كان من منطقة الكرك وشعرت بأن صوت الكاتب يصل الى الناس في كل مكان إذا نحج في نيل ثقتهم والتكلم بلغتهم والتعبير عن مشاعرهم بصدق وعفوية.

الأعزاء

أنا عاجز عن شكركم..والى اللقاء غدا.



ghishan@gmail.com


(الدستور)




  • 1 كركي غيور على كل شيء اردني 10-12-2011 | 09:42 PM

    الحمد لله على السلامه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :