facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لا أحد


يوسف غيشان
10-03-2012 02:54 AM

(1)

الكثير منكم يعرف «بوباي» الشخصية الكرتونية؛ الذي تتضاعف قوته عندما يأكل السبانخ، ثم يهجم على «بلوتو» الذي كان أوسعه ضربا ويدمره بشكل صاعق. هل تعلمون أنه خسر الكثير بسب خطأ مطبعي خلال كتابة نسبة الحديد في الخضروات .

حيث ان نسبة الحديد التي تعطيه القوة في السبانخ هي 34ملم في كل 100 غرام، لكنها في البقدونس تزيد عن ضعف هذا الرقم . ولو كان مستر بوباي يتناول البقدونس ربما لقتل بلوتو من الحلقة الأولى من شدة قوته.

بالمناسبة أنا أتعاطف مع بلوتو، لأنه يعتمد على قواه الذاتية، وينتصر ويفوز بقدراته الذاتية ، لكن ماذا يفعل أمام جبروت التدخلات الخارجية؟

(2)

على سبيل دعم اللغة الألمانية، قامت مجموعة من المشاهير الألمان - بمجالات متعددة- بدهن ألسنتهم بألوان العلم الأماني (أسود\ احمر\ ذهبي) كجزء من حملة إعلامية تهدف الى حث الألمان المتجنسين حديثا على تعلم اللغة الألمانية والتحدث بها ، لغايات دمجهم في المجتمع وتحسين فرصهم في الحياة، وتخفيف التوترات الاجتماعية .

يريدون ان يتكلموا لغة واحدة وهم شعوب متعددة، أما نحن فشعب واحد تقريبا من المحيط الى الخليج .....نتكلم ذات اللغة وذات التاريخ وأغلبنا على ذات الدين .....نتحدث بالعربية ونصرخ بالعربية ونموء بالعربية لكن: لا احد يسمع أحدا، ولا أحد يفهم على أحد.

نحن....لا أحد!!

ghishan@gmail.com

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :