facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مليونية أردنية


يوسف غيشان
05-04-2012 07:31 PM

كشفت تقارير طبية نفسية على ذمة الدكتور محمد علي الزعبي أن هناك مليون مريض نفسي اردني بحاجة الى العلاج والرعاية الطبية، أي ما معناه أن 17% (منينا) ماكل روح الخل ، وهي تعني أن من بين كل خمسة اشخاص فيه واحد مهسهس.

وكانت دراسة قبل سنتين على ما اذكر قد أظهرت وجود نحو 60 ألف مصاب بالإنفصام العقلي ، بما نسبته 1% من عدد السكان، فيما يعاني 12% من المواطنين من القلق ، وأكثر من 15% من الإكتئاب...بما معناه أن 28% منا نحن المواطنين الكرام.. (فيهم وشّه) ..وقد أكون أنا منهم – على الأغلب ، وقد تكون انت عزيزي ،وانت عزيزتي وانتم يا إجدادي ويا ابنائي ويا اصدقائي ويا اعدائي من مختلف الأصول والمنابت.

لكن تصريحات الدكتور الزعبي شملت جميع أنواع الإضطرابات النفسية قلم قايم، ومع ذلك،

فإن هذه التقديرات ليست قريبة من الواقع- رغم فداحتها- لأنها لا تأخذ بالحسبان أولئك الذين يعتقدون انهم سوف يشفون عن طريق المشعوذين بكافة انواعهم ومللهم وطرق احتيالهم.

كما لا تأخذ بالحسبان اولئك الذين يخجلون من مراجعة العيادات النفسية خوفا من البعبع الإجتماعي الذي يصف كل مراجع للعيادات النفسية بالمجنون. كما لا تشمل اولئل المرضى النفسيين الذين يجهلون انهم مرضى لأنهم يعتقدون ان هذا هو الوضع الطبيعي لحالاتهم النفسية. يعني خليها نص بنص قلم قايم: ...أي ان 50% ، من حضراتنا، يعانون من أمراض نفسية.

نحن محشورون بين عصرين وزمنين وواقعين وهزيمتين ، لذلك فالإستثناء أن نكون بصحة عقلية عادية ، مثلنا مثل بقية الثديات في هذا الكون الشاسع.

احنا شعب نص بنص ...بس انا من ايا نص ؟؟؟؟ والله ماني عارف

ghishan@gmail.com

الدستور




  • 1 خالد الزيود 05-04-2012 | 07:39 PM

    شعب اتى في زمن .......

  • 2 حموري 06-04-2012 | 01:17 AM

    الحقيقة الصحيحة وغير المرئية لكل نصين ياأستاذ يوسف ثابته, لكن المشكله أن كل نص يتظاهر بحقيقة النص الثاني, وبما أن هذا الامر يصل الى مستوى الظاهرة لا تستطيع تحديد مكانك وسط الرماح والخيل وغبارها.

  • 3 طبيب نفسي واقف عند فجر 06-04-2012 | 09:05 PM

    انت من الغور يا اخ يوسف ....

  • 4 كئيب 07-04-2012 | 03:38 AM

    الصراحة انا عارف نفسي مهسهس وقد ذهبت الى طبيب نفسي وقد زادت هسهستي حيث اخذ من كشفية اربعين دبناراً عداً ونقداً، اانا عشت في الغرب وادوية الكآبة لا تحتاج لوصفة من طبيب وتباع كالبندول لا ادري ما سبب منعها في الاردن رغم ان اكثرها غير مسبب للادمان.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :