facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النواب" يُجدّد ثقته بالقضاة بـ ( 69) صوتاً .. (صور)


17-04-2012 02:06 PM

عمون - وائل الجرايشة - جدّد مجلس النواب ظهر الثلاثاء ثقته بوزير الشباب والرياضة محمد نوح القضاة بعد أن اسقط مذكرة طرح الثقة التي تقدم بها عشرات النواب.

وصوّت (69) نائباً بالمناداة لصالح منح الثقة للوزير القضاة في حين حجب (8) نواب وامتنع (4).. وغاب 39 نائباً.

حجب الثقة عن الوزير النواب: يحيى السعود، واحمد الصفدي، ومحمود نعيمات، وبرجس الأزايدة، ومحمد الشوابكة، ومفلح الرحيمي، ووصفي السرحان، وناريمان الروسان، فيما امتنع عن التصويت النواب غازي مشربش، وعبد القادر الحباشنة، ورعد بن طريف، وعبلة أبو علبة.


* تفاصيل الجلسة :


وكانت مذكرة الثقة التي طرحت بحق وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح القضاة احرجت مجلس النواب بعد أن اشبعوا المذكرة التي تبناها (35) نائباً نقداً لضبابية السبب الذي أدى إلى التوقيع عليها.

وفي حين سحب نواب تواقيعهم عن المذكرة خلال مناقشات البرلمانيين دافع آخرون عن الوزير وفي كل مرة كانوا يُذكرون وسط الثناء عليه بأن لا علاقة شخصية معه أو سلموا عليه أو وصلوا مكتبه أو طلبوا منه مطالب خدمية.

وحث نواب على مناقشة المواضيع المهمة ومشاريع القوانين الإصلاحية خاصة وأن جلسات البرلمان شارفت على الإنتهاء مع قرب إنتهاء الدورة العادية الثانية للبرلمان السادس عشر.

وعدل رئيس مجلس النواب بالانابة عاطف الطراونة عن التصويت الذي حصل في مستهل الجلسة والذي يقضي بسحب طلب طرح الثقة بوزير الشباب والرياضة الدكتور محمد نوح القضاة بعد اعتراضات نيابية.

وكان (35) نائباً وقعوا على مذكرة طرح ثقة بالوزير القضاة وقد استمهلت الحكومة قبل (10) أيام إرجاء طرح الثقة وهو ما دفع لعرض المذكرة صباح الثلاثاء تطبيقاً للدستور.

وانتقد نواب الالية المتبعة في إجراء التصويت على طرح الثقة بالوزير القضاة مطالبين تطبيق النظام الداخلي والدستور، فيما وقف النائب سامي الحسنات معترضاً في صحن مجلس النواب رافعاً الدستور بيديه ومطالباً رئيس المجلس بتطبيق النظام الداخلي والدستور.

وكان قد اقترح النائب الشايش الخريشا تقديم بند طرح الثقة على الوزير القضاة بهدف سحب المذكرة وعدم الذهاب للتصويت على الطرح ، وصوت النواب على وجه السرعة بسحب طرح الثقة قبل أن يهاجم نواب الاجراءات ويتراجع الطراونة عن التصويت حول سحب طلب الثقة ويفتح المجال أمام النواب للحديث في الموضوع.

وطالب نواب بعد كلمة اعتذارية من الوزير بطي الملف لكن نواباً طالبوا بطرح الملف للتصويت كون المذكرة اصبحت مُلكاً للمجلس ولا يجوز سحبها أثناء النقاش.

وانتقد النائب محمود الخرابشة اجراء التصويت على طرح الثقة بالوزير القضاة في البرلمان معتبراً ما جرى أنه استخفاف بالدستور.

وقال رئيس مجلس النواب بالانابة عاطف الطراونة "لم يطرح الموضوع للثقة والمجلس سحب المذكرة بناء على رغبة الزملاء وبأغلبية مطلقة".قبل ان يخضع لرغبة النواب بتطبيق الدستور والنظام الداخلي ويفتح المجال امام النواب للحديث ومن ثم التصويت.


النائب جميل النمري قال " لم افهم المشكلة بين النواب مع الوزير" وتلى نص المذكرة التي تتضمن تجاهل الوزير للمجلس وتعامله السيء مع النواب: أنا لم يتعامل معي بشكل سيء ولم اطلب موعداً.

وزاد "اذا كانت هنالك مشكلة كان لا بد من ذكر سبب المذكرة"، واكد ان الناس ستكون مستاءة مما حصل في جلستنا التي عرضت ومن ثم سحبت دون أن نعلم ما هي الاسباب التي دفعت بتقديم المذكرة والاخرى التي دفعت لسحبها.

كما انتقد النائب ميرزا بولاد الالية التي استخدمت لصياغة المذكرة " اتمنى ان نكون أكثر جدية في تقديم مثل هذه المذكرات" وزاد "لم اعرف سبب تقديم المذكرة وسبب سحبها" ، في حين عبر النائب أحمد هميسات عن أسفه للتوقيع على المذكرة وطالب بسحب توقيعه عنها .

وعبر النائب عواد الزوايدة " رأي الزملاء نحترمه لكن لا نعرف الأسباب التي دفعت بالتوقيع علىا المذكرة ، ولم نر إلأ الطيب من هذا الشيخ " ، وزاد : لمسنا هنالك تطور في مجال عمله بالخفاء دون أن يبحث عن النجومية والاعلامية.

النائب ممدوح العبادي قال "قصة ثقة الوزير وسحبها ليست قليلة بل هي مهمة جداً" واعتقد أن التصويت للأهمية أن تكون بالمناداة ، وأضاف " لم اسمع عن تجاهل الوزير وتمنيت على زملائي ما هي الاساءة والتجاهل فكيف انا ساحجب الثقة".

وطالب النائب وصفي السرحان بأن لا تكون هنالك مزايدات رافضاً تجيير الحديث لامور شخصية ووصف عمل المجلس بالبرلماني يقوم بدور الرقابي والتشريعي من خلال تبني (10) نواب لطرح الثقة حق دستوري.

النائب مفلح الخزاعلة قال "المجلس ليس جاهات وعطوات .. واحيانا اذ ما وقع نائب على مذكرة زميل له يغضب " ، مطالبا التأني والاستماع لاجابة الزملاء والوزير ، وقال "نحن زملاء نحترم بعضنا احدهم زعل مني لاني لم اوقع على المذكرة وقد سحبها قبل أن تعرض على المجلس" .

النائب مبارك الطوال قال "لم يتجاهلني الوزير ولم اسمع منه الا الكلام الطيب والمتزن .. وهو مرجعيته العقيدة والولاء والانتماء للوطن ونحن بحاجة الى شباب لزرع الولاء والانتماء بجيل شبابنا" .

كما انتقد النائب ثامر بينو توقيع المذكرة وقال " اذا لم يكن هنالك سبب أقوى من هيك واذا لم تكن جدية لا داع لإضاعة وقت المجلس ..واذا في سبب لحجب الثقة ساحجبها لكن اذا لم يكن فنرجو عدم اضاعة وقتنا".

النائب محمد الكوز " شكرا للمذكرة التي جعلت حراكا تحت القبة وجعلت الوزراء يعرفون أنهم غير بعيدين عن النواب ..وانا مع سحب المذكرة".

وقدّم عدد من النواب شهادات إيجابية بحق الوزير القضاة وعددوا بعضاً من تصرفاته داخل الوزارة منذ استلامه عمله ، فيما انتقد نواب تصريحات منسوبة للوزير القضاة يهدد فيها بكشف الاسباب التي دفعت البعض لطرح الثقة به.

وحاول نواب ترطيب الاجواء بأن أشاروا إلى إعتذار الوزير .

وسحب عدد من النواب تواقيعهم عن المذكرة خلال المناقشات تحت قبة البرلمان .


* الوزير القضاة والنائب النعيمات :

وكان الوزير القضاة قدم اعتذاره للنواب وقال : مجلس النواب الأكرم أهل الحل والعقد تشرفت بإستلام المذكرة كان من ضمنها أن بعض إخواني أصحاب السعادة النواب تحت القبة التي اعتبرها قبة البرلمان قد شكوا ما فهم أنه سوء من تعامل مع النواب.

وأضاف " أمام النواب الذي يعتبر الحل والعقد وبعد النظر أؤكد على نقطتين أن العمل العام يحتمل أن يكون هنالك قصور وسوء فهم وأبين لكم جميعاً اذا كان قد صدر تصرف مني فهم منه قصور في حضوري لجلسات المجلس مما يفهم اساءة فنعتذر عما فهم من اساءة واعبر عن احترامي لكل واحد منكم".

واشار إلى أن هنالك مؤيدا ومعارضا وهذا من مصلحة الوطن ، وزاد : لكم مني جميعا احترامي وتقديري وانتم موضع احترام .. وأكد ان حبل المودة سيبقى قائم سواء منحتم الثقة أو حجبتموها .

النائب محمود النعيمات الذي تبنى المذكرة : نشكر معالي وزير الشباب على التوضيح الذي قدمه باسمي وباسم كتلة المستقبل وباسم من وقع على المذكرة اسحب المذكرة .

ونفى أن يكون قد اتصل بمكتب الوزير وقال " ما نشر على المواقع من أنني اتصلت بمكتب غير صحيح بتاتا ولم اتصل بمكتبك والأمر جماعي.





  • 1 رومثاوية 17-04-2012 | 02:16 PM

    الله محيي اصلك يا دكتور وينصرك على عداك هدا حكينا قال طرح ثقة قال

  • 2 الكندية 17-04-2012 | 02:17 PM

    هههههههههههه. لأنو هددهم بفضح السبب لطرح الثقة...مسخرة

  • 3 نبيل 17-04-2012 | 02:23 PM

    الخبر السابق كان القضاة يهدد النواب بفضحهم والأن المجلس تجاوب مع التهديد
    هل بأمكان حكومة ومجلس بهذة الشاكلة أن يقودا البلد الى بر الأمان
    أكيد لأ
    يسقط المجلس وتسقط الحكومه

  • 4 المغترب...اردني غلبان 17-04-2012 | 02:30 PM

    والله يا حبايبي الدكتور القضاه ليس قريبي ولا نسيب ... ولكن شاءت الظروف ان اجتمع يهذا الانسان الخلوق ابن شيخنا رحمه الله الدكتور نوح القضاه...ما لمسته من هذا الوزير الانسان في اكثر من لقاء جمعني به اولاها كان على صعيد عمل والاخر لقاء عام ... كنت المس بانني اتحدث مع اخ صديق وكأني اعرفه منذ زمن بعيد ... لم يكن قبل الوزاره ولا بعدها متكبرا او متعجرفا .. بل كان وما زال وظني به انه سيبقى متواضعا خلوقا.. انه انسان رائع قبل ان يكون وزيرا... وايم الله انه لا مصلحة لي عنده وهو لن يعرف من كتب هذا عنه... ولكن المشكله في بعض اخواننا النواب الكرام اذا وزير او مسؤول لم يلب طلبه او يقابله بسبب ارتباطات لديه فان ذاك النائب يعتقد بان بيده ورقة رابحه هو طرح الثقة بالوزير.. اي يا اخي هو الوزير بيشتغل عندك .. هناك راس الدولة ( الملك ) ورئيس وزراء يحاسبونه على ادائه وليس اهواءك او مزاجك هو من يتحكم بذلك....

  • 5 سبيل 17-04-2012 | 02:35 PM

    اصل الحكاية مشيت طلبات النايم الي تبنى المذكرة ويا دار ما دخلك شر والنواب يوقعوا على ايه مو عارفين الى ........

  • 6 اردني 17-04-2012 | 02:38 PM

    مجلس نوام مثل طوشة الاطفال اي شئ بزعل واي شئ برضي وكل سحب ثقة وابو السطات بخيش

  • 7 احمد الزين 17-04-2012 | 02:42 PM

    د.محمد أنت المثل ألآعلى في الخلق.
    بس يا عتبي على بعض نواب المجلس.لماذاهذا التمرد والتغطرس.الذين يعملون لمصالحهم الخاصه.

  • 8 كركي 17-04-2012 | 02:42 PM

    يعني يا مجلس النواب اي وزير لا يتجاوب مع طلبات ورفبات النواب سوف يتم مناقشة طرح الثقة وكأنكم تحملون سيف على رقاب الوزراء والخلق مع ان تدخلكم هي مصالح شخصية ومنفعة فردية وقد اثبتم ذلك من خلال طلباتكم سواء في التقاعد أوغيره اما مطالب شعبكم الغلبان فليس له أي قيمه في حياتكم اي أما النائب النعيمات فقد خذلت الذين ضحوا من اجل وصولك إلى قبة البرلمان ليتك لم تصل لاننا كنا متوقعين ان نرى الخير فيك إلا للأسف فشلت وافشلت كل ضيع صوته فيك

  • 9 كركي 17-04-2012 | 02:46 PM

    النائب النعيمات بخبص

  • 10 وزير بالوراثه 17-04-2012 | 02:47 PM

    انا مع حل مجلس النواب ... ومع الغاء وزارة الشباب .... حلوا عنا من القصص الفاضيه وعمل دعايه لوزير جاء بالوراثه ولنواب جاؤو كما نعرف جميعا

  • 11 والله بحبك 17-04-2012 | 02:48 PM

    بس اشتغلوا ربع الي بشتغلو معالي الوزير محمد القضاة
    بكفي قلبه على الوطن ومصلحة الشباب بده يوعيهم وبده يشغلهم بالامور المفيدة حتى يسير عنا مبدعين
    بكفي كلامه في كل موطن مثل برنامج الميزان
    بكفي النور الي طالع من وجهه نور الايمان والتسامح والاخلاص في العمل
    بكفي وصل الليل بالنهار من محاضرة مفيدة الى الوزارة والى مرافق الوزارة من نوادي شبابية وغيرها حتى يوم الجمعة تحضير خطبة الجمعة بالنهار والمسا برنامج الميزان
    بكفي وبكفي وبكفي
    منحبك كلنا دكتور محمد

  • 12 اردني 17-04-2012 | 02:52 PM

    مششششششششششششششششششششششان الله اتريحونا .......

  • 13 الدكتور حسن 17-04-2012 | 02:52 PM

    ولدنه لاكثر ولا اقل من جانب النواب

  • 14 مواطنه 17-04-2012 | 02:53 PM

    الله معك يا دكتور محمد .هذا ليس مجلس نواب محترم ويجب حله لانه يتستر على الفساد ومجلس رشاوي الله لا يباركلهم ويعجل لهم بالقضاء عليهم

  • 15 سعودي 17-04-2012 | 03:00 PM

    ياجماعه يانواب عيب العم بحصل المفروض صوتوا للفوسفات التي نهبت هذا الرجل بامليون ............

  • 16 ali awwad 17-04-2012 | 03:03 PM

    والله ................ز المرحوم والده تشرف مجلس ال 111 صر....

  • 17 بنت المجالي-الياروت 17-04-2012 | 03:08 PM

    معالي الوزير أرفع وأجل من كل المهاترات فهو ابن الشبخ نوح لا يحتاج الى طرح الثقه به بل يجب طرح الثقه بمن طلبوا طرح الثقه بالوزير وهو اشهر من علم في نراهته وأمانته وعلمه وتقواه حسبي الله ونعم الوكيل .....................

  • 18 نايم 17-04-2012 | 03:12 PM

    ما هم عارفين انه اذا سحبو الثقه روحو ويا ريت كلهم .......

  • 19 أبو المجد 17-04-2012 | 03:16 PM

    والله خذلتنا يا معالي الوزير وخذلت كل الذين راهنوا على زهدك بالمناصب ... ورضخت لهم وتقدمت باعتذارك لهم من أجل الكرسي ,اسفي على الرجال الذين كنا نأمل منهم أن يكونوا حقا الرجال الذين لن يخذلونا مهما كانت المغريات والمناصب والكراسي ...
    لو كان اعتذارك يا معالي الوزير لخطأ انت اقترفته بحق الوطن فالاعتذار سيكون دليل قوة وعنفوان ... ولكن اعتذارك كان لاستجدائهم لوقف طرح الثقه بكم وخوفكم من خسران الكرسي اللعين .. هذا الاعتذار يقع في خانة الرضوخ وفقدان العنفوان الذي كنا نتوقعه منك ...
    سيدي معالي الوزير أتمنى أن لا تأخذك العزة بالاثم وتتمسك بالكرسي وأن تتقدم باستقالتك الفورية للحفاظ على بقيا صورة أمل جميله نحملها لك !!!!!!!!

  • 20 kabariti.gov 17-04-2012 | 03:20 PM

    بارك الله في جهودكم الطيبة

    والامر بحاجة لجدية ، وليس سحب الثقة لأسباب غير مبررة ؟؟؟؟؟؟

    ويدل الاثر على المسير ، وقد طبق الدكتور القضاه فكر التوعية للشباب بتبنيه حملة أركب معنا ، والعديد من المشاريع التي تهدف لهداية وإصلاح الشباب الذين هم بركة الامة

  • 21 انا 17-04-2012 | 03:23 PM

    نواب مسخرة

  • 22 علي الصرايرة /الكرك 17-04-2012 | 03:27 PM

    نعم الابن لنعم الاب رحمة الله عليه اكثر الله من امثالك يا دكتور وهلا وسهلا بك وصحبك الى مضارب الكرك تتشرف بك وصحبك غدا في تاريخ المجد ورباط وننتضر بفارغ الصبر قدومكم الى صرح الارن الكبير مؤتة بوابة الفتح الاسلامي
    وندعو الجميع بضرورة الحضور الى ملعب بلدية الكرك لسماع ضوف الاردن بمعية الدكتور وحمد نوح ومنهم العلامة الدكتور عايض القرني والدكتور محمد العرفي

  • 23 بلال الزعبي 17-04-2012 | 03:29 PM

    هذا وزير مخلص يحبه الله جل جلاله ولا نزكيه على الله ،
    من وقع على هذه الوثيقة يجب عليه أن يستغفر ربه ويتوب اليه ،
    لان الظلم ظلمات ! ! ! !
    سامح الله الجميع من وقع ومن لم يوقع وهدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه ،

  • 24 كركية 17-04-2012 | 03:35 PM

    الدكتور الانسان محمد نوح القضاة هو اهل الثقة وليس بحاجة لثقتكم ..... يا نواب الشعب

  • 25 ابراهيم ملحم 17-04-2012 | 03:39 PM

    طرح الثقة بالدكتور القضاة يعني اقرأالسلام على المجلس وترحموا على مجلس 111 بائع الحلوى الفاسدة

  • 26 ابراهيم ملحم 17-04-2012 | 03:39 PM

    طرح الثقة بالدكتور القضاة يعني اقرأالسلام على المجلس وترحموا على مجلس 111 بائع الحلوى الفاسدة

  • 27 عصر الجاهليه 17-04-2012 | 03:43 PM

    هؤلاء الذين ترونهم يأردنين من يقودون السفينه...أنتظروا الغرق

  • 28 المهندس محمد العمري 17-04-2012 | 03:44 PM

    الدكتور القضاة من الرجالات التي عجزت بطون النساء ان تلد مثلهم / يكفيه فخرا انه نظيف اليد ...........ز وابن العلامة الشيخ نوح الذي عملت معه بالقوات المسلحة الحريص كل الحرص على ان يكون دخله حلال / الدكتور ماثرة عديدة ويسعى الى الارتقاء بالشباب عقلا وجسدا وثقافة له مني كل الحب واحبه في الله / مجلس النواب الوطن بحاجة الى مواقف جريئة لاعادة الاموال التي نهبت اطلب منكم موقفا جريئا يجسد رؤية سيد البلاد بمكافحة الفساد

  • 29 كركيه 17-04-2012 | 03:48 PM

    مو فاهمه شي شو هالمسخره هاي ... الله يقويك دكتور محمد وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم " سوف ياتي زمن علي أمتي الماسك علي دينه كماسك علي حجر من جمر "

  • 30 صالح الحويطات 17-04-2012 | 03:48 PM

    كان يجب ان يتم التصويت على الثقه ....لأن سحب المذكره اثبت ان مجلس النواب أخطأ وعدل عن خطأه واثبت انه ليس هنأك اي مبرر لمثل هذه المذكره وأن الامر مجرد فزعة نواب مع زميل لهم دون ان يقتنعوا بالسبب الذي وقعوا من أجله !!!!!!!!!!! مادام ان تصرف المجلس بهذا الشكل فأن على الشعب الذي يمثلونه السلام ....القضاه اعتذر بشرط ان يكون قد ارتكب خطأ والرجل لم يقترف ذنبا وهذا مخالفه اخلاقيه لمجلس النواب بتبني مذكره كيديه.

  • 31 الى ابو المجد 17-04-2012 | 03:50 PM

    كنك شاد على حالك شوي

  • 32 زميل دراسة..بس مش حسد 17-04-2012 | 03:52 PM

    يارب يروح محمد القضاة لانه لايناسب الموقع.
    هو مروح مروح في اقرب تعديل

  • 33 كساسبه 17-04-2012 | 04:02 PM

    النائب النعيمات حرارته مرتفعه و بهلوس و لكن الغريب انه 35 نائب معاهم معاهم عليهم عليهم ... و بعملو خاطر و جاه لبعض بغض النظر عن الحقيقه و بعيدا عن مصلحة الوطن ... و اااسفاه على هليك نخبه.

  • 34 مواطن لايطيق مجلس النواب 17-04-2012 | 04:04 PM

    بشان الله حلوووو مجلس الجوازات الحمر

  • 35 من الكرك 17-04-2012 | 04:08 PM

    الصحيح اللي عملتوة كان غلط اخرتوا الشغل مشان 8 اصوات بس يا عيب العيب

  • 36 اردني كابسه معه 17-04-2012 | 04:19 PM

    ع سلامته معالي الوزير بس المشكله انه نعتبر الي صار ولدنة مو اساءة ل الحق نواب من القلة هاد اكتر شي ممكن الواحد يحكيه بعد لاحول ولا قوة الا بالله

  • 37 ابن البلد 17-04-2012 | 04:20 PM

    هذا مثال صارخ على مزاجية بعض النواب الذين لايهمهم مصلحة الوطن -اين هذا الحماس عندما جرى التصويت على من نهب الوطن -ايها النواب الاشاوس اتركوا هذا الرجل الامين الذي يخاف الله في وطنه وابحثوا عن صغائركم عند غيره هذا رجل رجل رجل لاتستطيعوا ارهابه .شكرا لك يادكتور لقد اريتنا الرجال عندما تعز الرجال

  • 38 ام احمد 17-04-2012 | 04:23 PM

    انت انسان رائع يا معالي الوزير

  • 39 امل 17-04-2012 | 04:23 PM

    رقم 16 عيب الكلام ما بطلعلك تحكي لانه عيب
    هو متل ابوه لا بحب المناصب ولا بحب الحرمنة ولا الكراسي

    والله اذا هو روح وترك الكرسي مو خايف على شي لانه تقي تقي تقي وامثالك ما بدهم واحدمتله
    حسبي الله عليكم

  • 40 كركي 17-04-2012 | 04:23 PM

    مذكرة طرح الثقه موقعه من( عشرات) النواب، والنواب الذين
    حجبوا الثقه( ثمانيه )!!!!!!!!!!

  • 41 كركي 17-04-2012 | 04:24 PM

    مذكرة طرح الثقه موقعه من( عشرات) النواب، والنواب الذين
    حجبوا الثقه( ثمانيه )!!!!!!!!!!

  • 42 كركي 17-04-2012 | 04:24 PM

    مذكرة طرح الثقه موقعه من( عشرات) النواب، والنواب الذين
    حجبوا الثقه( ثمانيه )!!!!!!!!!!

  • 43 كركي 17-04-2012 | 04:25 PM

    مذكرة طرح الثقه موقعه من( عشرات) النواب، والنواب الذين
    حجبوا الثقه( ثمانيه )!!!!!!!!!!

  • 44 محمد الشوملي 17-04-2012 | 04:30 PM

    هذا عصر الاصلاح بان يكون اهل الثقه و الخلق و العلم هم الساده و هم الوزراءمما يبشر ببزوغ فجر جديد على هذا البلد المعطاء

  • 45 معانية وافتخر 17-04-2012 | 04:32 PM

    الله محيي وزير القيم والمبادئ ويرفع مكانتو بين البشر ... كن مع الله ولا تبالي ... لن يصيبك الا ما كتب الله لك ...

  • 46 الى ال 111 17-04-2012 | 04:33 PM

    ليش باقي ال 111 ما جددو الثقه ؟؟؟ وياريت نعرف اسماء هالمحترمين اللي لم يجددوا الثقه حتى نتعرف عليهم عن قرب.

  • 47 الى ال 111 17-04-2012 | 04:33 PM

    ليش باقي ال 111 ما جددو الثقه ؟؟؟ وياريت نعرف اسماء هالمحترمين اللي لم يجددوا الثقه حتى نتعرف عليهم عن قرب.

  • 48 منال - بنت وزارة الشباب والرياضة 17-04-2012 | 04:36 PM

    سيدي معالي الدكتور محمد نوح القضاة .......... ان ينصركم الله فلا غالب لكم ........... وفقك الله

  • 49 maha 17-04-2012 | 04:39 PM

    حسبي الله و نعم الوكيل على هيك مجلس ما بدهم وزير يتقي الله و يخافه

    بدهم وزراءفاسدين مثلهم لانهم قمة الفساد

  • 50 كفاية 17-04-2012 | 04:55 PM

    شو ه ه ه هالفايدة من كل هالاخبار شو بيهم الناس / ملهاة تسلية /طرد الروتين/ و ابعادالضجر من النفوس / يعني هالخبر رفع معنويات /ابتسامة/ رجعت للناس لهفتها و ملهوفة على هالخبر تسمعة بيتابعوة لحظة بلحظة قلقانين على 111 لاتخافو بيدبرو حالهم و بيلاقو لحالهم شيئ يشتغلو بة و بيقطعو الوقت و الزمن قبل ان يزهقو الناس ووو

  • 51 كركي 17-04-2012 | 04:59 PM

    مبروك يا محمد النعيمات 8 اصوات مجامله الك والله الك شعبيه بمجلس النواب اكثر من قاعدتك الي ما بعرفوك
    هلا عمي

  • 52 اردني اصلي 17-04-2012 | 05:00 PM

    يجب طرح الثقه بمجلس النواب

  • 53 كركي 17-04-2012 | 05:02 PM

    الله يقدرك يا محمود النعيمات وتنزل للانتخابات مرة ثانيه

  • 54 Ayman 17-04-2012 | 05:03 PM

    مهزلة واضاعة وقت على امور تافهه من طلاب التقاعد وجوازات السفر الدبلوماسية الابدية

  • 55 مهزله 17-04-2012 | 05:07 PM

    مسخره

  • 56 محب الايمان والعلم والعمل الصالح 17-04-2012 | 05:08 PM

    سلام عليكم اتمنى التوفيق لكل من يرعى الاصلاح في البلد حتى يتم تفادي الوقوع في المشكلات التي نعيشها الان والله تعالى الموفق وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه والسلام

  • 57 مراقب 17-04-2012 | 05:13 PM

    ال مش قد النط لا ينط يا محمود 8 اصوات

  • 58 علي قوقزة 17-04-2012 | 05:14 PM

    ظهر الحق وزهق الباطل
    مع ان الدكتور محمد ليس بحاجة لثقة النواب الا ان انتها هذه المهزلة بهذا الشكل ما هي الا دلالة قاطعة على ان مجلس النواب فاشل بكل المقاييس

  • 59 محمد علاونه 17-04-2012 | 05:15 PM

    ربح البيع يا دكتور ......... رح البيع ابى يحيى
    ربح البيع .................ربح البيع

  • 60 رد عىلى 16 17-04-2012 | 05:18 PM

    احترم حالك واعرف شو بتحكي
    لانه الدكتور بحارب الفاسدين هيك بتحكي

  • 61 الكركي 17-04-2012 | 05:21 PM

    وزيررررررررررررررر شريف وامين ونظيف حسبي الله ونعم الوكيل في بعض النواب المتسلقن

  • 62 محمد الكركي 17-04-2012 | 05:28 PM

    كل نائب وقع على طرح الثقه هوا ...............
    دايما نوابنا ما بدهم واحد ابن حلال ودهم الي يلهفو من وراه
    الله يخرب بيت الحراميه
    انشر يااااااااااا محرر
    ب

  • 63 مواطن عادي 17-04-2012 | 05:29 PM

    والله وزراء اخر الزمن
    مجلس النواب كان معهم حق وكان لازم حجبو الثقة بالقضاة

  • 64 اتمنى 17-04-2012 | 05:30 PM

    متمني على هالنواب ولو مره يسوو نفيله .

  • 65 عجلوني 17-04-2012 | 05:34 PM

    وزارة الشباب من وجهة نضري وزارة اضافية وما الها اي داعي ومش شايف اشي صار من لما استلم الوزارة اعطونا اشي استفادت منو البلد
    وبعدين بقلك انو القضاة وعمل هيك وعمل هيك ما تردو انا مطلع على الوضع ووزارة الشباب وزارة ما بتفيد بشي
    اكبر شغلة انو منعو دخول الخمور الى مدينة الرياضية اصلا من اول كان قلة قليلة جدا من الشباب يدخلو بليلي بالشجر الي حوالي المدينة الي سمع الموضوع بقلك شكلو كاين فيه خمارات جوا المدينة

  • 66 عجلوني 17-04-2012 | 05:34 PM

    وزارة الشباب من وجهة نضري وزارة اضافية وما الها اي داعي ومش شايف اشي صار من لما استلم الوزارة اعطونا اشي استفادت منو البلد
    وبعدين بقلك انو القضاة وعمل هيك وعمل هيك ما تردو انا مطلع على الوضع ووزارة الشباب وزارة ما بتفيد بشي
    اكبر شغلة انو منعو دخول الخمور الى مدينة الرياضية اصلا من اول كان قلة قليلة جدا من الشباب يدخلو بليلي بالشجر الي حوالي المدينة الي سمع الموضوع بقلك شكلو كاين فيه خمارات جوا المدينة

  • 67 مشمش 17-04-2012 | 05:36 PM

    لو كل واحد بدو يزهد بالمنصب وبتركها للفسادين كان خربت ولما اعتذر منهم الدكتور مش لانو خايف ولا متمسك بالمنصب لانو اناس اصيل ما بكابر ..........

  • 68 ابن الحجايا-الباديه الجنوبيه 17-04-2012 | 05:36 PM

    نبارك لمعالي الأخ الدكتور محمد نوح القضاه بهذه الثقه المتجدده واقول له(رب ضارة نافعه)...لقد عرفناك انسان متواضع ودائمآ بالميدان وتشهد لك قرى الباديه الجنوبيه التي زرتها متفقدآ اوضاع مراكز الشباب بها...وللأمانه هذا الرجل صاحب اخلاق دمثه وتواضع جم ومصداقيه عنوانها تقوى الله والأخلاص بالعمل...يقول عز وجل(ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين)...كن مع الله ولاتبالي..نبارك لك الثقه الجديده ومحبة الناس دليل على محبة الله لعبده ويشهد الله أننا نحبك بالله لأنك خير خلف لخير سلف ومن منا لايعرف المغفور له بأذن الله الشيخ العلامه نوح القضاه...

  • 69 ابن الحجايا-الباديه الجنوبيه 17-04-2012 | 05:36 PM

    نبارك لمعالي الأخ الدكتور محمد نوح القضاه بهذه الثقه المتجدده واقول له(رب ضارة نافعه)...لقد عرفناك انسان متواضع ودائمآ بالميدان وتشهد لك قرى الباديه الجنوبيه التي زرتها متفقدآ اوضاع مراكز الشباب بها...وللأمانه هذا الرجل صاحب اخلاق وتواضع جم ومصداقيه عنوانها تقوى الله والأخلاص بالعمل...يقول عز وجل(ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين)...كن مع الله ولاتبالي..نبارك لك الثقه الجديده ومحبة الناس دليل على محبة الله لعبده ويشهد الله أننا نحبك بالله لأنك خير خلف لخير سلف ومن منا لايعرف المغفور له بأذن الله الشيخ العلامه نوح القضاه...

  • 70 ابن الحجايا-الباديه الجنوبيه 17-04-2012 | 05:36 PM

    نبارك لمعالي الأخ الدكتور محمد نوح القضاه بهذه الثقه المتجدده واقول له(رب ضارة نافعه)...لقد عرفناك انسان متواضع ودائمآ بالميدان وتشهد لك قرى الباديه الجنوبيه التي زرتها متفقدآ اوضاع مراكز الشباب بها...وللأمانه هذا الرجل صاحب اخلاق دمثه وتواضع جم ومصداقيه عنوانها تقوى الله والأخلاص بالعمل...يقول عز وجل(ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين)...كن مع الله ولاتبالي..نبارك لك الثقه الجديده ومحبة الناس دليل على محبة الله لعبده ويشهد الله أننا نحبك بالله لأنك خير خلف لخير سلف ومن منا لايعرف المغفور له بأذن الله الشيخ العلامه نوح القضاه...

  • 71 ابن الحجايا-الباديه الجنوبيه 17-04-2012 | 05:37 PM

    نبارك لمعالي الأخ الدكتور محمد نوح القضاه بهذه الثقه المتجدده واقول له(رب ضارة نافعه)...لقد عرفناك انسان متواضع ودائمآ بالميدان وتشهد لك قرى الباديه الجنوبيه التي زرتها متفقدآ اوضاع مراكز الشباب بها...وللأمانه هذا الرجل صاحب اخلاق دمثه وتواضع جم ومصداقيه عنوانها تقوى الله والأخلاص بالعمل...يقول عز وجل(ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين)...كن مع الله ولاتبالي..نبارك لك الثقه الجديده ومحبة الناس دليل على محبة الله لعبده ويشهد الله أننا نحبك بالله لأنك خير خلف لخير سلف ومن منا لايعرف المغفور له بأذن الله الشيخ العلامه نوح القضاه...

  • 72 مواطن اردني 17-04-2012 | 05:38 PM

    فاقد الشيء لا يعطيه ، مجلس النواب لا يتمتع بثقةالشعب الاردني ، فكيف يحجب او يعطي ثقه لا يملكها هو.

    ثم الذين اعطوا الثقة 69 والغائبين 39 ، ما شاء الله على هالمجلس
    بده خرزة زرقاء، بس نفسي اعرف ......................................................

  • 73 الى ابو نعيم 17-04-2012 | 05:39 PM

    ما جت .......... على هوا الساري

  • 74 ايمن حوراني 17-04-2012 | 05:46 PM

    لقد كان الدكتور مستوزرا منذ سنين وحقق طموحه وتريدون منه ان يستقيل انصحكم بالركوب معه في حملة اركب معنا لعلكم تصبحون وزراء ومسؤولين والا ستندموا

  • 75 111 17-04-2012 | 06:25 PM

    مجلس النواب قال 111 والله الدكتور اجل وارفع من ثقتهم

  • 76 محبينك في قطر 17-04-2012 | 06:31 PM

    االف مبروك تجديد الثقه يا ابو غياث ربنا ينصرك على كل المعادين لك كالى الامام دائما ربنا بنصر الحق لانك دائما تنادي للحق

  • 77 محبينك في قطر 17-04-2012 | 06:31 PM

    االف مبروك تجديد الثقه يا ابو غياث ربنا ينصرك على كل المعادين لك كالى الامام دائما ربنا بنصر الحق لانك دائما تنادي للحق

  • 78 ام علاء 17-04-2012 | 06:40 PM

    انا الي بعرفو طرح الثقه بتكون على فاسد او متقاعس عن عملو مش عشخص اعمالو ومنجزاتو العظيمه لاتخفى على احد . على كلن نتيجة طرح الثقه كانت هيه بمثابة رد شافي وكافي على قرار مجلس النوائب الي اصلا ما الو داعي لاكن والله لو كانت النتيجه غير هيك لا سمح الله كان ثاني يوم ما بيضل ولا نائب بالمجلس لانو الشعب ما رح يرضى يشوف هالمسخره ويضل ساكت . هذا المجلس ( احمر بالخط العرييييض ).

  • 79 كركي وافتخر ابو الزووووز 17-04-2012 | 07:01 PM

    انا بطرح الثقه في عدد من النواب
    صباح الخير يا عبدالله الزريقات ابوغانم

  • 80 ابوراكان - الدوحة/ شكرا للنواب الاصيلين 17-04-2012 | 07:21 PM

    هكذا انت ايها الدكتور دائما .... جبل شامخ في سماء اردننا الحبيب ... تتكسر عليه رياح الفاسدين .... ومكائد الخفافيش والعابثين ...... سر على بركة الله واكمل المشوار فورائك عشرات الالاف من الاردنيين الطيبين الاصيلين ..... والشكر الموصول للنواب الذين يشدون على ايدي الدكتور في محاربة الفساد والله يهدي من كان خطه خلاف ذلك.

  • 81 الى رقم 19 ابوالمجد 17-04-2012 | 07:41 PM

    ليس دفاعا عن الوزير لكن في لقاء له قال ( قد يجدو وزيرا للشباب غيري , لكني لن اجد غير الله لارضيه ) .....

  • 82 الى 65 (عجلوني ) 17-04-2012 | 07:45 PM

    سبحان الله كل واحد بشوف الشيء اللي بهمه وانت اشك انك عجلوني وشكلك لفوفه,

  • 83 عثمان بدير البديرير 17-04-2012 | 07:54 PM

    ... مجلس نواب بالعالم والله اشي يخجل

  • 84 صالح الحويطات 17-04-2012 | 08:50 PM

    الى تعليق ٧٩....يقول انه عجلوني فقط لكي ينتقد الوزير القضاه على اعتبار انه من بلده واعرف به من الاخرين ...والافضل ان يكون السؤال للمعلق : بأي مؤوسسه حساسه بتداوم ياعزيزي ؟؟؟؟؟؟؟؟ لأنه احد افراد الشد العكسي.

  • 85 أبن البلد 17-04-2012 | 08:58 PM

    لأنه شريف وأمين صوتوا 61 نائب بينما سبق وأن طرحوا الثقة بحكومة سابقة ب 111صوت

  • 86 عجلوني رقم ٢ 17-04-2012 | 09:00 PM

    بتعرفوا انا مابهمني ثقة مجلس النواب على الاطلاق لأنها ثقه وهميه -بسم الله الرحمن الرحيم حولكوا وحواليكوا-انا بهمني ليش ٣٩نائب غااااائب ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! بس شاطرين بدهم رواتب تقاعديه وجوازات حمر الهم ولولادهم !!!!!!!!!

  • 87 كركي 17-04-2012 | 09:22 PM

    الله محي سعادة النائب محمود النعيمات ويا ريت كل النواب زيو

  • 88 حميد العالم 17-04-2012 | 09:32 PM

    الفضل لنايم .................. النيم على حاله
    سبع هيك نواب
    وغاب
    عن الجلسه ................

  • 89 المؤمن لا يكذب 17-04-2012 | 09:59 PM

    ......................................................

    المؤمن لا يكذب.
    بيموت عل القرش

  • 90 حياري 17-04-2012 | 10:46 PM

    انا اول من اثق بالوزير القضاة خصوصا على برنامجوا الذي يأتي يوم الجمعة ما بشيل عنه

  • 91 سلطي 17-04-2012 | 10:47 PM

    انا اول من اثق بالوزير القضاة خصوصا على برنامجوا الذي يأتي يوم الجمعة ما بشيل عنه

  • 92 صايل القيسـي - مادبـا 17-04-2012 | 11:10 PM

    كل الاحترام المحبة والتقدير لمعالي الدكتور محمد القضاة

  • 93 صايل القيسـي - مادبـا 17-04-2012 | 11:11 PM

    كل الاحترام المحبة والتقدير لمعالي الدكتور محمد القضاة

  • 94 كركي 17-04-2012 | 11:32 PM

    رسالة الى الحاجبين
    الطيور على أشكالها تقع
    معالي الوزير وصحبه الكرام
    أرض الكرك الطاهرة ترحب بكم أجمل ترحيب في لقاء العلم والعلماء فأهلا وسهلا

  • 95 العربي 18-04-2012 | 12:00 AM

    الى رقم 19:
    اعتذار معالي الوزير نابع من أخلاقه وايمانه.وأذكرك بالاية الكريمة (وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).
    كل الأحترام لمعالي الوزير الملتزم بدينه ومهنيته ووطنيته,فأنا أكن له المحبة والتقدير بالرغم أني لم أتشرف بمعرفته عن قرب.

  • 96 نيروز 18-04-2012 | 12:27 AM

    أشي أكيد منح القضاه الثقه
    لانه اذا لاسمح الله طرحوا الثقه
    مئه بالمئه الشعب الاردني رح يسقط 111

  • 97 111 18-04-2012 | 02:09 AM

    اي الي مقدمين مذكرة حجب الثقة وعددهم 35 ما حجبو الثقة
    مسرحيات على الشعب
    يا حرام

  • 98 111 18-04-2012 | 02:16 AM

    للاسف الشديد لا يوجد وجة مقارنة بين النواب 111 وبين الوزير الذي لا يرجو الا رضى الله الله ينصرك على كل فاسد

  • 99 والدي 18-04-2012 | 03:06 AM

    كسبت الرهان يا والدي

  • 100 محمود 18-04-2012 | 03:18 AM

    لماذ تطرح الثقة الدكتور محمد الانه منع تناول المشروبات الروحية بمدينة الحسين الرياضية ام لانه لم يخالف شرع الله ورفض وساطة النواب بقضايا فساد او تعيين قريب لاحدهم اذا كان هناك عدل بهذا البلد فاليكن د محمد القضاه رئيس وزراء او على الاقل وزير عدل عندها لن يبقى هناك فساد ولا مفسدين حتى لو كانوا وزراء او نواب او حتى رؤساء وزارات الله معك دكتور

  • 101 مجلس ب... 18-04-2012 | 03:33 AM

    والله ثم والله انو مجلس ب.. اللي عمرو ما ان..

  • 102 لى ايمن حوراني 18-04-2012 | 11:17 AM

    ولد الدكتور في بيت عز وجاه وعلم ودين وثقافه وليس بجائع للمناصب اتعرف يا حوراني من هو الوزير وما هي البيئه الت تربى فيها ومن هي عائلته وعشيرته فتريث يا حوراني قبل ان تتكلم يا رعاك الله واعرف من انت ثم تكلم عن الناس الذين هم من علية القوم

  • 103 معاني -ال خطاب 18-04-2012 | 11:39 AM

    ميت عا طف الطراونه تا يقعد على كرسي الرئاسه يا عاطف الكراسي لاصحابها حنا رجال البلد حنا كراسيها حنا ارجال القنا لا اتعكزت فيها

  • 104 الاستاذ 18-04-2012 | 12:11 PM

    والله بطلنا نعرف مين الصالح ومين الطالح ...........
    بس الله يسترررررررررررررررررررررررررررررر

  • 105 يارا 18-04-2012 | 01:43 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل --------------------بس معالي الوزير بستاهل كل خير

  • 106 نوح القضاة 18-04-2012 | 01:45 PM

    لازم بلكل و المضي باين لك هذا بشكل حقيقي

  • 107 م.بادي عضيبات 18-04-2012 | 01:53 PM

    اكبر مؤشر على فساد مجلس النواب هو التوقيع على مذكره بحق الدكتور القضاة... الرجل النزيه الوحيد في اخر 15 حكومه جاءت للسلطه يحارب من قبل الفاسدين المنتفعين ....الله عليك يا وطن ... انا اطالب بتسليم الدكتور القضاة جميع حقائب الوزارات ويكون هو رئيس وزراء .....

  • 108 بسام المناصير 18-04-2012 | 03:08 PM

    --------------------بس معالي الوزير بستاهل كل خير

    اخ لو يسلموه رئيس وزراء والله انه شريف الله يرحم ابوه

  • 109 الغوانمه-سحم 18-04-2012 | 03:34 PM

    شيخ ابن شيخ ومن نسل الشيوخ يا معالي الوزير القضاه هذه هي اخلاق والدك رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

  • 110 بن الكرك 18-04-2012 | 03:42 PM

    لا نامت اعين الجبناء يا ...............

  • 111 مقهور 18-04-2012 | 05:44 PM

    النواب بس همه يكونو ثقة بالاول

  • 112 just/madt 18-04-2012 | 05:45 PM

    انا ارشح الدكتور محمد ان يشارك في كل التشكيلات القادمة للوزارات وفي كل مرة بوزارة(التربية والتعليم, المالية,التعليم العالي, الاوقاف,....) واخر شيء يقوم بتشكيل الوزارة .

  • 113 لا تفهموني غلط 18-04-2012 | 06:19 PM

    حلو الرقم (69) وله دلاله عند اللي بيفهموا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 114 من شبولية الى رقم 10 وزير بالوراثه 18-04-2012 | 06:31 PM

    لو كان اللي بدهم يجيوا وزير بالوراثه . يسعد البطن اللي شالتك با دكتورنا.الله يحميك و يطول بعمرك

  • 115 114 من شبولية الى رقم 10 وزير بالوراثه 18-04-2012 | 07:02 PM

    لو كان اللي بدهم يجيوا وزير بالوراثه .زي ابن الشيخ الله يرحمه خليهم يجيو. يسعد البطن اللي شالتك با دكتورنا.الله يحميك و يطول بعمرك.....

  • 116 كركي حر 19-04-2012 | 01:55 AM

    والله يا ............. حرام تكون نائب بس الحظ ادا اتتكا مدمتي من ناقصا فهي الشهادة لي باني كامل سياتي زمان ............

  • 117 اردني حر 19-04-2012 | 12:05 PM

    يحيى السعود، واحمد الصفدي، ومحمود نعيمات، وبرجس الأزايدة، ومحمد الشوابكة، ومفلح الرحيمي، ووصفي السرحان، وناريمان الروسان

    هزلت من هيك نواب

  • 118 كركي 19-04-2012 | 07:42 PM

    دبلوماسي درجة ثانية من مدينة معان يتقاضى 6500 دينار , يقوم بادخال التفرقة بين الموظفين في احدى المؤسسات الحكومية في الخارج , والمفروض به كدبلوماسي ممثل للاردن , خدمة الجالية الاردنية , وليس التفريق بينهم وتعقيد معاملاتهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :