facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاسلاميون يدينون توقيف المحتسب والتطبيع الديني


25-04-2012 05:52 PM

عمون - استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي اعتقال الإعلامي جمال المحتسب وإحالته إلى محكمة أمن الدولة وأكد أن اعتقاله يأتي في سياق التراجع في الحريات العامة الذي شهده الوطن في الآونة الأخيرة.

وطالب المكتب التنفيذي للحزب بالإفراج عن المحتسب فوراً ووضع حد لاستهداف الإعلاميين بشكل خاص والمواطنين بشكل عام . وجدد تاكيد مطلب الحزب الثابت بإلغاء محكمة أمن الدولة التي قال أنها باتت سيفاً مصلتاً على رقاب المواطنين.

ودان الحزب في بيان اصدره عقب اجتماع أعضائه اليوم الأربعاء، الزيارات التطبيعية التي تتابعت في الآونة الأخيرة من كبار المسؤولين وعبر عن قلقه من هذه الزيارات التي يحاول القائمون بها إلباسها لبوساً دينياً بدعوى زيارة المسجد الأقصى.

وقال البيان انه مع ايمان الحزب بقدسية المسجد الأقصى وما حوله "إلا أن هذه الزيارات وفق ترتيب مسبق مع سلطات الاحتلال وتحت حمايتهم وبالتناغم مع الدعوات الصادرة عن السلطة الفلسطينية لزيارة المسجد في ظل الفتاوى الصادرة عن العلماء المعتبرين تعتبر تطبيعاً مداناً.

ولاحظ انها تأتي في سياق "الهجمة الاستيطانية التي يشنها العدو، وفي أجواء الحملة الظالمة على الحركة الأسيرة التي تتعرض لأبشع أشكال التعذيب النفسي والجسدي والحرمان من أبسط الحقوق التي كفلتها المواثيق والاتفاقيات الدولية".

ودعا المكتب التنفيذي الحكومة إلى وقف كل أشكال التطبيع مع العدو "لأن كل خطوة تطبيعية تستفز المواطن الأردني وتشكل خذلانا للشعب الفلسطيني".

على صعيد آخر، حذر الحزب من لجوء الحكومة إلى معالجة الأزمة الاقتصادية من جيوب المواطنين، وراى أن أي زيادة على أسعار الكهرباء والمشتقات النفطية ستطاول سائر السلع والخدمات التي لا تقوى أغلبية الشعب الأردني على تحمل أعبائها.

ودعا الحكومة لانتهاج سياسة اقتصادية راشدة تقوم على تفعيل الدستور الذي ينص على الضرائب التصاعدية التي تطاول المؤسسات والشركات ذات الدخل العالي وعلى استعادة أموال الخزينة التي بددتها السياسات الفاشلة وغياب المحاسبة والمساءلة ومصادرة حق القضاء في النظر في الملفات التي تحمل شبهة فساد.

كما حذر من تداعيات الارتفاع الحاد في أسعار السلع في ظل قلة الدخل لمعظم المواطنين.


واستنكر المكتب التنفيذي التهديدات التي تعرض لها بعض المواطنين وفي مقدمهم عضو المكتب زكي بني رشيد القيادي في حزب جبهة العمل الإسلامي والنائب الدكتور أحمد الشقران. وطالبوا الحكومة بالتعامل بحزم حيال أي تهديد لأي مواطن وحملوا الحكومة مسؤولية ما يترتب على مثل هذه التهديدات.

وحض الحزب الحكومة على الاضطلاع بمسؤولياتها حيال الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني خصوصا أن بعضهم أعلنوا الإضراب عن الطعام وأصبح وضعهم الصحي ينذر بالخطر.

ودان المكتب التنفيذي الإجراءات الصهيونية العقابية بحق الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية واخرها لجوء قوات الاحتلال إلى هدم قرية العراقيب للمرة السابعة والثلاثين والى إسباغ الشرعية على ثلاث مستوطنات جديدة.
وطالبوا بموقف حازم بوجه التمادي في العدوان.

ورحب الحزب بقرار السلطات المصرية وقف العمل باتفاقية تصدير الغاز للكيان الصهيوني وطالبوا الحكومة المصرية بإلغاء هذه الاتفاقية التي تصب في مصلحة العدو الصهيوني وتلحق أفدح الضرر بالاقتصاد المصري.

ودان كذلك استمرار النظام السوري في ارتكاب الجرائم بحق الشعب السوري . وطالب الحكومات العربية والنظام الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف نزف الدم وتدمير المنازل والمنشآت وحمل النظام السوري على النزول على إرادة الشعب .

وعبر البيان عن قلق الحزب حيال المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن المواقع الأثرية التي تعاني من الإهمال وسوء الاستغلال وطالب الحكومة بخطة سياحية تمكن من حماية الآثار واستثمارها الاستثمار الأمثل في زمن أصبحت السياحة مصدراً هاماً للدخل.





  • 1 بركات الشاهين 25-04-2012 | 06:05 PM

    ان البلا والمشاكل كلها من وراء الاخوان وهم خطر كبير على الدوله لذ يجب ان تبقى العيون مفتحه عليهم تمهيدا لاقتلاعهم من جذورهم لذا يجب ان يبقى امن الدوله موجود

  • 2 سعيد القضاه 25-04-2012 | 06:05 PM

    يطلعو منها والزلمه بخير بس هم بدهم ركاب لمسيرة الجمعه وقاصدين الله وقاصدين الصحافه والصحافه معضمها واعيه لعبتهم

  • 3 عالمكشوف / منذر العلاونة 25-04-2012 | 06:15 PM

    بعيدا عن الموضوع البعض هنا بس بده سولافه ليجعل من واحد غايب طوشه.شهيد ومحارب قديم ..

  • 4 حلوه هاي النكته 25-04-2012 | 06:18 PM

    استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي اعتقال الإعلامي الأستاذ جمال المحتسب وإحالته إلى محكمة أمن الدولة وأكد أن اعتقاله يأتي في سياق التراجع في الحريات العامة الذي شهده الوطن في الآونة الأخيرة.























































































































  • 5 انا معكم 25-04-2012 | 06:22 PM

    اؤيد وبشدة كل ما ورد في البيان

  • 6 صحفي 25-04-2012 | 06:33 PM

    Not to imprison journalists and insulting

  • 7 الاردن للاردنين 25-04-2012 | 07:52 PM

    لن تزول هذه الضبابية الا بالتحقيق العلني مع المشتبه بهم ليتم اقرار البينه وادانة كل من يثبت تورطة بغض النظر عن موقعه وصفته , لان الاردن فوق الجميع .
    المحاكمات العلنية للوزراء تتم في اكثر دول العالم مثل امريكا وفرنسا وبريطانيا وحتى اسرائيل , وكلنا شاهدنا كيف ان الرئيس الاسرائيلي ادخل السجن بسبب نزوة تحرش جنسي !!!!!! فما بالك باللذين نهبوا وسرقوا البلاد والعباد وباعو ارض الوطن بأبخس الاثمان ,
    , لكن والله والله والله لن ينضام الاردنيين وسيكون حساب هؤلاء المأجورين قريبا" جدا" وسيبقى الاردن للاردنيين ......

  • 8 محمود 27-04-2012 | 05:07 AM

    الاخوان اشد خطر على الاردن وشعبه من (...)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :