facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني يبث للطفيلة هموم الصحافة


25-04-2012 11:17 PM

عمون - أكد نقيب الصحفيين الأردنيين طارق المومني ان قضايا المطبوعات والنشر يجب أن تنظر أمام المحاكم المدنية لا محكمة امن الدولة .

وقال المومني في لقاء بجامعة الطفيلة التقنية ضم رئيس الجامعة وعددا من أساتذتها وطلبتها وأعضاء نقابة الصحفيين ان ازدياد ظاهرة العنف الجامعي، في مؤسسات وصروح أكاديمية وتعليمية مميزة ، يحتاج إلى حلول ناجعة عبر تفعيل الأنظمة والقوانين.

وبين خلال اللقاء الذي نظمته النقابة لبحث موضوع العنف في الجامعات ودور الإعلام في المجتمع ، أنه في ظل التحولات الكبيرة التي طرأت على المجتمع العربي فإنه بات من المهم الإشارة إلى دور فاعل لوسائل الإعلام المختلفة في التغيير الإصلاحي الهادف .

وقال ان نقابة الصحفيين هي من أقدم النقابات المهنية وتلعب دورا بارزا في إجراء تعديلات على قانون المطبوعات والنشر من خلال عضويتها في لجنة شكلت لهذه الغاية في سعي لإيجاد غرف قضائية في المحاكم وتسريع التقاضي في قضايا المطبوعات الى جانب ايجاد آليات لمراقبة المواقع الالكترونية والحد من تجاوز بعضها.

وقال في اللقاء الذي شارك فيه نائب رئيس مجلس النقابة محمد سالم العبادي وأمين سر النقابة علي فريحات ان الإعلام الأردني يتمتع بدرجة عالية من الحرفية والصدقية والموضوعية والمهنية لافتا الى ان عدة حكومات وعدت بتطوير الإعلام الرسمي.

وردا على مداخلات الحضور بين المومني ان ولاية مجلس النقابة تنحصر في الممارسين المسجلين لدى النقابة مشيرا الى غالبية المخالفين للقوانين هم من غير أعضاء الجسم الصحفي خاصة ممن يملكون مواقع الكترونية، وان المخالف من الجسم الصحفي سيحاسب عبر المجلس ومحكمته الخاصة، التي قد تصدر قرارات بفصله من العضوية.

وابدى المومني قلقا حيال المواقع الاليكترونية التي قال أنها تشغل النقابة يوميا، ويرى ان محكمة امن الدولة غير مختصة في النظر بقضايا النشر في معرض حديثه عن بعض مواد قانون المطبوعات والنشر وما تضمنته من مواد خاصة بالمواقع . وقال "ان الإعلام انتقل من دور المتلقي بل أصبح يشكل الرأي العام، ويسهم في التطور والمعرفة والتوعية التي تحتمي بمظلة الدستور مشيرا الى ان الحرية المطلقة فوضى مطلقة في الوقت الذي يواجه فيه الاردن تحديات كبيرة في المنطقة".

وتطرق الى دور نقابة الصحفيين في تمكين العاملين فيها من أداء رسالتهم الإعلامية إلى جانب دورها في تحقيق أمنهم الوظيفي والمعيشي، مؤكدا أهمية التزام الصحفي بالصدق والموضوعية والبحث عن المعلومة الصحية في ضوء الحرية الصحفية التي يجب استثمارها لنقل هموم الناس وقضاياهم وخدمة المجتمع.

وثمن رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة ما تؤديه النقابة من دور لإذكاء الحوارات في مناطق المملكة لجهة الاحتكام الى القوانين والأنظمة بعيدا عن العنف الطلابي الجامعي ، مشيرا إلى مساهمات الجامعة في دعم المجتمع المحلي.

ودار خلال اللقاء حوار تركز على ضرورة تفعيل دور الصحفيين في الوقوف إلى جانب الوطن ودور الإعلام في التغيير الاجتماعي ، والنهوض بالمجتمع.

(بترا)





  • 1 فخري مرايات 25-04-2012 | 11:35 PM

    لقاء رائع وشفاف

  • 2 ابو كركي 26-04-2012 | 03:03 AM

    نعتذر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :