facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوصى بالتبرع بأعضاء جسده لجمعية خيرية تقديراً لها


01-05-2012 03:45 PM

عمون - شكل التشجيع والدعم المعنوي اللذان قدمتهما جمعية ابداع الخيرية الدافع الاكبر للطالبة اسراء - سنة ثالثة طب - لتحقيق المزيد من التفوق في التخصص الذي يحقق طموحها.

"مهما قدمت للجمعية ممثلة بمديرتها لن افيها حقها" وفقا لوالد الطالبة ياسر عطا الحباشنة الذي اشار الى انه اوصى بالتبرع بجميع اعضاء جسده للجمعية تقديرا لها.

واوضح والد اسراء ان ابنته التي حلمت دائما بدخول كلية الطب، لم تكن ضمن قوائم القبول بالكلية بجامعة مؤتة رغم حصولها على معدل 95 بالمئة في امتحان الثانوية العامة منوها الى انها كانت الاولى على مدرستها ومن الطلبة الاوائل في محافظة الكرك.

ولفت الى انها باشرت بعد ذلك بدراسة الطب وفقا للنظام الموازي في الجامعة الهاشمية بالزرقاء وان جمعية ابداع الخيرية اسهمت في تغطية تكاليف دراستها في الجامعة.

الحباشة وهو متقاعد عسكري اشار الى ان ابنته تمكنت فيما بعد من الانتقال الى كلية الطب في جامعة مؤتة بمحافظة الكرك بعد ان تم منحها مكرمة القوات المسلحة الاردنية.

ونوه الى ان جمعية ابداع قدمت لابنته جهاز كمبيوتر محمول وتكفلت بدفع رسوم السكن البالغة خمسمئة دينار لكل فصل دراسي بعد ان انتقلت العائلة الى العاصمة عمان.

وقال ان الوصية الخاصة بالتبرع باعضائه التي حررها في الاول من شباط الماضي تعطي الحق للجمعية في اختيار المستفيدين منها بالتنسيق مع المركز الوطني للتبرع بالاعضاء.

واضاف وهو الذي كان يقطن في احدى قرى محافظة الكرك ان مبادرته بالتبرع باعضاء جسده لا توازي جزءا من جهود الجمعية ودعمها الذي طال طلبة متميزين في قرى ومحافظات المملكة.

واعرب عن امله في ان تخدم وصيته في المستقبل انسانا مبدعا شاءت الاقدار ان يكون وضعه الصحي بحاجة الى استبدال احد اعضاء جسده ليتمكن من مواصلة مسيرته الحياتية والابداعية.

مديرة جمعية ابداع الخيرية مها درويش بينت ان الجمعية تبنت اسراء وهي في مرحلة التوجيهي مشيرة الى انها تميزت في مجال العلوم الطبية وأجرت ابحاثا طبية منذ كان عمرها اثني عشر عاما حيث كانت تستعين بمختبرات جامعة مؤتة بالتنسيق مع ادارة الجامعة.
كما انها اعدت بحثا طبيا في فترة لاحقة يشتمل على علاج لمرض الايدز موضحة ان العلاج يحتاج بطبيعة الحال الى تطبيقات عملية وان ذلك مكلف ماديا ويتطلب تسهيلات كبيرة .
ولفتت الى ان الجمعية قدمت اسراء في مؤتمر على مستوى دولي عقد في البحر الميت العام الماضي هو مؤتمر ( تيدكس- ديدسي ) شارك فيه خبراء ومتخصصون يحملون افكارا تستحق التعريف والنشر .
واوضحت امكانية ارسال اسراء الى مستشفى في الولايات المتحدة الاميركية متخصص في امراض الدم ويملكه احد الاطباء الاردنيين للاطلاع على احدث الابحاث الطبية منوهة الى تعاون قد يحدث مستقبلا بينها وبين المستشفى .
وابدت درويش استعداد الجمعية لدعم اسراء ماديا في اي جانب تحتاجه لتتمكن من استكمال دراستها في كلية الطب .
وثمنت مبادرة والد اسراء في التبرع للجمعية بجميع اعضاء جسده، موجهة عتبا الى مؤسسات القطاع الخاص التي نادرا ما تتبرع لدعم بحث علمي او تتبنى اكتشافا هاما مشيرة الى شركات تصل ارباحها السنوية الى ملايين الدنانير تدعم النشاط الرياضي , لكنها لا تقدم دعما في المجال العلمي .
واكدت ان دعم الابحاث العلمية , هي مسؤولية القطاع الخاص بالدرجة الاولى , وان البحث او الاكتشاف العلمي في حال نجاحه وتطبيقه على مستوى واسع يعتبر استثمارا للمستقبل وسيعود على الجهة الممولة بارباح طائلة.

وقالت ان تجربة الجمعية في العمل التطوعي عمرها اربع سنوات مشيرة الى ان الجمعية انشئت في العام 2008 ، اخذة على عاتقها رعاية الموهوبين والمبدعين في البيئات الاقل حظا ودعم المشروعات المبدعة بالاضافة الى دعم الاشخاص ذوي الاعاقة.

وزادت ان مجتمعنا يمتلك عقولا مبدعة بحاجة الى دعم وتشجيع وتعريف المجتمع بها وان المبدعين هم القادرون على امتلاك ناصية المعرفة وتسخيرها من اجل خدمة المجتمع. (بترا - رانيا سابا)




  • 1 حسين النجادات/جامعة الطفيلة التقنية 01-05-2012 | 04:53 PM

    اولا هذه هي بنات الاردن والجنوب الآتي نفتخر بهن........وهذا هو الرجل الاردني الذي يقدر معنى الجميل فرد عليهم بأجمل منه
    شكرا لجمعية إبداع الخيرية التي تبنت الابداع..شكرا لكل القائمين عليها
    والله انكم اثلجتم صدورنا بهذا الخبر
    نتمنى لابنتنا التفوق والنجاح والابداع

  • 2 ومن شر حاسد اذا حسد 01-05-2012 | 05:25 PM

    اشكر جمعية ابداع الخيرية على التشجيع والدعم المعنوي اللذان قدمتهما للطالبة اسراء
    واتمنى من الجميع فعل ذلك وخصوصا الطلبة المتفوقين امثال اسراء
    ولولا ان هذا الابرغم شهامته مثل كل الكركيه-قد طرق جميع الابواب ولكن بدون فائده لما وصل به الحال الى تجسيد شكره وامتنانه الى هذا الحد
    اذن اين تذهب ملايين الدعم العلمي واين وتر الابداع الذي نعزف عليه ليل نهار ؟ لمن يذهب ومن ياخذه
    فهذه الطالبه مبدعه وجاهزه من دار ابوها في راكين----الا تستحق من يقدر موهبتها وخصوصا انها تفجرت في سن مبكرة
    والادهى والامر ان هناك من يحاربها على نعمة وهبها الله لاسراء
    وللعلم فقط انا احد الذين درسوا اسراء في يوم ما
    واقولها بكل فخر ---لم اكن اعرف ان هناك بشر على هذا القدر من الذكاء والوقار والادب
    نعم لم تكن في المرتبة الاولى بين اقرانها ولكن من كان في ظروفها لا يصل الجامعة اصلا ناهيك عن كلية طب مؤته وما ادراك ما مؤته

  • 3 عبدالله السوالقة 01-05-2012 | 05:45 PM

    نشكر جمعية ابداع على اعمالها وبرامجها الخيّرة ونعتز بالانسان القدوة المتبرع بأعضائه بعد عمر طويل ان شاءالله السيد ياسر عطا الحباشنة والد الطالبة المتفوقة والطموحة اسراء متمنين لها مزيدا من الانجاز والتفوق والابداع , ولمديرة الجمعيةالفاضلة مها درويش ومجلس ادارتها ومنتسبيها كل الاحترام والتقدير ودمتم جميعا ذخرا وسندا لأعمال الخير والله يحفظكم ويرعاكم .

  • 4 ابو على 01-05-2012 | 05:52 PM

    ليش شو الواسطه التى عندها. هناك فتيات متفوقات و لم يحصلن على هذا الدعم و درسن تخصصات أقل من طموحهن لانهن لا يملكن الواسطه أو المال. الظاهر أنهم من العشائر

  • 5 الى ابو علي تعليق رقم 3: Dr. shim eshwayeh 01-05-2012 | 06:23 PM


    1- ثلاث براءات اختراع واكتشاف وموثقه في الجمعيه الملكيه ومسجله في دوائر حقوق الملكبه الفكريه منذ كانت في الاول ثانوي
    2-الادب والوقار والحشمةوالذكاء
    3- توحيهي علمي ومعدل 95% بس
    4- من اهل بيت فقير جيبه غني عقله--ومن اؤتي الحكمة فقد اؤتي خيرا كثيرا---
    مع احترامي لتعليقك

  • 6 ومن شر حاسد اذا حسد 01-05-2012 | 06:37 PM

    ,وين تعليقي يا محترم

  • 7 الى أبو علي رقم 4 01-05-2012 | 07:29 PM

    رحم الله الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله.....حفظك الله يا أسراء أنت ووالدك من ألسنة الحاسدين

  • 8 أحمد الحاج محمود الحياري - جدة 01-05-2012 | 07:34 PM

    " يؤتي الحكمة من يشاء ، ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا "

    لو تعلم يا أخي المعلق 5 أن هذه التتمة من الآية قد وردت في سورة البقرة في نهاية الآيات المتعلقة بالإنفاق في سبيل الله تعالى.

    فانظر وتأمل وقل بارك الله في هذه الطبيبة المستقبلية وفي والدها وأهلها وقوم كانوا مثلهم :

    " يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما رزقناكم ومما أخرجنا لكم من الأرض ، ولا تيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه ، واعلموا أن الله غني حميد * الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم * يؤتي الحكمة من يشاء ، ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثير وما يذكر إلا أولو الألباب * وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه وما للظالمين من أنصار * إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير * ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء ... "

    صدق الله العظيم

  • 9 جرشي 01-05-2012 | 07:36 PM

    الى التعلق رقم 4 ابو على
    ارجو ان تقرأ التعليق رقم 5 , ولا تحكم على الامور من جهتك انت فقط , فهي تستحق كل الدعم اكثر من ابناء بعض الاشخاص الذين يحصلون على معدلات متدنبة ويحصلون على منح دراسية في الخارج

  • 10 بنت الزعبي 01-05-2012 | 08:20 PM

    الله حيها النشميه والله انك بترفعي الراس وفخر لكل نشميه اردنيه

  • 11 l 05-05-2012 | 10:11 PM

    هناك عدد ليس قليلا من الطلية المبدعين ولكنهم لا يجدون الدعم الذى وجدته اسراء الموضوع واسطة ومحسوبية وفساد والا كيف تسنى لها ان تدرس الطب على حساب مكرمة العسكريين ومعدلها لا يؤهلها لذلك ؟ والمفارقة انكم تطالبون بالاصلاح ....

  • 12 احمد 06-05-2012 | 02:53 AM

    بارك الله فيه

  • 13 وئام 06-05-2012 | 09:34 PM

    بتمنا دايما يهتموا بالمبدعيين لا نو في مثل اسراء المئات ما حدا طال فيهم وبارك الله في جهود اسراء ونعم المربي

  • 14 هديل 06-05-2012 | 11:40 PM

    حماك الله

  • 15 lمجمود 08-05-2012 | 05:13 AM

    لعنة اللة على كل من لايقوم بعملة بحيادية ونزاهة وافهم يا محرر اذا كنت بتفهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :