facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"النقل" تدرس تمديد العمر التشغيلي للتكاسي


01-05-2012 07:58 PM

عمون - اكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس جميل مجاهد أن الهيئة بصدد بحث ودراسة مطالب اصحاب مكاتب التاكسي والعاملين في هذا القطاع بتمديد العمر التشغيلي لسيارات التاكسي ليصبح15 عاما.
وقال انه سيتم اتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة بخصوص هذه المطالب وبالشكل الذي تقتضيه المصلحة العامة لجميع الاطراف.

واضاف مجاهد في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء أن بحث هذا الموضوع جاء بعد ان تلقت الهيئة اخيرا مقترحاً من نقابة اصحاب السيارات العمومية ومكاتب التاكسي لإعادة النظر بالعمر التشغيلي الحالي والبالغ12 عاماً لسيارات التاكسي ليصبح15 عاما.

واوضح مجاهد ان هناك قرارات سابقة للهيئة جاءت نتيجة مقترحات مقدمة من قبل متلقي الخدمة والعاملين بقطاع سيارات التاكسي مثل قرار الهيئة المتضمن تطبيق التعرفة الليلية والنهارية لسيارات التاكسي والذي تم تطبيقه مطلع هذا العام، مشيرا الى ان الهيئة قامت بدراسته واتخاذ القرار المناسب بشأنه تقديرا منها للجهد الاضافي الذي يبذله سائق التاكسي في اوقات زمنية ليلاً مقارنة مع اوقات النهار.

وحول ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية عن تجدد اعتصام سائقي التاكسي في محافظة اربد احتجاجاً على عدم تلبية الهيئة لمطالبهم الخاصة بإلغاء الموافقات المبدئية الممنوحة من قبلها لمنح تراخيص لفتح مكاتب تاكسي جديدة، قال مدير الهيئة إنه التقى عددا من اصحاب المكاتب وسائقي التاكسي بحضور نقيب نقابة اصحاب السيارات العمومية وتم الاستماع الى مطالبهم وآرائهم.

واكد مجاهد ان الهيئة تعمل جاهدة ضمن قراراتها وتعليماتها المتعلقة بمنح التراخيص والتصاريح مراعاة تحقيق التوزان المطلوب لإعادة تنظيم هذا القطاع الحيوي والمهم وبالشكل الذي ينعكس على رفع وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ومراعاة احتياجاتهم لمزيد من الخدمة في ظل التوسعات العمرانية وزيادة اعداد السكان على ضوء دراسات علمية وميدانية وفي الوقت ذاته حماية حقوق ومكتسبات العاملين في القطاع. (بترا)




  • 1 بريم 01-05-2012 | 08:02 PM

    دش حكي

  • 2 منذر الغوانمه 06-05-2012 | 03:43 PM

    ظلمت السواقين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :