facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البوتاس العربية رمز الهيمنة الأجنبية - مالك خلف القرالة

09-05-2012 05:34 AM

عندما تعطل شركة البوتاس العربية التي لم يبق من عربيتها غير مياه البحر الميت وعمالها فمن تراه يخسر؟!

شركة البوتاس اليوم تعتبر رمزا من رموز الهيمنة الأجنبية في ربوع وطننا ورمز ومعلم من معالم الفساد الذي عرفه الأردنيون ما زالوا يعانون منه تحت بند (الخصخصة).

فقد تم خصصة الشركة التي تعتبر ثروة وطنية لتنعم الأجنبي بثروات الوطن ويتنكر لموظفيه تحت حجة رفع رواتبهم سابقًا، لو أجرينا مقارنة بسيطة مع ما يتقاضاها عمال الشركة في الأردن مع تلك التي تملكها الشركة في كندا لوجدنا الفارق الضخم، فالمبلغ لا يكاد يذكر، فالعمل في استخراج البوتاس وتعدينه يعتبر مهلكه للنفس بسبب ما يحويه من مواد.

لقد استباح الأجنبي ثروات الوطن تحت حجة الخصخصة ويا ليته وقف عند موقع الخصخصة بل استباح الأيدي العاملة الأردنية التي وجدها زهيدة مقابل تلك الكندية والأجنبية، وها هو يتجاهل زهد قيمة ما يعطى للأيدي الأردنية متجها لزهده بكرامة الموظف والعامل في ربوع وطنه وفي عرين حماه.

ان شركة البوتاس وما يجري فيها اليوم تؤكد حقيقة ما يعانيه الوطن من زمرة المفسدين الذين تجاوز فسادهم الماديات نحو الكرامة ومكانة الأردني في وطنه.

الشركة اليوم تلعب على وتر العرض والطلب عالميًا والإضراب يخدم مصالحها الخارجية من خلال احتكار السلعة في أنحاء العالم ومن خلال تقليل نسبة المعروض لرفع السعر، وضمن سياساتها فرب ضارة نافعة، بينما يكون تعنتها وشكواها من الخسارة وتحميل الموظفين ذلك يكون في مقرها الرئيسي في الخارج الفرح بالأرباح المتحصلة من وقف الإنتاج.

إن هيمنة الأجنبي على مقدرات الوطن تبقي الوطن رهين مصالح ومطامع الأجنبي وسياساته، فربما يكون ضمن أجندتها إغلاق المصنع، وقد يظن البعض أنها خاسرة ولا يدري أنها رابحة ضمن سياسات العرض والطلب، وهنا يبقى الوطن ومواطنه الخاسرين دائمًا نتيجة الخصخصة.

فمتى تعود شركة البوتاس عربية دون هيمنة؟!




  • 1 البوتاس العربية 10-05-2012 | 03:33 AM

    بالفعل هذا ما يجري في الشركة هم يمصون دماء العمال ويتنعمون بالأرباح

  • 2 أين الحكومة/ محمد الطراونة 10-05-2012 | 03:38 AM

    نشكركم على هذا التفاعل مع قضيتنا ونشكر كل قلم حر يناصر العمال ونشكر عمون على تغطيتها لقضايا العمال وقضيتنا مع الشركة

    هم يريدون تدمير الشركة ولا يريدون انصافنا واعطائنا حقوقنا...


    أين الحكومة عنا وعن الذي يجري


    البوتاس تدمر بفعل الاجنبي والمتعاونون معهم من الإدارة وزمرة المفسدين في الوطن

    هذه مؤامرةعلى البوتاس أدارها ونفذتها الإدارة لتسقط الشركة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :