facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكي ركب أكبر موجة في العالم يدخل موسوعة "غينيس"


13-05-2012 02:41 PM

عمون -سُجل اسم راكب الأمواج الأمريكي غاريت ماكنمارا في موسوعة "غينيس" بعد ضربه رقماً قياسياً في ركوب أكبر موجة في التاريخ وصل ارتفاعها الى 24 مترا.

وذكرت وكالة "رويترز" أن السيرفر المشهور غاريت ماكنمارا (44 عاما) من ولاية هاواي الامريكية ضرب الرقم القايسي في ركوب الأمواج في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 عندما تمكن من التزلج على موجة بلغ ارتفاعها 78 قدماً (ما يعادل نحو 24 مترا) قرب سواحل بلدة نازاري البرتغالية الواقعة على شواطئ المحيط الأطلسي.

بيد أن لجنة حكام موسوعة "غينيس" كانت في حاجة لعدة أشهر للتأكد من تحطيم الرقم القياسي، حيث قامت لجنة خبراء مستقلين متكونة من ركاب الأمواج المحترفين والمصورين بتقصي شريط فيديو وصور فوتوغرافية تظهر ماكنمارا اثناء ركوبه الموجة العملاقة.

ويفوق هذا الرقم الانجاز السابق الذي حققه الامركي مايك بارسنس عام 2008، حيث ركب موجة وصل ارتفاعها الى 23 مترا.

وبدأ غاريت ماكنمارا التزلج على الأمواج عندما كان في الـ11 من العمر وصار رياضيا محترفا في سن الـ17. واعترف ماكنمارا بأن انجازه هذا أصبح يتمتع باهمية أكبر بالنسبة له لما أدرك أن رقمه القايسي يمكن أن يشجع الآخرين على مواصلة هواياتهم وتحقيق أحلامهم المنشودة.





  • 1 roro 13-05-2012 | 10:30 PM

    ياعمي بتستاهل مبروك عليك مو زي الزجاجة الرمليه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :