facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طفلة ممنوعة من السفر في أمريكا للاشتباه بـ "الارهاب"


13-05-2012 02:59 PM

عمون -ذكرت وسائل اعلام أمريكية أن طفلة أمريكية من أصول شرقأوسطية منعت من السفر بطائرة تابعة لشركة طيران "جيت بلو" الأمريكية لوجود اسمها في قائمة الممنوعين من السفر والتي تضم أسماء المشتبه بهم في الارهاب.

وطلب موظف في الشركة من أسرة أمريكية من أصول شرقأوسطية النزول من على متن الطائرة التي كانت ستقوم برحلة رقم 510 متوجهة من فورت لوديردال (فلوريدا) الى نيوآرك (نيوجيرسي) قائلا ان اسم ابنتهما مدرج في قائمة الممنوعين من السفر.

وقالت أم الطفلة البالغة من العمر سنة ونصف السنة انها اعتبرت في بداية الأمر انهم لفتوا انتباه الموظفين لكونهم منحدرين من الشرق الأوسط وارتدائها الحجاب. وسألت المرأة الموظف ما اذا كان هناك خطأ، الا أن المسؤول أكد أن الأسرة أوقفت لكون اسم الطفلة موجود في لائحة المراقبة الحكومية.

وقال والدا الطفلة التي تدعى ريانا لقناة WPBF الأمريكية انهما خضعا للاستجواب من قبل أكثر من عشرة موظفين في المطار بمن فيهم الشرطيين وعملاء ادارة أمن المواصلات الأمريكية. واشار والد الطفلة الى أنهما محظوظان لكونهما يحملان الجنسية الأمريكية ويتكلمان اللغة الانكليزية ويعرفان حقوقهما.

وبعد اجراء التحقيق أوضح مسؤول في ادارة أمن المواصلات الأمريكية ان هذا الالتباس نتج عن خلل وقع بجهاز الكمبيوتر، الأمر الذي تسبب بادراج اسم ريانا في القائمة خطأ. وتقدمت شركة "جيت بلو" باعتذار رسمي لوالدي الطفلة، وعرض على الأسرة مواصلة السفر.

بيد أن العائلة رفضت ذلك لما تعرضوا له من اهانة، حيث وجدوا انفسهم في حالة ارتباك عندما أصبحوا محط أنظار الجميع في المطار.





  • 1 Ha ha 13-05-2012 | 08:13 PM

    What a joke! She is just a baby! , can't they see that!! How stupid of such ignorant staff

  • 2 مسلم 13-05-2012 | 09:12 PM

    واقع الحال شي مخزي ,

  • 3 Abu Ganoa 13-05-2012 | 09:59 PM

    el 5oof begate3 el rukab


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :