facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التسجيل للحج يبدأ يوم الجمعة


14-05-2012 12:16 AM

عمون - دعا وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1433 هجرية ممن لم يحجوا سابقا، للتسجيل لدى مديريات الاوقاف في المحافظات والالوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الثامن عشر من الشهر الجاري ولغاية الحادي والثلاثين منه.

وقال العبادي الاحد انه بالنسبة للمواطنين في محافظة العاصمة فان التسجيل سيكون في مركز مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين ومكتب أوقاف القويسمة لافتا الى ان هذه المراكز ستفتح أبوابها لهذه الغاية من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء بما في ذلك أيام العطل الرسمية.

وبالنسبة لأبناء قطاع غزة المقيمين في الاردن اوضح العبادي انه سيتم فتح مراكز خاصة بهم في مراكز التسجيل الرئيسية بمحافظة العاصمة والعقبة لافتا الى انه سيتم بعد انتهاء فترة التسجيل حصر أعداد الراغبين تمهيدا لاختيار العدد المناسب بناء على حصة المملكة من الحجاج.

وكان مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية قد حدد ألف حاج لكل مليون مواطن.(بترا)





  • 1 عالمكشوف / منذر العلاونة 14-05-2012 | 02:15 AM

    أقولها بلهجة جدتي .هذا ألي شاطرين فيح (حج وعمره .وعمره وحج ..ويا ريت الله سبحانه يصدقكم ويقبل منكم ( من الف سنه لجاي .؟ من هنا انا بدعي وبزعم .ان مساعدة شاب اصبح عمره35 عاما ولم يستطيع الزواج .او عاكف عن الزواج لاسباب مالبه .هذا اهم (من الحج والعمره ..ومساعدة طالب جامعي على أكمال تعليمه ..هذا اهم الحج والعمره ..او مساعدة مريض قد يحتاج الى اجراء فحوصات او عمليه جراحيه هذا ايضا اهم من الحج والعمره ..وانشاء غرفه في مركز صحي في القرى والبوادي .هذا اهم من الحجي والعمره من قبل (يا يا عمري ويا حجي خاصة في الزمن وللذين حجوا وعمروا مرات عديده وتاجروا بالحج والعمره على حساب من لا يستطيع اليه سبيلا ..من هنا اعتقد اذا كان البعض (من تجار الحج والعمره .قام بواجبه الانساني نحواابناء اخيه على الاقل او على اي انسان ..اعتقد ان الله سينصرنا ولو لمره .على الاقل وممكن يعود الاقصى للعربان والمسلميولكلن .اصحاب الحج والعمره .من 100 سنه للان ..من هنا اقول بسم الله الرحمن الرحيم .كبر مقتا عند الله ان تقولوا يا عرب يا مسلمين .ان تقولوا ما تفعلون .وللبعض الكثير الكثير .كفاكم كذبا على وعلى الناس .وكما انتم يولى عليكم لانكم عرب ومنافيقن ولا اعمم .والخير في وبامتي الى يوم الدين .وان شاء الله قريبه يوم القيامه لتحرق (الاعراب ) احقر امة اخرجت لناس .)

  • 2 محمد من الإمارات 14-05-2012 | 02:38 AM

    العرب هم خير الأمم وليس أحقر الأمم يا علاونة فأذا كنت أنت من بواقي الصليبين في بلادنا فربما تكون كذلك أما باقي العرب فهم خير أمة أخرجت للناس.

  • 3 الى 2 محمد من الامارات / منذر العلاونة 14-05-2012 | 03:15 AM

    لا بل اصبحوا (من ....الامم عند الاخرين ولو كانوا كذلك من 100 سنه لجتاي لما بقي الاقصى يبال فيه ويدنس من قبل الصهاينه .والعرب اهل الشقاق والنفاق والخسه ولا اعمم الا على 98 % منهم .وخيركم خيركم لاهله .واكرر هم الان ....الاممم ولا يحترمون امام العالم لنفاقهم على بعضهم بعضا ..والعمالتهم وجاسوسيتهم وكذبهم ورخصهم ..... .ولا تنسى انهم خانوا بيهم ولا نعمم الا على 98 منهم الان وفي هذا الزمن وهذا العصر ....؟)

  • 4 عالمكشوف 3 14-05-2012 | 03:24 AM

    الى الاخ 2 الامارات .انا اصبح عمري 53 سنه .ومن 53 خمسين سنه واكثر انا شايفهم ( ... امة اخرجت لناس ..... .والدلائل بالميئات .وها نحن نعود الى اسفل الحفره والاخرين صعدوا الى القمر ... فيه .ونحن لا زال نستورد ( ... وسجادة صلاتنا من الصين ومع بوصله .حتى نعرف وين قبلة ...........؟

  • 5 ابو ربيع 14-05-2012 | 05:07 AM

    من اولها فساد..........الا يكفي الفساد في السنوات السابقه.....لماذا اقول هذا؟ من خلال الخبر سيبدأ التسجيل يوم الجمعه ثم بعده السبت وايضا الدوام حتى السابعه مساء معنى هذا ان لجان التسجيل للحج ستاخذ مياومات وعمل اضافي وجمعه وسبت ....وكأنه سيكون حجاج الاردن مليون حاج هذا العام....وكأنه ايضا موسم الحج بعد ايام قليله علشان اللجان تداوم ايام العطل وللسابعه مساء وكل هذا على حساب الحاج المسكين......فالى متى ستبقى وزارة الاوقاف تتاجر بعبادات الناس؟ الامر يحتاج الى تقوى الله.............

  • 6 يا رب 14-05-2012 | 07:22 AM

    اطعمنى الذهاب الى بيتك الطاهر

  • 7 اعشق الكعبه 14-05-2012 | 07:24 AM

    انا اعجز حتى في التعبير الى مدى اشتياقي الى زيارت البيت العتيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :