facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف ترى قيادتي؟ - عبدالله البركات


14-05-2012 12:01 PM

تعجبني العبارة المكتوبة على السيارات الكبيرة والحافلات التي تسألك" كيف ترى قيادتي؟".وتترك رقم هاتف خلوي للاتصال والإبلاغ عن المخالفات لا عن الاعجابات فهذه نادرة وليست المقصودة في السؤال اصلا.

اضحك وأقول: لو أنني رسام كاريكاتير لرسمت القادة العرب كل واحد في حافلة ممتلئة بالشعب وبنفس العبارة ولكن لا رقم تلفون للاتصال به لا خلوي ولا ارضي ولا مائي. انظرُ إلى الطيش الذي يسوقون به حافلاتهم.

هذا ينعطف إلى اليمين بسرعة مذهلة فينقلب الركاب إلى اليسار وتضرب رؤوسهم بالزجاج الجانبي ويسيل الدم من أنوفهم وأذانهم.

يحاولون الاتصال به لكنه مشغل المسجل على أعلى درجة ستريو. وهو نشوان ويغني "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر" ثم ما يلبث ان ينعطف إلى اليسار فيصبح الشعب يميني متطرف.

آخر يسوق بنوع آخر من الطيش. فهو يسرع إلى أقصى سرعة ثم يضرب بريك مفاجئ فيقفز الركاب في المؤخرة على ظهور الذين حجزوا بالمقدمة ظنا منهم إنها الأفضل.

هذا السائق الحاكم "بأزأز لب, وبشرب سب, وزمر بب, وبغني بوب, وبقول الشعب, مش عايز لعب,المستئبل صعب,الطف يا رب, الطف يارب".

وهذا ثالث, مش عايز يمشي, مش عرفين ليه, الشكوى إليه, والأمر إليه,والعمدة عليه, بس يشرح ليه والناس غلبانه , كثير تعبانه, ومش شبعانه. وحاكم رابع, ماشي صايع, ترك الحافلة وراح الحفلة, , . وحاكم خامس صاحب شافِس, ورايح دافُس وجاي من دافس, وراح الايدُل عشان ينافس, وخلَّ الناس قاعدين بالباص. وواحد سادس, وواحد سابع, وواحد ثامن وواحد تاسع, وبستنوا جواب ومسجات اعجاب, ما تقولوا يا ناس كيف ايه هي الاسباب, ؟؟
عبدالله عامرالبركات - جامعة اليرموك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :