facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحث الجنائي: القبض على مجموعة من مرتكبي السرقات


19-05-2012 06:16 PM

عمون - تمكن العاملون في ادارة البحث الجنائي وفي الآونة الأخيرة من إلقاء القبض على أشخاص أقدموا على إحداث مجموعة من السرقات وفي مناطق مختلفة من المملكة وبطرق مختلفة .

وفي التفاصيل ذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أنه في العاصمة عمان القي القبض على شخصين أثناء قيامهما بسرقة أحد المنازل وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بإحداث العديد من السرقات تنوعت بين سرقة المصاغات الذهبية والأجهزة الكهربائية والخلوية وغيرها من محتويات المنازل حيث تم استدعاء أصحاب هذه المنازل والذين تعرفوا بدورهم على مقتنياتهم وتم تحويل القضية للقضاء .

كما بين المركز الإعلامي الأمني أنه وفي منطقة ناعور وضمن اختصاص العاصمة أيضا فقد اشتكى لمركز أمن ناعور أحد الأشخاص من جنسية عربية وادعى بتعرضه للاحتيال بمبلغ (42) ألف دينار من قبل شخصين وذلك من خلال إيهامه ببيعه دولارات بسعر أقل من السوق وبعد أخذهما للمبلغ تواريا عن الأنظار وطلب الادعاء عليهما .

وأضاف المركز الاعلامي الأمني أنه وبعرض صور المشبوهين على المشتكي من قبل بحث جنائي العاصمة تعرف عليهما حيث تم القاء القبض الفوري عليهما واعترفا بالاحتيال على الشخص المذكور وتم توديع القضية للقضاء .
وفي منطقة ماركا وردت معلومات لقسم بحث جنائي مركز أمن ماركا تفيد قيام أحد الأشخاص بارتكاب عدة جرائم سرقة وان محتويات هذه السرقات موجودة في منزله الكائن في ماركا حيث تم التحرك من قبل قسم البحث الجنائي هناك وتم تفتيش المنزل بالطرق القانونية وعثر على المسروقات ولم يتم القاء القبض على المشبوه كونه توارى عن الأنظار وتم استدعاء المشتكين والذين تعرفوا على محتويات منازلهم المسروقة ويجري البحث عن الفاعل من أجل توديعه للقضاء .

كما أفاد المركز الإعلامي الأمني أنه وضمن اختصاص العاصمة عمان القي القبض على أحد الأشخاص المشبوهين من قبل إدارة البحث الجنائي بعد قيامه بكسر زجاج إحدى المركبات وسرقة حقيبة بداخلها كانت تحتوي على مبلغ مالي كبير وبالتحقيق معه اعترف بأحداثه سرقات أخرى وفي مناطق مختلفة من العاصمة اتصفت بنفس الأسلوب والطريقة وتم توديع القضية للقضاء .

وفي محافظة الزرقاء القي القبض على حدث ارتكب العديد جرائم السرقات بالاشتراك مع آخرين وذلك بسرقة محتويات بعض المنازل والتي يتركها أصحابها مفتوحة الأبواب وعرضة للسرقة وبعض المحلات التجارية بطريقة المغافلة والتي أحصيت بعشرة سرقات متنوعة وبنفس الطريقة والأسلوب وما زال البحث جارياً عن شركائه في هذه السرقات وتم توديع القضية للقضاء .

وتابع المركز الإعلامي الأمني أنه وفي محافظة المفرق وبناء على المعلومات الواردة لقسم بحث جنائي الشمال بقيام مجموعة من الأشخاص بسرقة محتويات احدى الجامعات وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات تم الاشتباه بأشخاص القي القبض عليهم وبالتحقيق معهم اعترفوا بأحداث تلك السرقة كما اعترفوا بارتكابهم مجموعة من السرقات في مناطق مختلفة من المحافظة وبنفس الطريقة الجرمية وتم توديع القضية للقضاء .

وفي محافظة جرش اشتكى احد المواطنين وادعى بتعرض أغنامه المقدرة بمائة رأس للسرقة من قبل مجهول وبعد البحث والتحري من قبل بحث جنائي الشمال فقد تم العثور على ( 30 ) رأس منها داخل مزرعة أحد الأشخاص وبالتحقيق معه أفاد بأنه قام بشرائها من أحد الأشخاص على أنها غير مسروقة وتعود له وقام بالدلالة عليه حيث القي القبض عليه والذي اعترف على شريك له من جنسية عربية يعمل راعي أغنام لدى المشتكي الأصلي تم توديع القضية للقضاء .

وأخيرا ومن مدينة العقبة اشتكى أمين صندوق أحد البنوك أنه أثناء وجوده داخل عمله حضر إليه أحد الأشخاص وبحوزته مبلغ 900 دينار وطلب منه تصريف المبلغ إلى فئات مختلفة، وبعد مغادرته وتفقد أمين الصندوق للمبلغ تبين بأنه سرق منه مبلغ 380 دينار، وبعد عرض صور أحد المشبوهين على أمين الصندوق تعرف عليه، وبعد البحث والتحري، ألقي القبض على نفس الشخص، وبتفتيشه ضبط بحوزته مبلغ 790 دينار ، وبتفتيش شقته بالطرق القانونية تم ضبط كل من شقيقه والمطلوب بسبعة طلبات وبحقه 95 أسبقية جرمية، وكذلك ضبط (مشبوهين أحدهما بحقه 37 أسبقية جرمية ومطلوب بطلبين، إضافة إلى مشبوهة بحقها 96 أسبقية جرمية)، وقد تم السيطرة عليهم بعد أن أبدوا مقاومة شديدة، كما وتم ضبط مركبة كانت تقف أمام الشقة تبين بأنها مطلوبة بقضية حادث سير وفرار.

وبالتوسع بالتحقيق اعترف السارق بارتكابه أربع قضايا سرقة وبنفس الأسلوب.





  • 1 م سامر الحروب 19-05-2012 | 08:58 PM

    شكلهم سلمو حالهم لانه المعروف عن جهاز الامن العام جماعه ما بغلبو حالهم بحكي عن تجربه بحكولك عن علم الجريمة ......

  • 2 الاردن 19-05-2012 | 09:27 PM

    بيد من حديد يا ابطال الامن العام وبدون رحمة
    الله يعطيكم العافية

  • 3 محمد عمر 20-05-2012 | 02:06 AM

    اللصوص في اربد اكيد في اجازه

  • 4 محمد 20-05-2012 | 02:42 AM

    يعطيكم ألف عافية يا نشامى الأمن العام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :