facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: محاضرة حول العمل الحزبي في الاردن


21-05-2012 04:30 PM

عمون - محمد الخوالدة - نظم حزب الجبهة الاردنية الموحدة فرع الكرك محاضرة بعنوان "مستقبل العمل الحزبي في الاردن والمتغيرات السياسية اقليميا ومحلياً "تحدث فيها الزميل عودة الجعافرة من وكالة الانباء الاردنية (بترا).

وقال الجعافرة ان الاردن جزء لا يتجزأ من محيطه العربي يؤثر ويتأثر بما يجري به من احداث ايجابا وسلبا، مشيرا إلى إن الربيع العربي المطالب بالإصلاح الشامل شكل محطة مهمة في تاريخ المنطقة بما نتج عنه من تحولات سياسية جذرية طالت العديد من الدول العربية.

وأضاف إن الأردن كان سباقا في استشراف آفاق ومتطلبات التغير قبل العديد من الدول العربية وذلك بتوافق إرادة القيادة مع تطلعات الشعب منذ عام 1989 حيث كانت البداية في الاصلاح بأشكاله المختلفة والذي شكل منعطفا في ظهور وتشكيل العديد من الاحزاب السياسية ذات المنطلقات الفكرية والسياسية المتباينة لتشكل احد أهم روافع الحياة الديمقراطية.

وبين ان تنوع العمل الحزبي رغم محدودية تأثيره في الحياة العامة وتأطيره قانونيا ضمن قانون الاحزاب السياسية اسهم في تأسيس العشرات من الاحزاب السياسية على الساحة الاردنية.

واشار الى ان القيادة الهاشمية حريصة على احداث الاصلاح الشامل وتمثل ذلك بالحرص على اجراء تعديلات دستورية وانشاء محكمة دستورية بالإضافة الى قانوني الاحزاب والانتخابات الذي يتطلع الجميع الى اقراره بأسرع وقت ممكن من اجل اجراء انتخابات نيابية يكون للأحزاب السياسية دور بارز في الحياة العامة وصولا الى تشكيل حكومات على اسس حزبية في المستقبل .

وقال ان الاحزاب السياسية الاردنية في وضعها الحالي ورغم حالات الحراك والتغيرات السياسية المتسارعة تعاني من العديد من الاختلالات الموضوعية وغير الموضوعية فيجب عليها تدارك الاختلالات وذلك من خلال توحيد جميع الاحزاب المتقاربة فكريا وبرامجيا في حزب واحد لنكون امام ثلاثة احزاب او تيارات فكرية كبيرة .

واستعرض تطور الاحزاب السياسية في الاردن منذ تأسيس الامارة الى يومنا هذا مبينا ان الاردن عرف الحياة الحزبية منذ التأسيس وامن بالتعددية السياسية رغم وقوعه في اقليم مضطرب سياسيا اثر بشكل مباشر في تطور الحياة السياسية والديمقراطية في الاردن .

وفي نهاية المحاضرة التي ادارها مسؤول فرع حزب الجبهة طايل الشواورة اجاب المحاضر على اسئلة الحضور.





  • 1 لا تعليق 21-05-2012 | 06:03 PM

    لاتعليق

  • 2 د. سالم الجعافرة 21-05-2012 | 06:25 PM

    أرجو أن تلتزم بشعاراتك التي ناضلت بها، وأصبحت تتسلق في مرحلة الضياع يا بطل قومي، فكر جيداً وابتعد ولو قليلاً عن بعض ما لا أرغب ذكره ...........

  • 3 د. سالم الجعافرة 21-05-2012 | 06:25 PM

    أرجو أن تلتزم بشعاراتك التي ناضلت بها، وأصبحت تتسلق في مرحلة الضياع يا بطل قومي، فكر جيداً وابتعد ولو قليلاً عن بعض ما لا أرغب ذكره ..........

  • 4 مراقب سياسي 28-05-2012 | 10:15 AM

    السيد عوده ارجو ان اكون واضح وصريح من اين اتت لك هذه الافكار الوطنيه


  • 5 كركي 04-06-2012 | 01:51 PM

    الله محييك د سالم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :