facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لا تعديل على أجور وسائط النقل العام للركاب


27-05-2012 06:20 PM

عمون -أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس جميل مجاهد أن الهيئة لن تقوم بتعديل أجور وسائط النقل العام للركاب في المملكة رغم ارتفاع بعض اسعار المشتقات النفطية بموجب قرار الحكومة الاخير.
وأوضح مجاهد أن جميع المركبات العمومية لا تعمل على هذا النوع من المحروقات، وان معادلة احتساب تعرفة اجور النقل العام يدخل فيها بنزين (اوكتان 90) حيث لم يتم رفع سعر هذا النوع من البنزين.

وقال مجاهد إن الهيئة كانت قد اتخذت قراراً سابقاً بان يكون تعديل الاجور سنوياً مع مراعاة احتساب اي متغيرات قد تطرأ خلال هذه المدة الزمنية على اسعار المحروقات والمشتقات النفطية سواء كانت بالارتفاع او الانخفاض باثر رجعي لتحقيق العدالة لطرفي المعادلة المشغل والراكب وذلك ضمن معادلة خاصة وأسس اعتمدها مجلس ادارة الهيئة لهذه الغاية.

وأضاف أن الهيئة تراعي عند تعديل الاجور دراسة انعكاسات الاسعار واثرها على قطاع النقل العام واحتساب هذا الاثر لتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

يشار الى ان مادة الديزل هي المادة الرئيسة التي تعمل عليها معظم وسائط النقل العام للركاب كالحافلات وسيارات الركوب المتوسطة بينما تعمل سيارات الركوب الصغيرة كالسرفيس والتاكسي على مادة البنزين، علماً بان الهيئة كانت قد اصدرت قراراً بتعديل اجور النقل العام في المملكة بتاريخ 4/3/2012.

(بترا)




  • 1 قرش 27-05-2012 | 07:26 PM

    زيادة الاجور تحصيل حاصل بس مش قبل اسبوعين.

  • 2 مواطن 27-05-2012 | 09:28 PM

    هل المشكلة هي أجور النقل العام؟ ما ينتظر المواطن من ارتفاع في تكاليف الحياةبسبب هذهالقرارات الرعناء امر لا يمكن تخيلهز فالرفع سيطال كل مناحي الحياةز المصانع سترفع الاسعار والمستوردين سيرفعون الأسعار والمحلات التجارية بكل أصنافها بما فيها دكاكين القرى سترفع اسعارها والمزارعون والقائمة ليس لها حدود. لعنوا سنسفيل ابو هذا الشعب وهم يحتفلون. وإن سكت الناس على ذلك فسيأكلون أكثر من التراب

  • 3 اردني ما كل هوا 27-05-2012 | 09:29 PM

    الحمد لله الي ما ارتفعت الاسعار على زمن الخصاونه
    الله يجيرنا من الاعظم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :