facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"البيطريين": اضرابنا مستمر ووفق الخطة


27-05-2012 09:21 PM

عمون - أكد الدكتور نبيل اللوباني نقيب الأطباء البيطريين بأن إضراب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام الذي بدأ أمس كان شاملاً لجميع المؤسسات الحكومية التي يعملون فيها .

وأبلغ وزير الزراعة السيد أحمد آل خطاب مجلس النقابة أمس اهتمام رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة بالحدث داعياً النقابة إلى وقف الإضراب ودون أن يقدم أية محفزات لوقفه .

وقال إن الإضراب مستمر ووفق الخطة التي وضعتها الهيئة العامة للنقابة لإنجاحه وحتى تحقيق مطالبها العادلة .

وتتمثل مطالب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام في رفع العلاوة الفنية إلى 160% وإقرار علاوة بدل العدوى بنسبة 50% من الراتب الأساسي ، وإقرار علاوة بدل التفرغ بنسبة 35% من إجمالي الراتب .

وكانت نقابة الأطباء البيطريين وجهت سابقاً مذكرتين إلى رئيس الوزراء الحالي الدكتور فايز الطراونة ورئيس الوزراء السابق عون الخصاونة بينت فيهما أهمية دور الطبيب البيطري في مجال الصحة العامة ممثله بحماية الإنسان من الأمراض المشتركة وتوفير المطاعيم والأمصال الفعالة وذات الجودة العالية للأطفال وتقديم لحوم وغذاء سليم وآمن خالي من أي مسببات المرض وكذلك حماية صحة الحيوان من خلال تشخيص الأمراض وتقديم العلاجات .

وأشارت المذكرتان إلى الظلم والإجحاف الكبيرين اللذين لحقا بالأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام من خلال برنامج هيكلة الرواتب لعدم مساواة الطبيب البيطري العامل في القطاع العام بالمهن الطبية الأُخرى العاملة في القطاع نفسه .

وأشارت المذكرتان أيضاً إلى خطورة وصعوبة العمل للطبيب البيطري حيث يعمل في بيئة صعبة وقاسية ضمن أماكن عمل وظروف غاية في الخطورة والذي قد تضطر الطبيب البيطري للعمل لساعات طويلة بالإضافة لتعرضه للعديد من الأمراض المشتركة الخطرة بين الإنسان والحيوان مثل ( السل ، الحمى المالطية ، والجمره الخبيثة ، وإنفلونزا الطيور وداء الكلب وغيرها ) .




  • 1 العمري العنيد 04-06-2012 | 01:36 AM

    الحزم الحزم يا حكومة...الامور بلشت تنفلت ...ولا بد من التدخل السريع والحازم. على ماذا يا بياطرة تطالبون بتلك الامتيازات...على الثروم الحيوانية الي عندنا . ولا على مساهمتكوا بالدخل القومي. الله يكثر خير الحكومة الي عينتكوا جبرة خاطر ولا ما الكوا اي مجال في الدولة. مع احترامي الشديد الشديد لاشخاصكم الكريمة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :