facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





راسب دون إقتراع


هاني العزيزي
27-10-2007 02:00 AM

راسب دون اقتراع كل من رشح نفسه - أو زعم أنه نزل على رغبة عشيرته أو الناس ورشح نفسه - وقام بإلصاق صوره على جدران المنازل ، ومواقف الحافلات ، وأعمدة الهاتف ، وشواخص المرور وغيرها . نعم رسب قبل أن يحل يوم الانتخابات ، إن كان يلطخ الجدران وواجهات المحال التجارية قبل الفوز بالمقعد المُهاب ، ماذا سيفعل إن فاز ؟ راسب دون اقتراع كل مرشح يزعم أنه غير مسؤول عن تلطيخ الجدران بصوره الشخصية ، مدعيا أن صبية وجهلة قاموا بذلك ودون علمه .

راسب كل مرشح - فاز أم خسر - لا يزيل أثار " حملته " الانتخابية من ملصقات ولافتات وصور وغيرها ، وأكاد أقسم أن إزالة صورة واحدة ألصقت على صندوق بريد منطقة سكني تكلف عدة دنانير ، كم تكلف عمليات إزالة آلاف الصور وتنظيف بقاياها ؟.

راسب دون اقتراع كل مرشح يزعم أنه القوي الأمين ، لأنه يزعم بذلك أن غيره ضعيف وخائن ، بل راسب دون اقتراع كل من يزكي نفسه بالحط من قدر غيره .

راسب دون اقتراع كل مرشح يزعم أن هدفه الأسمى هو الوصول للمجلس النيابي ليخدم الوطن والمواطن فقط ، دون مآرب أخرى .

راسب دون اقتراع كل مرشح يزعم أنه يدفع كل المغارم دون السعي للمغانم .

راسب دون اقتراع كل مرشح يظن أنه يخدع المواطن بتقديم الطعام والحلوى له ، وكأن الوليمة فخ أو مصيدة . ألا تفي القهوة السادة بواجب الضيافة ؟ .

راسب كل من باع أو أشترى صوتا انتخابيا لأي سبب كان ، فخطوته القادمة بيع الأرض فالعرض .

أمنية و سؤال
أتمنى أن يقدم كل مرشح للمجلس امتحان قبول للترشح يجيب فيه على أسئلة حول تاريخ الأردن وجغرافيته ودستوره وعلمه وشعار الدولة الأردنية وقوانينها الأساسية . أما السؤال : كم سينجح بالامتحان ؟؟ .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :