facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" الأوراق المالية" توقع مذكرة تفاهم مع البورصة الباكستانية


31-05-2012 04:54 AM

عمون - وقعت هيئة الأوراق المالية على هامش اجتماعات المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية International Organization of Securities Commissions ( IOSCO) في بكين مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الباكستانية تهدف إلى تعزيز أطر التعاون والتنسيق ما بين الجانبين لتطوير وتنظيم أسواق رأس المال في كلا البلدين وتعزيز حماية المستثمرين فيهما.



وقد ركزت المذكرة على تبادل الخبرات والمعلومات الرقابية ما بين الجانبين بما يُطوّر أداء هيئتي الأوراق المالية في البلدين ويرقى بالأطر التشريعية فيهما ويعزز الالتزام بالقوانين والمعايير الدولية والتشريعات المطبقة ويحد من الممارسات غير القانونية في أسواق كلا البلدين، وبما يعزز الإفصاح عن المعلومات اللازمة للمستثمرين والارتقاء بالمستوى المهني والفني لمعتمدي المهن المالية والشركات المرخصة للعمل في مجال الخدمات المالية. كما أكدت المذكرة على التعاون في مجال الرقابة على أداء أسواق الأوراق المالية ومؤسسات الإيداع والتسوية والتقاص في البلدين.



وقال السيد محمد طاش رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية: "أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التعاون مع الدول الأعضاء في منظمة IOSCO وتعزيز حضور الهيئة على الصعيد الدولي والذي من شأنه أن يساعد الهيئة في الإطلاع على تجارب دول العالم وتبادل الخبرات في مجال تنظيم أسواق رأس المال وتطويرها وعمل الجهات الرقابية على هذه الأسواق وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية بما فيها المعايير الصادرة عن منظمة IOSCO".



وقد وقع الإتفاقية عن الجانب الأردني عضو مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية السيد منصور حدادين وعن الجانب الباكستاني السيد محمد علي رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة الباكستانية.

يذكر أن هيئة الأوراق المالية الأردنية عضو فاعل في منظمة IOSCO وهي عضو في العديد من لجانها الرئيسية وفرق العمل فيها، كما ترتبط الهيئة بالعديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع نظيراتها من الجهات الرقابية على المستوى العربي والدولي.





  • 1 .......... 31-05-2012 | 12:06 PM

    مع ابورصه الباكستانيه والله اشي بيضحك لهون وصلت الحال بالسوق المالي الاردني مش ملاقين غير الباكستان ليش عندها بورصه من الاساس ..طبيعي يا اخوان لما الجكومة كانت شايفه وعارفه الاحتيالات الي بتصير

  • 2 شركسي 31-05-2012 | 06:38 PM

    الى المعلق لاجل التعليق , للعلم فقط جم السوق الاردني للاوراق المالية 25 مليار و سوق كراتشي 35 مليار كاقل تقدير فارجوك اقراء قبل التعليق و gdp 220 مليار و الاردن 30 مليار!! اخ عليك ياوطني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :