facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض "الفن الاردني المعاصر" في النمسا


01-06-2012 02:24 PM

عمون - افتتح القنصل الفخري للمملكة الاردنية الهاشمية بمقاطعتي تيرول وفورالبيرغ البروفيسور الدكتور مانفريد روتزلر معرض "الفن الاردني المعاصر" يوم 25/5/ 2012 بمناسبه يوم الاستقلال والذي شارك به كل من الفنانين روان العدوان وجلال عريقات وعبد الوهاب مسعود وتم عرض الاعمال في صاله (سي ارت) المكون من اربعه طوابق للفنانين.

وبكلمته الافتتاحيه رحب القنصل بالحضور واعرب عن فخره الشديد بان يكون هنالك مشاركه فعاله ودائمه للفن الاردني بمدينه دورنبيرن.

وبين سعاده القنصل للحاضرين اهميه الفن الذي يعتبر جسرا يربط بين الحضارات والشعوب ولولا وجود مثل هذه الفعاليات الفنيه لصعب على الكثيرين الترحال ولو عير احلامهم ومخيلاتهم من مكان الى وحث بكلمته على تشجيع الحاضرين للاطلاع على ثقافه الاردن وبمكانتها العريقه المتثله بحضاره لها اهميتها عبر العصور.

وقدم القنصل للحاضرين منشورات عن الثقافه الفنيه والاماكن السياحيه في الاردن.

وحضر المعرض جمع غفير من المهتميه بالثقافه الفنيه بالاضافه الى المسؤول عن الامور الثقافيه لمدينه دونبيرن.

ولقد تم تنظيم المعرض عن طريق الفنان الاردني مسعود صاحب صاله ري ارتي غالري والمقيم في فيننا بالتعاون مع القنصليه الفخريه الاردنيه بمقاطعتي تيرول وفورالبيرغ.

سيستمر المعرض لتاريخ 16/6/2012

وبنفس الفتره تم دعوه الفنان جلال عريقات من الاردن قبل منظمي ورشه النحت (سمبوزيوم النحت على الخشب) الخامسه لمدينه شتوبنبيرغ للمشاركه في الورشه تحت اسم "تفاعل الثقافات" بمقاطعه ستيريا النمساويه والعمل النحتي الذي قام بعمله الفنان عريقات من المواد المعاد تتدويرها وتم استخدامها في العمل تحت اسم "المنيوم في الجذر" وشارك بالورشه عدد من الفنانين من هولندا ايطاليا والمانيا وهنغاريا والنمسا وقام بتنظيم الورشه الفنانه اليزابيت ليدرسبيرغر ليهوسكي مساعده رئيس رابطه الفنانين التشكيلين النمساويه.

وفي نهايه الورشه تم عرض الاعمال بافتتاح ضم رئيس بلديه مدينه شتوبنبيرغ وعدد من وجهاء المنطقه والمهتمين, وعلى هامش الافتتاح تم عمل معرض للفنانين المشاركين حيث شارك كل فنان من اعماله السابقه وتم عرضها بالصاله الخاصه بقصر شتوبينبيرغ.





  • 1 شايزه ايجال 02-06-2012 | 04:37 PM

    " وعدد من وجهاء المنطقه والمهتمين" فكرت حالي في الاردن!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :