facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستثمرون كويتيون يبحثون فرص الاستثمار بالأردن


03-06-2012 01:47 PM

عمون - بحث مستثمرون كويتيون ومسؤولون اردنيون خلال اجتماع لهم سبل تعزيز فرص الاستثمار وتجاوز المعيقات بما يخدم مصالح الجانبين.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في منزل سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج وتخللته مأدبة عشاء اقامها السفير الدعيج على شرف كل من وزير الصناعة والتجارة الاردني شبيب عماري ومدير عام مؤسسة (المدن الصناعية) سامر المجالي ومراقب عام الشركات الدكتور بسام التلهوني ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة (تشجيع الاستثمار) نضال الدباس ومدير المتابعة في المؤسسة بلال ابوزيد.

اما عن الجانب الكويتي فحضر اللقاء رئيس مجلس ادارة شركة (نور للاستثمار) عبداللطيف العصفور ورئيس مجلس ادارة (سيتي غروب) يعقوب الشرهان ورئيس مجلس ادارة (المتكاملة) نبيل الجريسي وممثل شركة (كير سيلوشن) في الاردن عبدالعزيز الفضيلي ومستشار (مجموعة الخرافي الوطنية) سالم الرجيب والملحق الدبلوماسي في السفارة الكويتية لدى الاردن فيصل
الشهري.

وقال وزير الصناعة والتجارة الاردني شبيب عماري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء هدف الى تداول سبل تعزيز علاقات التعاون الاخوي القائم بين المستثمرين والمسؤولين الكويتيين والاردنيين بما يخدم مصالح البلدين.

واضاف عماري ان اللقاء ناقش ايضا آليات التعاون لتسهيل انسياب الاستثمارات الكويتية للاردن والارتقاء بها الى مستوى العلاقات الاخوية المتينة التي تربط بين القيادة السياسية للبلدين بقيادة جلالة ملك الاردن الملك عبدالله الثاني وصاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واشار الى انه بحث مع مجموعة من المستثمرين الكويتيين سبل تجاوز المعيقات والصعوبات التي تواجه بعض الاستثمارات الكويتية في الاردن التي اكد سعيها الى تسهيل اعمال المستثمرين الكويتيين على اراضيها.

وقال عماري "ان ابوابنا مفتوحة لتجاوز جميع العقبات كما اننا نعمل على ضمان تسهيل اعمال المستثمرين الكويتيين" مؤكدا في الوقت ذاته "ان الاردن دولة مؤسسات وقانون يضمن حقوق الجميع". واشاد في السياق ذاته بالدور الذي تلعبه البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وسعيها لتجاوز كافة المعوقات من خلال مثل هذا اللقاء.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج ان اللقاء هدف الى جمع المستثمرين الكويتيين بأصحاب القرار في الاردن للعمل على ايجاد تفاهمات وحل جميع الاشكالات التي تعترض المستثمرين في اطار الدور "المهم" للسفارة في تمثيل المصالح الكويتية وتجاوز معيقات التعاون المشترك بين الجانبين.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة (سيتي غروب) يعقوب الشرهان ل (كونا) ان اللقاء مع وزير الصناعة والتجارة الاردني كان صريحا وتم خلاله وضع مقترحات لتسهيل وحل الخلاف القائم بين (الشركة المتكاملة للنقل) التابعة لمجموعة (سيتي غروب) وجهات اردنية مؤكدا اهمية اللقاء الذي قال انه جاء في اجواء "غير رسمية" وفرها رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية.

وكانت مجموعة (سيتي غروب) التي تملك 51 بالمئة من رأس مال (الشركة المتكاملة للنقل المتعدد) اوقفت في يوليو الماضي تشغيل حافلاتها في العاصمة الاردنية عمان اثر خلاف مع مؤسسات رسمية اردنية معنية وتجرى الان محاولات لحله.

اما مستشار (مجموعة الخرافي الوطنية) سليم الرجيب فقال في تصريح مماثل ل (كونا) ان المجموعة اسست في الاردن (الشركة الاردنية -الكويتية للاستثمارات السياحية) التي تستثمر في مجال التطوير والخدمات بالاستفادة من المناخ الجاذب للاستثمار في المملكة مشيدا كذلك بدور رئيس البعثة الدبلوماسية في جمع المستثمرين الكويتيين بالمسؤولين الاردنيين.

من جهته قال ممثل شركة (كير سيلوشن) في الاردن عبدالعزيز الفضيلي ان الشركة تدرس حاليا الخيارات المطروحة والفرص المتاحة في القطاع الطبي.

واضاف الفضيلي ان لدى القائمين على الشركة افكارا تجري دراستها معربا كذلك عن الامل بأن تتماشى فرص التعاون المشترك هذه مع توجيهات القيادة السياسية للبلدين بقيادة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت وجلالة الملك عبدالله الثاني بما يعزز التعاون بين الاردن والكويت.

وذكر ان الاردن "يعد بلدا جاذبا للاستثمار ونأمل ان تترجم جميع الزيارات واللقاءات الى فرص استثمارية تخدم الجانبين وشعبيهما" مثنيا على الدور الذي تقوم به البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن لايجاد فرص تلاق بين البلدين وحل مشاكل القطاع الخاص الكويتي وتجسير علاقات التعاون الاخوي بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته وصف المدير التنفيذي لمؤسسة (المدن الصناعية) الاردنية عامر المجالي العلاقات الاردنية -الكويتية والمصالح المشتركة التي عززتها الاستثمارات الكويتية في الاردن بأنها "نموذج مميز في العلاقات العربية - العربية" معربا عن الامل في ان تستفيد الاستثمارات الكويتية من هذه الفرص الاستثمارية "الواعدة".





  • 1 مصطفى المعاني 03-06-2012 | 01:59 PM

    يا رئيس هيئة الاوراق المالية الاكرم اتصرف لوقف الانهيار غير المبرر لاسعار الاسهم او اوقف التداول بالتشاور مع خبراء الاسواق حرام اللي بيصير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :