facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مبادرات حملة "بنحبك يا وطن"

16-06-2012 06:19 PM

عمون - برعاية محافظ اربد الدكتور غالب الشمالية، اختتم مجلس شباب اربد في بلدية اربد الكبرى – القاعة الهاشمية، أنشطة فعاليات"بنحبك يا وطن" والتي تعد إحدى مبادرات المجلس.

وأكد الشمايلة أن الشباب مصدر لتعلم كثير من الأمور، وأبدى إعجابه بمبادرة"بنحبك يا وطن" وقال إنه يتمنى أن تطبق في جميع المحافظات.

وشدد على ضرورة مشاركة الشباب في النشاطات البلدية المختلفة بوجود تشريعاتجديدة تضمن دمج الشباب في العمل البلدي، وأن دور الشباب يقوم على الواصل بينالبلدية والمجتمع المحلي.

نائب مدير مركز الحياة مديرة مشروع دمج الشباب في السياسات البلدية"مي عليمات" أكدت أهمية المشروع في دمج الشباب بالسياسات البلدية، وتعزيز دورهم في عملية اتخاذ القرار في مدينة اربد، ومد جسور الثقةوالتعاون بين الشباب النشطاء في المدينة وبين بلدية اربد الكبرى من جهة، والمجتمعالمحلي من جهة أخرى، حيث يرسخ المشروع الدور التنموي المفترض للبلدية.

وأكدت "عليمات" نية مركز الحياة تعميم المشروع على باقيالمحافظات، بدءا بمحافظتي المفرق والكرك.

وأثنى رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى غازي الكوفحيعلى مركز الحياة الذي ينفذمثل هذه المشاريع، والشباب الذين تقع على كاهلهم مسؤليات جسام حسب تعبيره.

وأكد على أن البلدية تضع كل جهد ممكن في خدمة العمل الوطني وتقدم كافةأشكال الدعم المادي والمعنوي.

رئيسة مؤسسة المستقبل نبيلة حمزة أكدت أن مشروع دمج الشباب في السياساتالبلدية يعتبر من أهم المشاريع التي تدعمها مؤسسة المستقبل في الأردن، وأن هذاالمشروع له ميزة خاصة على أساس أنه يهتم بدمج الشباب في السياسات البلدية وعمليةاتخاذ القرار وبناء قدراتهم وتأهيلهم بشكل جيد لكسب التأييد.

وتهدف مبادرات المجلس التي نفذها بمشاركة مجموعة من المتطوعين الشباب إلىدمج العمل البلدي بالمجتمع المحلي وتقليل الفجوة بين البلدية والمجتمع، حيث يمثلأعضاء المجلس الشبابي مشروع دمج الشباب في السياسات البلدية الذي ينفذه مركزالحياة لتنمية المجتمع المدني خلال العامين 2011/2012 بتمويل من مؤسسة المستقبل فيعمان.

وكان مجلس شباب اربد قد نظم مجموعة من الأنشطة تحت عنوان "بنحبك ياوطن"، مثل مبادرة اليوم الطبي المجاني في "ارابيلا مول" برعايةالنائب بسام العمري، وإعطاءمحاضرة في مركز البرامج النسائية والمدرسة الإعدادية الثانية للإناث، وذلك في مبادرة المواطنة الصالحة، وتضمنت المحاضرة الحديث عن أهمية المواطنة الصالحة،والتعريف بالوطن والمواطن وأساسيات المحافظة على الوطن.

كما نظم أعضاء مجلس شباب اربد مبادرة الحديقة المرورية في حديقة إعماراربد، بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى، وتم إعادة إحياء الحديقة من خلال طلاء أرصفةالحديقة والشواخص المرورية، وتشييد الشجر.

واستمرارا لمبادرات المجلس قام المشاركون بتنفيذ مبادرة اليوم البيئي في مدينة الحسن الرياضية بمحافظة اربد والشوارع المحيطة بمدينة الحسن، بالتشارك معالإدارة الملكية لحماية البيئة والطبيعة، بهدف تنظيف الشوارع التي كانت ضمن نطاق الحملة،، فيم كانت آخر المبادرات في هيئة شباب كلنا الأردن، حيث قام المجلس بتنفيذالقسم الثاني من مبادرة التوعية المرورية والإسعافات الأولية.





  • 1 عزامي 23-06-2012 | 04:16 PM

    يوجد مبادره من اهالي بلدة مخربا_اربد لجمع التبرعات وذلك للقيام باعمال نظافه وصيانه ورش المبيدات داخل البلده


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :