facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأمانة : تتلف" 2000" كغم مواد غذائية أسبوعياً وتحذر المخالفين


16-06-2012 07:01 PM

عمون - تتلف كوادر دائرة الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان " 2000"كغم أسبوعياً من المواد الغذائية المختلفة من خلال جولاتها التفتيشية اليومية بالعاصمة وفق ما ذكر بيان صحفي صدر السبت عن الامانة.

مديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات أكدت بأن فرق الدائرة تنشط بشكل مكثف وتنفذ يومياً ما مقداره ست جولات تفتيشية في كل منطقة من مناطق أمانة عمان على محال وأسواق تجارية بالعاصمة سيما بعد الجولة الميدانية التي قام بها رئيس لجنة امانة عمان عبدالحليم الكيلاني الأسبوع الفائت ، مشيرة الى أن عدد العاملين هم "256 " موظف مقسمين لفرق تفتيشية بحيث يضم الفريق بين 2 – 3 موظفين .

ولفتت الى أن فرق العمل تعمل وفق خطط سنوية مُعدة مسبقاً تحرص الدائرة خلالها كل عام على رفع مستوى خدمات الرقابة الصحية والمهنية بالعاصمة بهدف الوصول إلى بيئة صحية وسليمة .

وتعمل دائرة الرقابة الصحية والمهنية بموجب منظومة من القوانين والأنظمة هي قانون الرقابة على الغذاء المؤقت وتعديلاته رقم 79 لسنة 2001 ، قانون رخص المهن لمدينة عمان رقم 20 لسنة 1985 ، قانون الحرف والصناعات رقم 16 لسنة 1993 ، ونظام منع المكاره ورسوم جمع النفايات بمقتضى المادة 40 من قانون البلديات لسنة 2009 ، ونظام المقابر ودفن الموتى رقم 23 لسنة 1970 ، ونظام دفن الموتى ضمن حدود أمانة العاصمة رقم 69 لعام 1965 .

ونوهت المهيرات الى أن أعمال الدائرة تتمحور في مجالات مراقبة الاغذية ، والتأكد من التزام المؤسسات بالاشتراطات الصحية والمهنية ، حماية البيئة ، الصحة والسلامة العامة ، ومنع المكاره الصحية بالإضافة لتقديم خدمات دفن الموتى .

ورصد المركز الإعلامي التابع لأمانة عمان خلال جولته مع فرق التفتيش ان العقوبات التي توقعها الفرق في جولاتها تتضمن توجيه الانذارات أو تحرير المخالفات أوتسجيل إتلافات ميدانية بالاضافة الى قرارات حجوزات او اغلاقات او ايقاف عن العمل .

وأعمال الفرق الميدانية بالتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة وتجديد رخص المهن ، ومدى توفر البيئة الصحية والسليمة لتخزين المواد، وأماكن الاعداد والتحضير والأدوات المستخدمة والتفتيش على شهادات خلو الأمراض للعاملين في الأسواق التجارية وخاصة الوافدين ومدى التزامهم بشروط الصحة العامة .

وردا على تساؤل للمركز الاعلامي حول عدم الالتزام ببنود الايقاف بين رئيس الفريق خالد أبو هنطش انه في هذه الحالة يتم اجراء اغلاق تحفظي للمؤسسة لحين تلافي السلبيات ، مشيرا الى انه وفي حالة وجود سلبيات حرجة وتدني الشروط الصحية والسلامة العامة يتم اغلاق المحل تحفظيا بشكل مباشر .

وثمن مواطنون أصحاب محال تجارية في تصريح للمركز الاعلامي الجهود التي تبذلها فرق الأمانة مما يوفر الغذاء الصحي والآمن للمواطنين ، مبديين كافة أشكال التعاون للفرق لتنفيذ مهامهم بكل سهولة ويسر .

وشهدت الجولة تسجيل حالات إيجابية لمحال واسواق تجارية يحرص اصحابها على توفير كافة متطلبات الصحة والسلامة العامة في محالهم مما يوفر الغذاء الآمن والصحي للمواطنين .

يشار الى أن كل قسم صحي في كل منطقة من مناطق الأمانة يوجد موظف ضمن الشفت المسائي ، لمتابعة أي شكوى أو ملاحظة ترد امانة عمان بعد استقبالها وتحويلها للمنطقة ذات الاختصاص .

وتهيب دائرة الرقابة الصحية والمهنية بالمواطنين الإبلاغ عن اي مخالفات او تجاوزات تتم من خلال الاتصال على هاتف رقم ( 4918791/06 ) لغاية الساعة الثالثة بعد الظهر وعلى رقم شكاوى أمانة عمان رقم ( 4650900/06 ) على مدار الساعة .




  • 1 انت غيرهم " الطفيلة " 16-06-2012 | 08:18 PM

    عن جد بحس حالي في دولة اخرى , الي مش مصدفني يزورنا في الطفيلة ويشوف البلاوي والتجاوزات بدون تفاصيل كم مرة في السنة نسمع اونقرأ عن وجود مخالفات في المحافظات الاخرى لكن "الطفيلة غير" ! هنا السؤال ليش ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :