facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يؤكد مركزية القضية الفلسطينية


18-06-2012 07:27 PM

عمون - ألقى جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين محاضرة في الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية استعرض فيها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام والأوضاع المتفاقمة في سوريا، والتحديات الإقليمية والدولية في المرحلة الراهنة.

وجدد جلالته التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، ما يستدعي استمرار المجتمع الدولي في دعم عملية السلام وتجاوز العقبات التي تعترضها، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق حق الدولتين، الذي يعد السبيل الوحيد لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد جلالته على "أن لا أمن ولا استقرار في المنطقة، حتى تحل القضية الفلسطينية بشكل نهائي يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

وأكد جلالته موقف الأردن الداعم لإيجاد مخرج سياسي للأزمة السورية، ويدعم جهود المبعوث الأممي والعربي كوفي عنان للتوصل إلى حل يوقف دوامة العنف وسفك الدماء، ويحافظ على وحدة سوريا وتماسك شعبها، محذرا جلالته من تداعيات الأزمة السورية على أمن المنطقة ومستقبل شعوبها.

وأجاب جلالة الملك خلال المحاضرة على أسئلة تلاميذ وأساتذة الكلية، التي أنشئت في العام 1927 وتعد من أشهر الكليات على مستوى الدراسات الدفاعية في العالم، حيال الأوضاع في المنطقة وسبل معالجة التحديات التي تواجه شعوبها.

واستعرض جلالته خطوات وبرامج الإصلاح الشامل التي يعمل الأردن على تنفيذها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تعزيزا للنهج الديمقراطي وليكون نموذجا رائدا في هذا المجال.

وأعلن آمر الكلية ديفيد بيل في نهاية المحاضرة التشرف بانضمام جلالة الملك عبدالله الثاني للعضوية الفخرية في الكلية تقديرا للفكر الاستراتيجي، والخبرات الواسعة التي يتمتع بها جلالته في التعامل مع قضايا الشرق الأوسط والتحديات العالمية.

ويأتي منح جلالته العضوية الفخرية للكلية تقديرا للصفات القيادية التي يتمتع بها جلالته والإسهامات الكبيرة لجلالة الملك لإحلال السلم والأمن العالميين.

ولفت بيل إلى إن المحاضرات التي يلقيها جلالته في الكلية دوريا تثري منهاجها، ذلك أنها توفر للمشاركين فرصة الاطلاع على أبرز القضايا والتحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، من وجهة نظر أبرز قادتها، جلالة الملك، الذي وصفه بأنه صاحب رؤية وخبرة استراتيجية مشهود لها في العالم.

ورافق جلالته في الزيارة إلى الكلية وزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، والسفير الأردني في لندن مازن الحمود.

يشار إلى أن المحاضرة التي ألقاها جلالة الملك تشكل أحد النشاطات الرئيسية لبرنامج الدراسات العليا في الفكر الاستراتيجي والقيادة للكلية البريطانية للدراسات الدفاعية، والذي يشارك فيه عدد من الطلبة المدنيين والعسكريين من مختلف دول العالم من بينها دول عربية.

--(بترا)





  • 1 بلال الزعبي 18-06-2012 | 09:38 PM

    أسأل الله أن يحفظك سيدي ويجعلك دائما فخرا وذخرا لشعبك الوفي الذي يحبك في الله وهذه أرقى وأعلى مرتبه من الحب الصادق المخلص وأن يديمك أيضا يا مولاي للأمتين العربية والاسلامية والعالم بأكمله

  • 2 راشد عبد الجواد 18-06-2012 | 09:41 PM

    شكرايا جلالة الملك على هذا الانتصار التاريخي للشعب الفلسطيني البطل
    ويحق لنا ياصاحب الجلالة ويا سليل الطاهرين على مدى السنين ان نفخر بهذة المواقف العربية الهاشمية الاردنية التي عز نظيرها في هذا الزمن الذي انقلبت فية كل المعايير
    ان مواقفكم القومية العروبية المشرفةوالمنتصرة لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتة الفلسطينية المستقلة على تراب وطنة الطهور وعاصمتها القدس الشريف ستكون مدعاة للفخر والاعتزاز في شرقي النهر وغربيي النهر
    بوركت ياجلالة وبوركت هذة النخوة الشهممة والنقية التي تصدرت الصفوف وفتحت ابواب الامل على مصاريعها امام الاهل في طول فلسطين وعرضها التواقون لشمس الحرية والانعتاق من الاحتلال الاسرائيلي البغيض وفقكم الله يا صاحب الجلالة وادامكم ذخرا وسندا لوطننا وامتينا العربية والاسلامية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :