facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدباس : برنامج التخاصية جاء ضمن مشروع الاصلاح الاقتصادي


25-06-2012 12:15 AM

عمون - اكدت رئيس الهيئة التنفيذية للتخاصية بالوكالة دينا الدباس ان برنامج التخاصية
الحكومي لم يكن برنامجا فرديا وانما جاء ضمن مشروع الاصلاح الاقتصادي ككل.

وقالت الدباس في ورقة عمل قدمتها اليوم الاحد، على هامش ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة الأردن اليوم الاحد
بالتعاون مع الجمعية الأردنية الثقافية لقوانين التنمية حول تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ان العمل بالتخاصية توقف منذ بداية عام2008 بعد بيع جزء من شركة الاتصالات الاردنية للمؤسسة العامة الضمان الاجتماعي.

واضافت ان التخاصية جاءت بناء على رغبة الحكومة بالعودة الى الاقتصاد الحر الذي بنيت عليه الدولة الاردنية، مشيرة الى ان التعديلات التي طرأت على قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الجديد والذي لم يقر حتي الان لم تمس الجوهرالحقيقي للقانون.

وبينت الدباس ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي ترتيبات طويلة الأمد بين الحكومة ومستثمر من القطاع الخاص يتولى المستثمر بموجبها تصميم أحد مشاريع البنية التحتية أو الخدمات العامة ضمن إطار محدد لتوزيع المخاطر بين الطرفين المتعاقدين.

واشارت الدباس الى ان مشروعات الشراكة تأخذ أشكالا متعددة اكثرها شيوعا قيام الشريك بإنشاء المشروع وتشغيله لمدة زمنية محددة ومن ثم التنازل عنه للجهة المتعاقدة (الحكومة).

وبينت الدباس الخطوات المتخذه لتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ الشراكة بين القطاعين ومنها اعداد دراسة شاملة من قبل مستشارين دوليين متخصصين حول واقع الأطر التشريعية والمؤسسية والمالية القائمة ومدى ملاءمتها لتنفيذ مشاريع الشراكة والخطوات المطلوبة للتطوير بالاضافة الى اصدار نظام تنفيذ عمليات التخاصية رقم 80 لسنة 2008 بما يضمن توافر الشفافية والتنافسية.

واشارت الى شمول العقود المبرمة مع القطاع الخاص بما يكفل حقوق جميع الأطراف المعنية، وإصدار دليل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإعداد مشروع قانون متخصص لتنظيم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإعداد دراسات جدوى لمشاريع ريادية مرشحة للتنفيذ بأسلوب الشراكة في قطاعات متنوعة.-(بترا)





  • 1 سؤال 25-06-2012 | 01:07 AM

    .. ليمن هاي؟

  • 2 هصحااااا 25-06-2012 | 02:50 AM

    حسب قرارات الحكومه السابقه التخاصيه الغيت لانه ما ظل اشي نخصخصهوبنفس الوقت نوفر مئات الالوف من الغائها
    بس شكله ... مشان الله اصحى ااااااااااا

  • 3 وطني 25-06-2012 | 11:58 AM

    كلام وطني جمييييييييييل

  • 4 عيسى 25-06-2012 | 02:46 PM

    شو بتشتغل هاي ومين اللي شغلها؟ وشو مؤهلاتها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :