facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر تسعى لحصة استثمارية 5 مليارات دولار في الصين


25-06-2012 01:27 PM

عمون - (رويترز) - أفادت صحيفة تشاينا سيكوريتيز جورنال الرسمية اليوم الاثنين أن قطر تقدمت بطلب للحصول على حصة بقيمة خمسة مليارات دولار ضمن برنامج "مؤسسات الاستثمار الأجنبية المؤهلة" الصيني وهو القناة الرئيسية للاستثمار الأجنبي في أسواق الأسهم والسندات الصينية.


وأبلغ وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة الصحيفة أن الحصة ستستخدم لاستثمار إيرادات بيع الغاز الطبيعي المسال إلى الصين في سوق الأوراق المالية هناك إلى جانب عمليات الطرح العام الأولي.


ويبلغ سقف حصص البرنامج مليار دولار للمستثمر الواحد لكن وسائل إعلام رسمية قالت الشهر الماضي إن المسؤولين الصينيين يبحثون زيادة الحد الأقصى.


وقالت الصحيفة إن 37 مؤسسة استثمارية مؤهلة من بينها بنك النرويج المركزي وجهاز أبوظبي للاستثمار قد طلبت زيادة حصصها بما مجموعه 12.54 مليار دولار.





  • 1 الاستثمار ..جيد 25-06-2012 | 03:04 PM

    يا ريت تستثمروا ...في احد الدول العربية افضل بكثير من الاستثمار بالصين.

  • 2 عربي حر اردني 25-06-2012 | 03:06 PM

    ليش الاستثمار في الصين ولماذا لايتم الاستثمار في مصر اوالسودان........ على كل حال امراء وملوك الخليج سوف يدفعو ثمن رشواتهم للدول الكبرى ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :