facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاهمال يتسبب بتلف اوتار مريض في "حمزة"


25-06-2012 11:17 PM

عمون – راشد العساف – يعاني مستشفى الامير حمزة " شمال عمان" من تقصير في الخدمات الطبية والادارية، خصوصاً في الحالات الطارئة بحسب ما عاينه مراسل عمون للشؤون الصحية.

تابعت "عمون" قضية شاب دخل المستشفى بحالة طارئة ظهر الامس بعد تعرضه لقطع بالشرايين والاوتار بيده اليمنى التي اتلف بها وتر رئيسي بحسب الطبيب المناوب هناك والذي كشف على حالة الشاب صباح الاثنين.

عروة فرحانة 21 عاما ويعيل طفلين ويعمل كموزع مواد زينة " مكياج " دخل المستشفى على اثر مشاجرة مع اقاربة وفي يده جرح كبير .

وقام اطباء الطوارئ بتقطيب جزء من الجرح بشكل مؤقت وربط الشريان المقطوع، وقال احد الاطباء لذوي المصاب بأنه سيعيش على شريان واحد في يده اليمنى الامر الذي استهجنه ذو المصاب.

وطالبوا بعلاجه فوراً، اذ ان المستشفى يمتلك كادر طبي مميز وفق ما تقوله وزارة الصحة، لكن لم يأت طبيب جراح لمعالجة الجرح الامر الذي ادى لحدوث نزي بيد فرحانه واعادة فتح الجرح وتقطيبه من جديد.

وبقي المصاب يوم كامل دون اجراء عملية لربط اوتار يده، واعطاءه مسكن للالم اذ دخل المستشفى من الساعة الثانية ظهر الامس الى الساعة التاسعة دون ان يعاينه ممرض او طبيب وفق رواية ذويه.

وقامت " عمون" بالاتصال بمدير المستشفى الدكتور علي حياصات للاطلاع على حالة المصاب، الذي اكد بعد اتصال اجراه مع الطبيب المعالج بأنه تم اجراء عملية للمصاب وينتظر الصباح للخروج.

وبين حياصات ان المستشفى يتلقى عدد كبير من المراجعين المرضى، وهذا يسبب عبء كبير على المستشفى وكوادره .

ونفى ذوي المصاب لـ " عمون" مساء الامس اجراء الطبيب اي عملية للمصاب، وبينوا انهم بانتظار دورهم للحصول على موعد مبكر لاجراء العملية ظهر اليوم .

ورصدت " عمون" الحالة مساء الامس التي لم يرجعهم اي ممرض الا عند بداية دوريته .

ولاحظت " عمون" قيام بعض الممرضين بقياس ضغط المرضى ومعاينتهم دون ارتدائهم الزي التمريضي الرسمي، اضافة الى انشغال الاطباء عن المرضى بمشاهدة مباراة "ايطاليا - انجلترى" في غرفة مناوبة الاطباء، الامر الذي سبب انزعاج لذوي المرضى هناك .

وقال ذو المصاب بأن الطبيب المعاين للحالة قال لهم بأن الوتر تعرض للتلف بسبب الاهمال الطبي .

من جانبه قال طبيب مختص لـ " عمون" أنه يمكن اجراء هذا النوع من العمليات خلال 72 ساعة من حدوث القطع .





  • 1 jordan00 26-06-2012 | 01:21 AM

    الحق على المريض شو الي وداه بجريه لعنمدهم هذول جزارين مش دكاتره

  • 2 قوت القلوب 26-06-2012 | 01:53 AM

    salamat ya shab ma tshoof shar

  • 3 السيف 26-06-2012 | 02:09 AM

    هل الضمير يباع ويشترى او يكون هبة من الله لمن يخافه ويخشاه

  • 4 جريس 26-06-2012 | 02:12 AM

    لا تحكموا على الكوادر الطبية في مستشفى الأمير حمزة لمجرد حالة وصفها الطبي ضعيف و يفتقر للراي الطبي الصحيح و حرام عليكم التشهير بمثل هذا الصرح الطبي العظيم و الاجدى بكم ذكر الانجازات الطبية التي يحققها هذا الصرح يوميا من عمليات زرع كلى لم تتم في أعظم المستشفيات العالميةو أرجو عدم تجاهل الأعداد الضخمة التي يعالجها هذا الكادر الذي لا يستحق منا الا كل احترام و تقدير و كان بالأحرى بهذا الشاب بالأبتعاد عن المشاجرات و المشاكل و أن يعطي فرصة للمرضى المحتاجين للعلاج و الله شافي الجميع

  • 5 محمود 30-06-2012 | 02:28 AM

    حرام تحكو على التمريض والاطباء زي هيك بكفي انهم بتعبو ومستشفى الامير حمزه رائع بنسبه المستشفيات الحكوميه من كادر وادوات شودخلهم اذا بجيهم ناس ومشاكل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :