facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤولة أميركية : الوقت الحالي هو وقت التغيير العميق في المنطقة


26-06-2012 02:12 AM

عمون - قالت دبلوماسية أميركية ان الوقت الحالي هو وقت التغيير العميق في المنطقة ، وأكدت أن هناك " قلقا" من شكل الحكومة المصرية الجديدة ، غير إنها وصفت الدولة المصرية بـ " العظيمة" .

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن السفيرة المتجولة في وزارة الخارجية الأميركية لقضايا المرأة العالمية ميلاني فيرفير خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء الإثنين في العاصمة الأردنية عمان قولها ان " هذا الوقت هو وقت التغيير العميق في المنطقة " ، مشيرة إلى أن " النساء هن جزء من ( الربيع العربي ) الذي تشهده المنطقة " .

وأضافت أن " النساء العربيات وقفن إلى جانب الرجال في الدول التي تشهد ربيعا عربيا " .

وأكدت أن " المرأة العربية هي جزء من المستقبل الأفضل للمنطقة " ، لافتة إلى أن " النساء العربيات هن جزء أساسي مما تشهده المنطقة من تحديات كبيرة تواجهها كإيجاد وظائف الفرص الإقتصادية ونقص الأمن وتحقيق الوظائف للنساء ".

وكانت فيرفيرالتقت في وقت سابق اليوم قيادات نسائية من 11 دولة عربية وناقشت معهن همومهن في بلدانهن وإستعرضن زواج الأطفال النساء ، والعنف ضد النساء وجرائم الشرف ، والحاجة إلى إصلاحات في قوانين تتعلق في المرأة .

وأعربت عن أملها بأن " لا يخرج ( الربيع العربي ) الذي تشهده عدد من دول المنطقة بتهميش المرأة " .

ووصفت وضع النساء في دول ( الربيع العربي ) بأنه " يختلف من دولة إلى أخرى بشكل واسع " ، مؤكدة أن بعضهن أقصين من العملية وجمدت الإصلاحات التي تتعلق بهن " ، مشيرة إلى "وجود عنف يمارس عليهن " .

ورأت فيرفير أن " مشاركة المرأة في الحراكات الشعبية يختلف من بلد إلى بلد " ، مشيرة إلى أن " النسوة في دول ( الربيع العربي ) كن مسؤولات " .

ووصفت الدولة المصرية بـ " العظيمة " ،غير أنها قالت " ليس من الواضح كيف سيكون شكل الحكومة المصرية الجديدة " ، موضحة " لا نعرف حتى الآن شكلها ، ولكن يجب أن نقلق ولكنها تتقدم في هيكل الحكومة " .

وحثت الدبلوماسية الأميركية الحكومة المصرية الجديدة على "الإلتزام بحقوق المرأة " ، وقالت إن " الإقتصاد المصري يعاني ولكنه سيستعيد وضعه الطبيعي بمشاركة النساء " ، مشددة على " ضمان حقوق المواطنين المصريين كافة " .





  • 1 حسن 26-06-2012 | 03:03 AM

    والله شيء مؤسف، لماذا لا يغير العرب بدون نخز من بره، ثم من يصدق بأن أمريكا بدها التغيير؟ أليست أمريكا هي حامية كل الدكتاتوريات في العالم؟ أمريكا تريد تغيير من يعارضها وأما عملاءها فالكل يعرف من يحميهم!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :