facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير: 100 متشدد إسلامي بجيش أميركا


26-06-2012 06:12 AM

عمون - كشفت إذاعة "ان بي ار" الأميركية العامة الاثنين أن الشرطة الفيدرالية تحقق حول مائة ناشط إسلامي متشدد في صفوف الجيش الأميركي الذي شهد عام 2009 اعتداء ارتكبه ضابط في الجيش ينتمي إلى تنظيم القاعدة قتل فيه 13 جنديا في قاعدة فورت هود (تكساس).

وقالت الإذاعة إن من بين هؤلاء عشرة يعتبرون "خطيرين" ويشتبه بأنهم يخططون لاعتداءات أو إقامة اتصالات مع "متطرفين يعتبرون خطيرين".

وتأتي "هذه التهديدات الداخلية" أيضا من عسكريين في الخدمة الفعلية (1.4 مليون) ومن احتياطيين، أو ايضا من مدنيين لهم صلة بالمنشآت العسكرية.

وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، لم يشأ البنتاغون (وزارة الدفاع) أن يدلي بأي تعليق على الفور.

وأوضحت الإذاعة أن الشرطة الفيدرالية قدمت هذه المعطيات خلال جلسة استماع مغلقة أمام لجنة مشتركة من مجلسي النواب والشيوخ في ديسمبر الماضي.

وقال السناتور المستقل جو ليبرمان الذي يترأس هذه اللجنة "بالنسبة لملايين الأشخاص في الجيش أو ممن يعملون في مؤسسات تابعة للدفاع، لا تمثل الأرقام المشار إليها إلا نسبة ضئيلة، لكن الواقع أنه لم يكن هناك حاجة لأكثر من شخص، نضال حسن، لقتل 13 شخصا في فورت هود وجرح آخرين كثيرين".

وفي نوفمبر 2009، فتح الميجور في سلاح البحرية الأميركية نضال حسن النار على زملائه في قاعدة فورت هود (تكساس، جنوب) فقتل 13 منهم.

وأظهر التحقيق أن حسن كان على اتصال بأنور العولقي، الأمام الأميركي اليمني المرتبط بتنظيم القاعدة، الذي قتل بغارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار في اليمن في سبتمبر 2011.

وستبدأ محاكمة حسن أمام محكمة عسكرية في 20 أغسطس المقبل.
سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :