facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبدالجليل يكشف لـ"العربية" ظروف مقتل القذافي


12-07-2012 04:15 PM

عمون -في الحلقة الخامسة والأخيرة من سلسلة المقابلات التي سجّلها برنامج الذاكرة السياسية مع رئيس "المجلس الوطني الانتقالي" الليبي مصطفى عبد الجليل، يتابع عبد الجليل الحديث عن الأسباب التي أدت إلى مقتل اللواء عبد الفتاح يونس، موضحا أن يونس كان يتنافس مع بعض قادة الثوار على قيادة المرحلة، بالإضافة الى خلافات قديمة مع جهات سلفية، وهو ما أدى الى فتح تحقيق معه ثم مقتله، أثناء محاولته الخروج من مقر توقيفه، بعدما صدر قرار بالإفراج عنه بسبب غياب قاضي التحقيق، وهو ما رفض تنفيذه حراس السجن، الذين عمدوا إلى قتله بعد تلاسن معه.

كذلك يتحدث رئيس "المجلس الوطني الانتقالي" الليبي عن ظروف توقيف معمر القذافي في مدينة سرت ومن ثم مقتله، مُرجّحا أن يكون بعض أعوانه قتلوه خشية أن يفضح بعض الأسرار الخطيرة، أو لتجنيب جلبه إلى محاكمة، تحظى بتغطية إعلامية واسعة، على غرار ما حصل مع بعض الحكام العرب في الأعوام الفائتة، من دون أن يُقفل عبد الجليل الباب على احتمال أن يكون أحد الثوار قد قتله أيضا.

وعن مكان دفن القذافي يؤكد مصطفى عبد الجليل أن ثلاثة أشخاص فقط، وهم الذين كُلّفوا بدفنه، ويعلمون أين يوجد قبره تلافيا لنبشه، ويكشف عبد الجليل جوانب غامضة عن مصير عائلة القذافي والتهم الملاحقين فيها.





  • 1 جحوي 13-07-2012 | 02:31 PM

    كرزاي مرزوقي عبد الجليل ابوغليون مالكي ابو طربوش على اونه وعلى دويه

  • 2 اياد عقيل 14-07-2012 | 01:01 AM

    كم تكذبون ليها الشيوخ لقد قام بقتل القذافي قطعانكم الهمج وعلى مرأى من مئات الاف المشاهدين . الا تستحي من الكذب ايها العميل عبد الجليل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :