facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا ترفع شعار "الشعب يريد المخدرات"


13-07-2012 01:40 AM

عمون - إذا كان أغلب الشعوب العربية تنادي بالحرية والديمقراطية وخرج بعضها في مظاهرات وثورات حملت شعار الشعب يريد اسقاط النظام، فإنه في بريطانيا فإن المطالب الشعبية تختلف تماما حيث يرفع أغلب المواطنين في ذلك البلد شعار "الشعب يريد المخدرات".

فقد كشف استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة "يوجف" لصحيفة "صن" الإثنين 9، فإن غالبية البريطانيين تريد إلغاء تحريم المخدرات واضفاء الشرعية على تعاطي بعض أنواعها.

ووجد الاستطلاع أن 6 من كل 10 بريطانيين مشاركين يؤيدون اجراء برامج تجريبية تحمي متعاطي المخدرات من الملاحقات القضائية وتضمن حصولهم على علاج طبي أفضل ومقاضاة تجاره ومهربيه واصدار أحكام سجن قاسية بحقهم، كما هو متبع في البرتغال.

وقال إن 56% من البريطانيين يؤيدون اعادة النظر بجميع القوانين المتعلقة بالمخدرات، وحتى منح تعاطيها شرعية كاملة.

ووجد الاستطلاع أن 78% من البريطانيين لا يزالون يعتقدون أن بيع وحيازة المخدرات القاتلة، مثل الهيرويين والكوكايين، يجب أن تبقى جريمة في نظر القانون، بالمقارنة مع 89% قبل 8 سنوات.

واضاف أن عدد البريطانيين الذين يريدون شرعنة تعاطي المخدرات القوية تضاعف من 5% عام 2004 إلى 10% الآن، فيما صار عدد أكبر منهم يعتقد أن مستويات الجريمة ستنخفض في حال تم اضفاء الشرعية على تعاطي مخدر حشيش القنب.





  • 1 haya abu hamdi 13-07-2012 | 11:23 PM

    صحيح انو الغرب سبقونا بالعلم والعمل
    لكنهم من ناحية السلوك بعدهم ناس بدائيين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :