facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إضراب عمال النظافة يربك الضواحي الجنوبية في باريس


13-07-2012 10:24 PM

عمون -في اليوم الثامن من إضراب عمال النظافة الفرنسيين عن العمل في أسواق رانجيس لبيع المواد الغذائية بالجملة، بدأت روائح العفن تلوّث هواء المنطقة التي تحمل لقب «معدة باريس»، وتقع في الضواحي الجنوبية للعاصمة الفرنسية.

وكان 65 زبالا يعملون لدى شركة «كوفيد» لجمع القمامة قد أعلنوا التوقّف عن العمل خلال الأسبوع الماضي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

وعلى الرغم من أن الشركة واحدة من مجموعة شركات تتعهّد بتنظيف المنطقة التي تضم أكبر سوق للخضار واللحوم والفواكه في أُوروبا، فإن آثار الإضراب بدت واضحة للعين بشكل لافت، وباتت تهدد بنتائج مسيئة على تجارة المواد الغذائية في رانجيس، بمختلف أنواعها. إذ لم تؤد المفاوضات الأولية بين النقابات وإدارة الشركة إلى حل حتى الآن، وهكذا تحوّل محيط السوق إلى تلال من أكياس الزبالة والصناديق الخشبية المستهلكة للخضار والفواكه وحاويات اللحوم والأسماك المصنوعة من الفلّين.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن أسواق رانجيس يتجمع بها 1200 تاجر للبيع بالجملة، على مساحة مليوني متر مربع، وهي السوق التي تزود العاصمة باريس والمناطق المحيطة بها بكل ما يدخل أفواه ساكنيها من طعام، حيث تخدم 18 مليون مستهلك ويدخلها مليون ونصف المليون طن من الأغذية الطازجة أو المجمّدة، سنويا، من مختلف المصادر والدول. كما تحقّق «معدة باريس» رقم مبيعات يصل إلى 8 مليارات يورو سنويا.

يذكر أن سوق الجملة للمواد الغذائية كانت قائمة في منطقة «الهال»، بوسط باريس، منذ القرن الحادي عشر. لكنها توسعت مع بدايات القرن العشرين بحيث صارت شاحنات النقل تسبب شللا للمرور في الشوارع المحيطة بها. وفي عام 1962 أعلن رسميا عن نقل «معدة باريس» إلى خارج العاصمة، وبالتحديد إلى بلدة رانجيس، القريبة من مطار أُورلي الدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :