facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مظلة "تغني" تحت المطر


13-07-2012 10:47 PM

عمون -اخترعت الألمانيتان أليسا زابي ويوليا لاغر اللتان تسكنان في برلين مظلة "تغني" تحت المطر، وفقا لهئية "بي بي سي" الاخبارية. وتختلف هذه المظلة عن نظيراتها العادية بأنها مزودة بـ12 جهاز لمسي ملصق بجانبها الداخلي. وهذه الأجهزة مصنوعة من مادة خاصة تتأثر بالضغط الخارجي الذي تحدثه قطرات المطر.

ويطلق كل واحد من الأجهزة اللمسية رنينا خاصا، وتتوقف قوة الصوت على قوة ضربات القطرات. وبذلك تطلق المظلة نغمة فريدة تحت المطر. وقالت المخترعتان للصحفيين إنهما أعدتا المظلة في غضون 24 ساعة للمشاركة في مسابقة أقيمت في امستردام. وقامت السيدتان بلصق الأجهزة اللمسية بالمظلة بواسطة شريط لاصق عازل. واعترفت لاغر بأن اصعب شيء كان تنظيم حساسية الأجهزة اللمسية والتحكم فيها.

وأعربت المخترعتان عن رضاهما عن النتيجة التي توصلتا اليها، الا أنهما أقرتا بأن غناء المظلة يبدأ يثير الأعصاب مع مرور الوقت. وحاليا تعمل السيدتان على تحسين نموذج المظلة، ما يتطلب خياطة الأجهزة اللمسية في نسيج المظلة مباشرة بدلا من لصقها على سطحها الداخلي. وعلاوة على ذلك، فان صاحب المظلة "المغنية" سيتمتع بحق اختيار أصوات تروق له من أصوات البيانو والقيثارة والطبول والأجراس وما الى ذلك. وأشارت أليسا زابي الى أن عددا من الشركات المنتجة للمظلات قد أبدت اهتمامها بالابتكار غير العادي وأعربت عن استعدادها للبدء في تصنيع مظلات من هذا النوع.

روسيا اليوم





  • 1 haya abu hamdi 13-07-2012 | 11:27 PM

    يااااااي بدي منها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :