facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توضيح "العمل" حول "استقدام العاملات"


16-07-2012 11:38 PM

عمون - اكدت وزارة العمل ان الوزير عاطف عضيبات اكد لممثلين عن أصحاب مكاتب لاستقدام العاملات استعداد الوزارة لاقصى درجات التعاون والعمل الجاد من اجل حماية القطاع مطالبا إياهم بتحديد مطالبهم واقتراحاتهم بغية دراستها وتوفيقها بموجب القوانين الخاصة بهذا الشأن .

وقال تصريح صحفي صادر عن الوزارة مساء الاثنين ان الوزير ابدى للعاملين احترام حقهم بالتعبير والاحتجاج السلمي واستعداده لمعالجة المشاكل العاتقة وإجراء المقتضى القانوني الذي يؤمن الحقوق للأطراف كافة ، مطالبا إياهم بتحديد مطالبهم كتابة وتشكيل وفد منهم للاجتماع والحوار بغية الاتفاق الذي يحقق العودة للعمل السليم والقانوني بعيدا عن الخروقات.

وتاليا نص التوضي الصادر عن مديرية الاعلام في وزارة العمل :


عطفا على الاعتصام الذي نفذه أصحاب مكاتب استقدام العاملات في المنازل أمام مبنى وزارة العمل صباح اليوم الاثنين للمطالبة بتغيير تعليمات استقدام العاملات وتعديل شروط تأسيس المكاتب وترخيصها ، فاننا نود ان نبين بان كافة التعليمات المعمول بها تطبق وفق الأطر القانونية ويعمل بها بموجب الالتزام بالغايات التي وضعت من اجلها ، وان بعض الثغرات والأخطاء التي وقعت خلال الفترة الماضية جراء بعض المحاولات لتجاوز القوانين قد أفضت الى طلبات جديدة من الدول المعتمدة بالوزارة لغايات استقدام العاملات بالمنازل ، ما انعكس على أصحاب المكاتب وبات يحتاج إلى إعادة بحث للوقوف عند افضل السيل للمعالجة الشاملة للمشكلة .

وفي ذات السياق انعقدت خلال الفترة القليلة الماضية عدة اجتماعات مع ممثلين عن أصحاب المكاتب والمعنيين بالوزارة من اجل التوصل الى حلول ومعالجة أسباب الخلل للوصول الى معادلة تؤمن حقوق الأطراف كافة وعلى أساس احترام الاتفاقيات الموقعة دوليا بهذا الخصوص ، وانه لم يسفر الأمر عن التوصل الى اتفاق حتى الان ، علما ان الحوارات ما زالت مفتوحة للتوصل إلى اتفاقات قانونية وموضوعية بهذا الشأن .

وهنا ينبغي التوضيح ان وزير العمل د . عاطف عضيبات قد اكد لممثلين عن أصحاب المكاتب استعداد الوزارة لاقصى درجات التعاون والعمل الجاد من اجل حماية قطاع العاملين في الاستقدام مطالبا إياهم بتحديد مطالبهم واقتراحاتهم بغية دراستها وتوفيقها بموجب القوانين الخاصة بهذا الشأن .

وعليه فان الوزارة تود ان تبين ان الاعتصام الذي نفذه اصحاب المكاتب اليوم لم يستمهل الوزارة ولا الوقت اللازم منن اجل إجراء أي تعديلات تؤمن صوابية العمل والشروط الدولية في مجال العمالة الوافدة . وانه في ذات الوقت حاول أمين عام الوزارة حمادة ابو نجمة محاورة المعتصمين للتوصل الى وسيلة للحوار مجددا حول المطالب ، إلا أن المعتصمين أصروا على مقابلة الوزير وطرح الأمر عليه مباشرة بعد أن علموا منه بان الوزير في جولة عمل بمحافظة الزرقاء وانه سيعود للوزارة عند الواحدة بعد الظهر ، فآثروا انتظاره .

وانه لحظة وصول الوزير من الزرقاء تجمع حوله أصحاب المكاتب عارضين عليه مشكلتهم ومعاناتهم وطلبهم بحلول تساعدهم على تجاوز ما وصفوه بالتعقيدات والشروط الصعبة التي تتضمنها التعليمات المعمول بها .

حيث أكد الوزير لهم احترام حقهم بالتعبير والاحتجاج السلمي واستعداده لمعالجة المشاكل العاتقة وإجراء المقتضى القانوني الذي يؤمن الحقوق للأطراف كافة ، مطالبا إياهم بتحديد مطالبهم كتابة وتشكيل وفد منهم للاجتماع والحوار بغية الاتفاق الذي يحقق العودة للعمل السليم والقانوني بعيدا عن الخروقات وإعطاء قطاع الاستقدام الصورة البهية والإنسانية في مجمل مراحل استقدام العاملات وبعيدا عن أي انتهاكات مسيئة لسمعة الدولة ، وقد أبدى المعتصمون قبولهم واستعداهم للحوار والتعاون مع الوزارة والالتزام بما يتفق عليه من خطوات وإجراءات لحل المشكلة .

وفي ذات الاتجاه تؤكد الوزارة حرصها الشديد على حقوق قطاعات العمل المختلفة والعمل المتواصل من اجلها ، واستمرار فتح أبوابها للجميع .




  • 1 مواطن 17-07-2012 | 01:02 AM

    من تجربة شخصية فان اصحاب المكاتب هم من الشجع بحيث لا يستحقون اي حماية و انما المواطن هو الي بحاجة لحماية حتى وصل الامر بهم الى النصب على القضاة

  • 2 هندي 17-07-2012 | 01:42 AM

    نعتذر

  • 3 مواطن 17-07-2012 | 02:48 AM

    معالى الوزير وزاره العمل هى الحلقه الاضعف خلال المناقشات مع السفارات وهى حاضر غائب وللاسف بأمكانك حسم الموضوع فى حال توفر الرغبه الصادقه المواطنين هم المتضررين من المماطله فلوسنا لدى المكاتب منذ اكثر من خمسه اشهر

  • 4 يوسف بني مصطفى 17-07-2012 | 04:11 AM

    نتمنى يا معالي الوزير ان يكون الوزراء بنشاطك وحبك لبلدك وولائك لقيادتة وفقك اللة

  • 5 يوسف بني مصطفى 17-07-2012 | 04:11 AM

    نتمنى يا معالي الوزير ان يكون الوزراء بنشاطك وحبك لبلدك وولائك لقيادتة وفقك اللة

  • 6 عكرمة 17-07-2012 | 04:22 AM

    وزراء ما بتيجي غير بالعين الحمرا

  • 7 د حسام العتوم عمان 17-07-2012 | 08:05 AM

    نريد من وزارة العمل ان تنصح مكاتب الاستخدام بالانضمام تحت شركتين او ثلاثة ليتمكن المواطن من التعامل معهم بسهولة وفق قانون جديد يكفل حقوق المستخدم و الخادمة و المكتب و ادعو لرقابة صارمة لمنع التلاعب بأسعار

    استخدام العاملات الاجنبيات ومنع التلاعب بخصومات المرضى المقدمة من قبل التنمية الاجتماعية عن طريق تجييرها لغير مستحقيها وشكرا

  • 8 وادي موسى 17-07-2012 | 01:29 PM

    نعتذر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :