facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصام في غزة تضامناً مع مسلمي بورما


22-07-2012 06:09 PM

عمون - شارك عشرات الفلسطينيين اليوم الأحد، في اعتصام في مدينة غزة، تضامنًا مع مسلمي بورما الذين يتعرضون لمذابح وعمليات قتل يومية.

وتجمع العشرات وهم يرفعون اللافتات التضامنية في ساحة الجندي المجهول بغزة، وردوا هتافات تندد باستهداف المسلمين في ظل صمت العالم.

ورفع المشاركون شعارات تدعو إلى ضرورة الإسراع في إغاثة مسلمي بورما، وأخرى كُتب عليها "مسلمي بورما.. قتل وتهجير وتعذيب وهدم للبيوت والمساجد واغتصاب للنساء، فهل من مغيث؟!".

وقال رئيس رابطة علماء المسلمين في غزة، النائب سالم سلامة في كلمة خلال الاعتصام إنّ "مسلمي بورما يتعرضون لعملية استئصال جماعي، ويذبحون على مرأى ومسمع من العالم ولا أحد يُحرك ساكنًا".

وطالب سلامة منظمة التعاون الإسلامي والحكومات الإسلامية بالوقوف مع المسلمين في بورما ومدهم بكل ما يحتاجون، كما طالب هيئة الأمم المتحدة بـ"محاسبة البوذيين على جرائمهم ضد المسلمين هناك".

وناشد المنظمات الخيرية بإغاثة المسلمين في بورما وفي معسكراتهم التي فروا إليها في بنغلادش، والتنديد بموقف الحكومة البورمية بالصمت عن تلك الجرائم.

وطالب الدول العربية والإسلامية بمقاطعة الحكومة البورمية وعدم التعامل معها بأي شكل من الأشكال سيما مقاطعتها اقتصادياً.

وقال مدير دائرة الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف يوسف فرحات بدوره، "نرفض الظلم الذي يقع على أهلنا في بورما، وما يتعرضون له من مجازر بشعة لم تعرف البشرية لها مثيلاً".

وأكدّ أنّ البوذيين يحاولون إخراج المسلمين في بورما عن دينهم، مطالبًا السعودية وتركيا ومصر بالتحرك الجاد لنصرتهم. (يو بي اب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :