facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة : ضرب إيران كان أحد دوافع نتنياهو لشق حزب "كاديما"


24-07-2012 02:08 PM

عمون - قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الثلاثاء ان الهدف الرئيسي وراء محاولة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو شق حزب "كاديما" الذي يترأسه نائبه شاوول موفاز، هو سعيه لضمان أغلبية في المجلس الوزاري المقلص مؤيدة لتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران وخاصة بعد أن تبين له ان موفاز يرفض خيار ضرب إيران.

وكتبت الصحيفة تحت عنوان "دوان مقابل إيران" ان سعي نتنياهو لتوزيع مناصب على اعضاء الكنيست من "كاديما" مقابل انسحابهم من حزبهم، جاء بهدف ضمان إدخال عضو الكنيست والوزير السابق تساحي هنغبي إلى المجلس الوزاري الأمني المقلص كوزير للجبهة الداخلية، مما سيغير موزاين القوى داخل المجلس، إذ يؤيد هنغبي ضرب إيران، وبالتالي فإن ذلك سيؤدي إلى وجود خمسة أصوات مؤيدة لضرب إيران وهي أصوات: هنغبي، باراك وليبرمان ويوفال شتاينتس وبنيامين نتنياهو.

وبحسب الصحيفة، فإن الهدف الآخر من السعي لإدخال هنغبي إلى المجلس الوزاري، يعود الى المعارضة الشديدة القائمة أيضا عند رؤساء الأجهزة الأمنية في إسرائيل وفي مقدمتهم قائد الجيش الحالي الجنرال بني غانتس، ورئيس الموساد تمير باردو، فيما يتمتع هنغبي برصيد جيد عند الأجهزة الأمنية المختلفة منذ كان رئيسا للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست.(سما)





  • 1 عاشق الأســــــد 24-07-2012 | 02:14 PM

    من يخرج على النظام ...!!!! فهذا مصيره .... اللهم انصر القائد بشار الأســـد... على الخونة وأذناب أمريكا وقطر وإسرائيل ...!!! ألا لعنة الله على الظالمين !!!

  • 2 سعيد الفلسطيني 27-07-2012 | 12:47 PM

    يا ريت يعملها ويضرب ايران بلكي الله ريحنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :