facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستوطنون يقيمون بيوتاً متنقلة جنوبي بيت لحم


26-07-2012 01:44 PM

عمون - أقامت مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليوم الخميس وتحت حماية جنود الاحتلال الاسرائيلي بيوتا متنقلة في منطقة بطن المعصي ببلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الخضر احمد صلاح في بيان صحفي ، بان عددا من مزارعي البلدة اخبروه مشاهدتهم إقامة المستوطنين عشرة بيوت متنقلة في الأرض المحاذية للبؤرة الاستيطانية "اتامار" .

وأشار إلى ان هذا الإجراء التصعيدي من قبل قطعان المستوطنين يأتي بهدف توسيع البؤرة الاستيطانية "اتامار"، التي أقيمت في بداية انتفاضة الأقصى، لافتا إلى ان منطقة بطن المعصي شهدت في العام 1994 مواجهات بين المواطنين في البلدة وجنود الاحتلال احتجاجا على اقامة البؤرة الاستيطانية والتي تم وقف اقامتها قبل ان تقام مجددا بعد العام 2000.

من جهة اخرى اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية الطرق المؤدية إلى قرى مدينة الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية ان هذه الخطوة تأتي تمهيداً، لقرار وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي ايهود باراك بإخلاء ثماني قرى فلسطينية في المنطقة وتحويلها لمنطقة تدريب عسكرية لقوات الاحتلال.

واكد المسؤول الإعلامي في بلدية يطا عبد العزيز أبو فنار ان قوات الاحتلال أبلغتهم بأنه يحظر على الفلسطينيين التواجد في هذه المنطقة، منوها الى ان قوات الاحتلال وجرافاته تنتشر في المنطقة بكثافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :