facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع صافي ربح هيونداي وانخفاض أرباح نيسان


26-07-2012 03:57 PM

عمون - (رويترز) - أعلنت هيونداي موتور الكورية الجنوبية اليوم الخميس ارتفاع أرباحها للربع الثالث عشر على التوالي مدعومة بمبيعات عالمية قياسية تضمنت نموا في خانة العشرات في أوروبا بالرغم من تباطؤ المبيعات في سوقها المحلية والصين.


وسجلت مبيعات هيونداي في أوروبا نموا قويا بفضل إطلاق سيارات جديدة منها السيارة آي40 والسيارة آي.إكس35 متعددة الاستخدامات بينما تعثرت مبيعات شركات أخرى لصناعة السيارات. وأعلنت فورد وبيجو نتائج ضعيفة أمس الأربعاء مع تراجع مبيعاتهما في أوروبا.


وقالت هيونداي موتور خامس أكبر مصنع للسيارات في العالم مع شقيقتها كيا موتورز إن مبيعاتها في الفترة بين ابريل نيسان ويونيو حزيران التي تجاوزت 1.11 مليون سيارة تمثل رقما قياسيا وإنها من المتوقع أن تتجاوز الرقم المستهدف للمبيعات العالمية لهذا العام بقليل.


غير أنها خفضت توقعاتها لإجمالي مبيعات السيارات العالمية من كل المصنعين هذا العام وعزت ذلك إلى طلب أضعف من المتوقع في أوروبا والصين.


وارتفعت الأرباح الصافية للشركة إلى 2.55 تريليون وون كوري (2.22 مليار دولار) في الفترة بين ابريل ويونيو لتأتي قريبة من متوسط توقعات 14 محللا الذي بلغ 2.52 تريليون وون. وبذلك ارتفع صافي الربح بنسبة عشرة بالمئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق.


انخفاض أرباح نيسان 19.7% في الربع/1 مع صعود الين

أعلنت نيسان موتور اليوم الخميس هبوط أرباحها التشغيلية الفصلية 19.7 بالمئة فيما يرجع جزئيا لتأثير صعود الين الذي طغى على قوة المبيعات العالمية.


وحققت ثاني أكبر شركة في اليابان بعد تويوتا موتور أرباحا تشغيلية قدرها 120.7 مليار ين (1.5 مليار دولار) بين ابريل نيسان ويونيو حزيران وهو أقل من متوسط تقديرات ستة محللين البالغ 142.5 مليار ين في استطلاع اجرته رويترز.


وبلغ صافي الربح 72.3 مليار ين بانخفاض 15 بالمئة عن 85 مليارا في الفترة ذاتها العام الماضي.


ومن المتوقع أن يكون أداء نيسان المملوكة بنسبة 43 بالمئة لرينو أقل من أداء منافستيها المحليتين تويوتا وهوندا إذ تقارن أحدث أرقامها مع نتائج قوية في الفترة المقابلة من العام الماضي.


وتعافت نيسان اسرع من من منافستيها من تعطل سلسلة الامداد في اعقاب زلزال اليابان وما تلاه من امواج مد عاتية في مارس اذار 2011.


ومن المتوقع أن تتحول تويوتا التي ستعلن نتائجها في الثالث من اغسطس اب لأرباح صافية قدرها 243 مليار ين من خسارة قدرها 80 مليار ين قبل عام.


ومن المرجح أن تعلن هوندا ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان أرباحا صافية قدرها 144.8 مليار ين أي نحو خمسة أمثال أرباحها قبل عام. وستعلن الشركة نتائجها في 31 يوليو تموز.


وعزت نيسان تراجع الأرباح إلى صعود الين.


ويشكو المصدرون اليابانيون منذ فترة طويلة من الارتفاع المطرد في قيمة الين وهو ما يقلص قدرتهم التنافسية أمام شركات مثل مصنعي السيارات بكوريا الجنوبية وينال من الدخل المحقق في الخارج عند تحويله إلى الين.


وصعد الين إلى 78.14 ين للدولار اليوم الخميس من أكثر من 83 ينا للدولار في منتصف مارس بزيادة 6.2 بالمئة.


وباعت نيسان 1.2 مليون سيارة على مستوى العالم في ثلاثة شهور حتى نهاية يونيو بزيادة 15.9 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.





  • 1 عصام 26-07-2012 | 05:44 PM

    من ورا 2012


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :